Tunisiens Libres

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

mardi 19 mai 2015

حجابي عفّتي و النقاب مصدر الخراب


حجابي عفّتي و النقاب مصدر الخراب



هذا ما جناه علينا الزواج العرفي و حجابي عفّتي و النقاب مصدر الخراب و جهاد النكاح 

إختطاف أبنائنا هي مسؤولية الإخوانجية


إختطاف أبنائنا هي مسؤولية الإخوانجية



اختطاف التونسيين بليبيا نفذتها ميليشيات فجر ليبيا

عملية اختطاف التونسيين بليبيا نفذتها ميليشيات فجر ليبيا ... أي جماعة عبد الحكيم بلحاج الذى قدمه البعض على أنه اسلامى معتدل وغير متطرف .... 

وفجر ليبيا و ميليشياتها تجوب تونس طولا وعرضا وتلتفى بشخصيات أصبحت رسمية .... 

الغريب أن لهم علاقات ديبلوماسية معهم ... 

كلما تم ايقاف أحد ارهابيى فجر ليبيا الا وتم خطف تونسيين هناك ... 

هذه سياسة العصابات التى يشرف عليها ويديرها متطرفون وانتهازيون توانسة وليبية ......


الحبيب الراشدي


من اختطف التونسيين هم جماعة مرسي واردوغان والقرضاوي والشيخة موزة وقطر أي الإخوانجية و دواعشهم

لا فرق بين خطف التونسيين في ليبيا وقتل التونسيين في تونس الا بالمكان والزمان ...

فالفعلان لهما نفس " الثقافة الجديدة" ثقافة تجار الدين اعوان الاحتلال وجرذانه... 
__________________________________________

المسؤول هم جرذان الناتو الذين اعتبروهم تجار الدين في تونس ثوارا ....

المسؤول هو من اعتبر احتلال ليبيا ثورة ولازال ....

المسؤول هم من دعم المرتزقة والخونة الذين خربوا ليبيا ....

المسؤول هم غلمان و جواري وعبيد الناتو أو ما يسمّى بالإخوانجية و دواعشهم و إرهابييهم الذين خرّبوا ليبيا بدعم قطري تركي وفتاوي الصهيوني القرضاوي الذي اباح دم القذافي ....

هل هناك اختطاف للتونسييين في عهد القذافي؟؟؟

المسؤول هو الحلف القطري التركي الاسلاموي الارهابي الذي حول ليبيا الى اكبر مخزن للسلاح ....

من اختطف التونسييين اليسوا هم من يُعتبرون ثوارا في قاموس تجار الدين ؟؟؟ 

من اختطف التونسيين هم عملاء الناتو والاحتلال....

من اختطف التونسييين هم من قتلوا جنودننا في الشعانبي و أمنيينا و اغتالوا شكري بلعيد والبراهمي ....و قتلوا زوّار تونس من السوّاح

من اختطف التونسيين هم من " يبشرون بثقافة جديدة" حسب كبير تجار الدين التونسيين راشد الخريجي الذي تحول إلى راشد الغنّوشي ليخفي ماضيه الفاسد(pédophile)....

من اختطف التونسيين هم جماعة مرسي واردوغان والقرضاوي والشيخة موزة وقطر و راشد الغنوشي و عبد الحكيم بلحاج و الصلابي الذي استقبله رئيسنا منذ مدّة....انه حلف الخراب في الامة العربية 

فلا فرق بين خطف التونسيين في ليبيا وقتل التونسيين في تونس الا بالمكان والزمان ...

فالفعلان لهما نفس " الثقافة الجديدة" ثقافة تجار الدين اعوان الاحتلال وجرذانه..
Ahmed Horchani

lundi 18 mai 2015

سراح قيادي غجر ليبيا مقابل سراح التوانسة المحتجزين

 سراح قيادي غجر ليبيا مقابل سراح التوانسة المحتجزين



Mbarki Noureddine


عندما يكون رد حكومة فجر ليبيا على اعتقال احد قيادييها في تونس بخطف وحجز نحو 170 تونسيا ، 


من المفروض ان تكون الرسالة وصلت لحكومة التونسية وهي انها تتعامل مع ميليشا و لا تتعامل مع حكومة


أما تحاليل مخنّثي الدواعش في تونس


Abdelbasset Cherif


قاعد نقرا في تحاليل "مخنّثي الدواعش." لاحتجاز التونسيين على يد جماعات إرهابية في ليبيا. قالك ما حقهاش "حكومة النداء" توقّف ها القيادي في فجر ليبيا، هاذي عملية موش باهية، شوفوا آش انجر عليها... 

يعني الجماعة غايضهم امتاع فجر ليبيا أكثر م اللي غايضينهم التوانسة. و يمشيش في بالكم اللي ها التحليل عندو علاقة بالواقعية السياسية... 

لا واقعية سياسية و لا تيت العود، هو الخطاب الداعشي في الأماكن التي لم تسيطر عليها داعش بعد. 

و بالمختصر المفيد ها الامارك هاذم هم جند داعش الذي يعيش بيننا و الذي يوظف على نحو حِرفي وسائط و مؤسسات و منابر المجتمع المدني لاصطناع الذرائع و التبريرات و صياغة المرافعات عن الشيطان... 


الله يرحمك يا بديع الزمان الهمذاني في ابداعك تسمية " مخنّثي الخوارج" ... هاذم مخنّثي الدواعش.


 الجريدة التونسية


أكّد قيادي بمليشيات غجر ليبيا في اتصال هاتفي بوكالة الأناضول التركية أن السلطات التونسية أطلقت سراح  وليد القليب المحتجز لديها منذ يومين بعد ساعات قليلة من احتجازه .... 

وأوضح ذات المصدر أنّ القيادي بميليشيا غجر ليبيا اعتقل صباح الاحد، أثناء تواجده في تونس وهي المرة الأولى التي تلقي فيها السلطات التونسية القبض عليه رغم أنّه قام بعدّة زيارات  لتونس، وأنه "مرّ بشكل قانوني في البوابات الحدودية بين تونس وليبيا العديد من المرات".

وقد حاولت الجريدة الإتصال بالجهات الرسمية بتونس قصد التثبت من الخبر الا أنّه تعذّر عليها الحصول على اجابة من قبل الجهات المسؤولة.

و يذكر أنّ عملية ايقاف القيادي الميليشياوي الليبي وليد القليب قد تسبّبت في احتجاز 172 تونسيا على يد عناصر ميليشيات غجر ليبيا كرهائن للمقايضة بهم و الضغط على السلطات التونسية لإطلاق سراح القيادي بميليشيات غجر ليبيا

منقول بتصرف

dimanche 17 mai 2015

كلينتون :اتفقنا مع "الاخوان المسلمين" على اعلان "داعش"



كلينتون :اتفقنا مع "الاخوان المسلمين" على اعلان "داعش"
   



فجّرت وزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون في كتاب لها أطلقت عليه اسم «خيارات صعبة» ، مفاجأة من الطراز الثقيل ، عندما اعترفت بأن الادارة الاميركية قامت بتأسيس ما يسمى بتنظيم «الدولة الاسلامية في العراق والشام» الموسوم بـ"داعش" ، لتقسيم منطقة الشرق الاوسط .

وافاد موقع "الفرات" امس الاثنين ان الوزیرة الاميرکیة السابقة قالت في کتاب مذکراتها الذي صدر في أميرکا مؤخرا: "دخلنا الحرب العراقیة واللیبیة والسوریة وکل شيء کان على ما یرام وجید جدا وفجأه قامت ثورة 30 / 6 - 3 / 7 في مصر وکل شيء تغیر خلال 72 ساعة" .
وأضافت: تم الاتفاق على اعلان الدولة الاسلامیة یوم 2013/7/5 ، وکنا ننتظر الاعلان لکي نعترف نحن واوروبا بها فورا" .

وتابعت تقول " کنت قد زرت 112 دولة فى العالم.. و تم الاتفاق مع بعض الاصدقاء بالاعتراف بـ"الدولة الاسلامیة" حال اعلانها فورا وفجأة تحطم کل شيء" .

وتابعت القول "کل شيء کسر امام اعیننا بدون سابق انذار، شيء مهول حدث!!، فکرنا فى استخدام القوة ولکن مصر لیست سوریا او لیبیا، فجیش مصر قوي للغایة وشعب مصر لن یترك جیشه وحده ابدا".

وتزید "وعندما تحرکنا بعدد من قطع الاسطول الاميرکی ناحیة الاسکندریة تم رصدنا من قبل سرب غواصات حدیثة جدا یطلق علیها ذئاب البحر 21 وهي مجهزة باحدث الاسلحة والرصد والتتبع وعندما حاولنا الاقتراب من قبالة البحر الاحمر فوجئنا بسرب طائرات میغ 21 الروسیة القدیمة، ولکن الاغرب ان رادارتنا لم تکتشفها من این اتت واین ذهبت بعد ذلك ، ففضلنا الرجوع مرة اخرى

 ازداد التفاف الشعب المصري مع جیشه وتحرکت الصین وروسیا رافضین هذا الوضع وتم رجوع قطع الاسطول والى الان لانعرف کیف نتعامل مع مصر وجیشها".

وتقول هیلاري " اذا استخدمنا القوة ضد مصر خسرنا، واذا ترکنا مصر خسرنا شیئا في غایة الصعوبة، مصر هي  قلب العالم العربي والاسلامي ومن خلال سیطرتنا علیها من خلال الاخوان عن طریق مایسمى بـ «الدولة الإسلامیة» وتقسیمها ، 

کان بعد ذلك التوجه لدول الخلیح الفارسي وکانت اول دولة مهیأة الکویت عن طریق اعواننا هنا , من الاخوان فالسعودیة ثم الامارات والبحرین وعمان 

وبعد ذلك یعاد تقسیم المنطقة العربیة بالکامل بما تشمله بقیة الدول العربیة ودول المغرب العربي وتصبح السیطرة لنا بالکامل خاصة على منابع النفط والمنافذ البحریة واذا کان هناك بعض الاختلاف بینهم فالوضع یتغیر". 

حكم الإعدام مرفوض من حيث المبدأ و لكن .... ؟


حكم الإعدام مرفوض من حيث المبدأ و لكن .... ؟


لماذا يتباكى الإخوان عبر العالم على إعدام 6 من إخوانهم مع ثبوت الجرائم عليهم و التي يسمونها جهاد ؟؟؟ 

أليس هدفهم (إحدى الحسنتين ,النصر أو الشهادة ؟؟) 

لقد إنهزموا يوم 30 يونيو فلماذا يهربون من الشهادة ,,,؟؟؟؟؟؟


‫‏قرطبي غيلان‬


أنا معكم في أن حكم الإعدام مرفوض من حيث المبدأ و لكن تبقى مناقشة بعض القضايا كخيانة الوطن و التخابر مع الخارج و جرائم الحرب و جرائم الدواعش و أنصار الشريعة و الإخوانجية التي فاقت كل الجرائم وهي جرائم ضد الإنسانية

و بخصوص ربط إنتشار الإخوانجية بالقمع الذي سلط عليهم و بأحكام الإعدام التي سلطت على قطب أو على الغنوشي أو غيرهم من الإخوان لا يستقيم 

فولادتهم و إنتشارهم و قوّتهم متأتية من المال و الإعلام الخليجي و الدعم الغربي و سياسات المهادنة الفكرية للحكومات العربية من بورقيبة للسادات إلى الباجي التي استنجدت بهم لدعمهم في صراعهم ضد اليسار 

أما الدعم الغربي و الخليجي فهو في إطار مقاومة النهضة العربية و تعطيل ثوراتها و إجهاض تقدمها و وحدتها ثم في إطار سياسة الحزام الواقي من الشيوعية و من الثورات القومية و كطابور خامس للتخابر مع الصهيونية و الدول الغربية و لتخريب تلك الدول ذات الحكومات الوطنية 

و اليوم يقع دعمهم بالمال و العتاد ضد ثورات الربيع العربي و سكوتهم عن الإغتيالات و الفضاعات التي يأتونها  أحسن دليل و لكم في ليبيا و سوريا و العراق و اليمن و مصر و تونس أحسن مثال على ذلك

و ما تباكي الإخوان في تونس أو في مصر أو في تركيا أو في غيرها من البلدان التي شملها إجرامهم و فضاعاتهم و نهبوا خيراتها و خرّبوا إقتصادها و باعوها اليوم ليس من باب المبدئية بل هو يعكس قمّة إنتهازيتهم متناسين حججهم بالأمس لما وقفوا بكل قوّة ضد إلغاء حكم الإعدام متتعللين بـالحديث النبوي:"العين بالعين والسن بالسن والبادئ اظلم" و بالآية :"{ وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (179) صورة البقرة}

وما إدعائهم مناهضة حكم الإعدام إلا خوفا من أن يشملهم ذلك الحكم على جرائمهم في يوم ما لأنهم كانوا دائما مع حكم الإعدام و يعتبرون أن القصاص أساس الحياة و بما أنهم ضد الحياة للبلدان العربية فهم يقفون اليوم ضد القصاص من مخربّي البلدان العربية

لذا لا تخلطوا الأشياء ببعضها و ليأخذ النقاش بعين الإعتبار الفضاعات و الخيانات و التخابر مع الصيونية و الإمبريالية و مع قطر و تركيا و السعودية و خيانة الوطن و الإرهاب بعين الإعتبار ليكون الموقف ناضجا و لا يقف عند "ويلا للمصلين"

samedi 16 mai 2015

مع حكومة الصيد : ما الذّي تغيّر؟


مع حكومة الصيد : ما الذّي تغيّر؟



17 ماي 2015 محاسبة الحكومة بعد 100 يوم:

وينو التشغيل؟ ويني التنمية؟ وينو الامن؟ وينو تحسين المقدرة الشرائية؟ وينو محاسبة الفساد؟ وينو الكشف على قتلة بلعيد والبراهمي؟ وينو التدقيق في الديون؟ وينو محاسبة التهرب الجبائي؟ ويني مراجعة التسميات؟ وينو وينو وينو..........؟ 

الاستنتاج:

حكومة فاشلة وفاقدة لبرنامج.. حكومة معادية للشعب.. حكومة معادية للزوالي


الحبيب التليلي


بعد مائة يوم من عمر الحكومة: ما الذّي تغيّر؟



     (افتتاحيّة “صوت الشّعب”: العدد 176)

مرّ أكثر من ثلاثة أشهر على تشكيل حكومة الحبيب الصيد التي تضمّ وزراء من أربعة أحزاب من بينها حزبا “النداء” و”النهضة” الفائزان بالمرتبة الأولى والثانية في انتخابات أكتوبر 2014. 

و رغم كلّ الضجيج الذي صاحب تشكيل هذه الحكومة التي قدمت على أنها الضامن لـ”حل مشاكل البلاد” باعتبارها تمثل “أوسع ائتلاف ممكن” (أكثر من ثلثي النواب)، فإنّ سير الأحداث بيّن بما لا يدع أي مجال للشكّ بأنّ هذه الحكومة، كسالفاتها منذ سقوط بن علي، عاجزة عن التقدم بالبلاد وعن إيجاد مخرج للأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تلحق يوميا أضرارا فادحة بالطبقات والفئات الكادحة والشعبية التي تعاني من البطالة والفقر والتهميش وغلاء الأسعار وسوء الخدمات الاجتماعية والثقافية ومن تفشّي ظاهرة الفساد.

وليس من العسير فهم الأسباب التي جعلت هذه الحكومة تفشل منذ خطواتها الأولى في إعطاء جرعة من الأمل للتونسيين والتونسيات وإقناعهم بأنّ الأهداف التي كافحوا من أجلها في طريقها إلى التحقيق. 

إنّ حكومة الحبيب الصيد، ومن ورائها الأحزاب المكوّنة لها، لا تحمل في جرابها برنامجا لتحقيق هذه الأهداف وبالتالي معالجة المشاكل التي يعاني منها الشعب. 

بل هي حكومة متشبثة بنفس الاختيارات الرأسمالية السابقة، المتوحشة والتابعة، التي قادت البلاد إلى الأزمة ودفعت بالشعب إلى الثورة. وبعبارة أخرى فإنّ حكومة الحبيب الصيد، مثلها مثل الحكومات السابقة، لا علاقة لها بالشعب وبمصالحه، وهو ما يفسّر العودة القوية للاحتجاجات الاجتماعية في أكثر من قطاع وفي أكثر من جهة.

ولا تعاني البلاد فقط من عجز الحكومة عن حلّ المعضلات الاقتصادية والاجتماعية، وعن مواجهة المخاطر الأمنيّة جرّاء تفاقم ظاهرة الإرهاب في كامل المنطقة، بل هي تعاني أيضا من وَهَنِ مجلس النواب الذي تسيطر عليه نفس الأحزاب التي تتشكل منها الحكومة.

 إنّ هذا المجلس لم يتقدم في إعطاء البلاد المؤسسات الديمقراطية التي تمكّنها من القطع مع منظومة الاستبداد. لقد اقتصر دوره خلال المدة الأخيرة في التصويت على جملة من القروض التي من شأنها تعميق تبعية البلاد ورهنها لإرادة المقرضين. 

وما إن بدأ الخوض في القانون المتعلق بإحداث المجلس الأعلى للقضاء حتى ظهرت بوادر العداء لاستقلالية القضاء لدى الأغلبية التي رفضت التنصيص على أنّ القضاء يمثّل سلطة لا مجرّد جهاز إداري.

إنّ كل هذا يبيّن أنّ مسيرة الشعب التونسي نحو التحرّر ما زالت طويلة وشاقة، فالقوى الرجعية، في الداخل والخارج، تحاول بكل الوسائل إجهاض هذه المسيرة والعودة بالبلاد إلى الوراء لإخضاعها من جديد لسيطرة الأقليات النهّابة والعميلة. 

إنّ الشعب التونسي بمختلف طبقاته وفئاته يختبر الحكام الذين صوّت لهم وظنّ أنهم سيحققون مطالبه ويخرجونه من النفق ويوفّرون للبلاد الأمن والأمان. 

ومن المؤكّد أنه سيقف مرة أخرى على صحّة مواقف حزب العمال والجبهة الشعبية اللذين نبّهاه منذ اليوم الأول إلى أنّ مصلحته لا هي مع “النداء” ولا هي مع “النهضة” التي كانت حكمت البلاد لأكثر من عامين وأوصلتها إلى حافة الهاوية، 

بل مع القوى التي ناضلت إلى جانبه ودافعت عن مصالحه وما تزال تواصل معه المسيرة، وهي مقتنعة تمام الإقتناع أنّ خلاص الشعب التونسي يكمن في القطع جذريا مع الاختيارات والسياسيات السابقة ووضع أسس الجمهورية الديمقراطية الاجتماعية.

               (افتتاحيّة “صوت الشّعب”: العدد 176)

في ظل حكومة الحمامة والنخلة ، تونس باش تخلا


في ظل حكومة الحمامة والنخلة ، تونس باش تخلا




إذا غاب عليك أصلو أنظر لأفعالو. 



. كسكسلو يرجع لأصلو.

الدوني دوني. الترّاس ترّاس. ناس فضة وناس نحاس. ناس ذهب وناس الماس. ناس كيف التاج فوق الراس. وناس تحت الساقين تنداس. ناس كيف الملايكة. وناس كيف الوسواس الخناس. ناس تتباس وناس تستاهل الضرب بالمهراس.

الحنضلة ما تولي تفاحة و الخرشي ما تبان فيه ملاحة . 

إسأل على صاحبك إستغناش أما الطبيعة ما تتنساش