Tunisiens Libres

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

lundi 1 avril 2019

وحده المبدأ يقينا شرّ العثرات



وحده المبدأ يقينا شرّ العثرات



هناك من هو فرحان لما صار لعبير حتى وهو من اليسار و يتّهمون المنددين بأنهم غيروا بوصلتهم و لكن يظهرلي الفرحانين هوما إلي بدلوا البوصلة متاعهم من البارح و هوما فرحانين و قرب باش تفرقوا الحلو على الناس علي إلي صار لعبير و نسوا أن العنف في الحملات الإنتخابية خطير و خطير جدا و خاصة على الوطنيين و الثورين

لأن من ضرب عبير اليوم و خذا 30دينار من عند النهضة غدوة يضرب واحد آخر الجبهة أو من النهضة و ياخو50دينار و حتى مائة دينار من عند عبير

و ابقوا إنتم أيها الفرحانين مرّة فرحانين تزغرطوا و مرّة تبكيوا و تنددوا

وحده المبدأ يقينا هذه العثرات إن كانت مازالت بوصلتكم معدلة على اليسار

dimanche 31 mars 2019

احذروا مربّع العنف ( الشهيد شكري بلعيد)



احذروا مربّع العنف ( الشهيد شكري بلعيد)


الإرهاب و العنف و الإغتيالات و التخاير مع الخارج و التجسس على الشعب و نخبه و أمنه و عسكرييه و نهب المال العام و إشاعة الفتن و الكراهية بين الناس التي ضربت و مازالت تضرب في تونس هي نتيجة حتمية لعقيدة النهضة و فكرها الذي يتبني الإرهاب أسلوبا و العنف تخاطبا و الإقصاء ميزة و الإغتيالات منهجا و التخابر و بث الفتنة و إشاعة الحقد و الكراهية بين الناس و بين حتى أفراد العائلة الواحدة عقيدة و جوهرا و النهب غنيمة عند إدارة الشأن العام

حذاري من الانجرار الى مربع العنف (الشهيد شكري بلعيد)




حذاري من الانجرار الى مربع العنف (الشهيد شكري بلعيد)

و عادت لكم لجان حماية النكبة باسم مستعار جديد (حركة شباب تونس) و هي من قامت بتعنيف عبير موسى في سيدي بوزيد و ناوية على ممارسة العنف ضد خصوم النهضة و إجتماعاتهم حتى و إن كان الشاهد زعمة زعمة "شباب الثورة" وهو إسمهم القديم لجان "حماية الثورة" يا أصدقائي هاذوما راهم مليشيات النهضة رجعت في ثوب جديد للتستّر و لتعمل الدعاية لقيس سعيد و مخبين على يوسف الشاهد باش يمشي في بالو إلي هو مرشح النهضة و ما يحلشي عليها حرب و يبقى يهادن فيها حتى تقع الفاس في الراس و يفوت الفوت و ينتصر مرشحها و يفصعوا بالشاهد و الاعتداء على عبير وجماعتها بالحجارة حتى و إن كان من مليشياتها للترفيع في كوتتها الإنتخابية امر مرفوض ولا يدل الا على الهمجية الي عايشينها ..اليوم عبير وغدا شخصيات أخرى العنف مرفوض و غير مقبول و ليس له مبرر حذاري من الانجرار الى مربع العنف

إن الشعوب على "دين ملوكها"



إن الشعوب على "دين ملوكها"


Mohamed Hamdi

أريد أن أفهم :
لم تعرف تونسنا الجميلة تُخمة في التديّن و تهافتا أخلاقيّا عبر تاريخها
مثلما تعيشه الآن ..!!
هل هناك متنوّر قادر على تفسير هذه المفارقة العجيبة و توضيحها ؟



Salem Layredh

حكم التجمع :أغلبية الشعب أصبح تجمعيا حكم الإخوانجية :أغلبية الشعب
أصبح إخوانجيا لو يحكم اليسار ستجدون أن أغلبية الشعب سيصبح
يساريا لذا حاولوا إنتخاب اليسار و خاصة الجبهة و ستغيب ظاهرة
الخونجة من شوارع تونس لأن أغلبية الشعب هي دائما مع الواقف
في حالته الطبيعية و سائر أيام السنة
Mohamed Hamdi
يبدو لي أنّك بسّطت المسألة صديقي...


Salem Layredh

الأيام بيننا و سترى كيف أن الشعوب على "دين ملوكهم" ما عدى في
الأيام الثورية و عند ضعف ملوكهم و هذا أثبتته كل شعوب العالم فحتى
في ثورة17 و السلاح مرفوع بين البلاشفة و جيش القيصر كان الشعب
في الأحياء و المدن يرفعون علم المنتصر في ذلك اليوم هكذا صارت
الأمور حتى آلت الغلبة للبلشفيين و الشعب الروسي أصبح بلشفيا و عندما
أتى خروتشاف أصبح الشعب الروسي ضد الشيوعية......لذلك نجد اليوم
من يقول قولتك لينتخب النداء أو عبير و ليجد مبررات ليبتعد عن الجبهة
وهو لعمري ما كنت أشرحه

samedi 30 mars 2019

كيف لنا أن نصلح ما أفسدوه؟




كيف لنا أن نصلح ما أفسدوه؟


:بإصلاح ما ساهمنا فيه معهم في الإفساد و
بتجريم المال السياسي و اعتباره جريمة حق عام تستوجب السجن و المنع من الحقوق المدنية للأحزاب و الجمعيات و الأشخاص و تتبع  المخالفين و المتسترين و الممولين قضائيا بتهمة إفساد الحياة السياسية و الجمعياتية و الأشخاص بالمال السياسي و المشاركة فيه

برفض و محاربة كلّ أشكال 
le vote utile 

بفتح نقاش شعبي واسع حول خطر اليمين الحاكم عامّة و الإخوانجية خاصة 

بكشف و فضح كل جرائم النهضة في كل المحافل و البلاتوات و الإعلام و الأوساط و في المقاهي و الحانات و في الشوارع و الخانات و في المنازل و المستشفيات و القيام بتحركات شعبية و إعتصامات و ندوات ...في كل الولايات و المعتمديات للمطالبة بمحاكمتهم و محاكمة كل من يتستّر عن جرائمهم أو يشاركهم فيها بأي شكل من الأشكال مهما كان موقعه و جعل شعار لا حصانة مع الإرهاب و الإرهابيين هو بوصلة تحركاتنا....

بمحاربة كل أشكال التحالف و التطبيع و التستّر و الإفلات من العقاب عن هذه الجرائم بالكشف عنهم و معاقبتهم إنتخابيا

بسن قانون يمنع السياحة الحزبية و يعاقب مرتكبيها بالسماح لحزبه بتعويضه في ذلك الموقع بمن يليه في القائمة

بسن قانون يسمح بسحب الثقة من أي حزب يتراجع عن إلتزاماته الإنتخابية

باسم الدّين بكّونا الحرامية




باسم الدّين بكّونا الحرامية




كتب المواطن علي بداي رساله إلى السيد أحمد الصافي قال فيها :

على إثر خطبتك المباركة يوم الجمعة التي قلت فيها ان الفقر في الدنيا لايهم مقابل إمتيازات الآخرة .

ما رأيك أن تبادلني الجكسارة والبيت الذي تملكه وبعضاً من حصتك من الخمس و من المخصصات الأخرى ( أي وسخ الدنيا) مقابل كل ما أملك في الجنة؟

انا إنسان صالح ، عمري كله عشته من أجل أن لايذل الناس ولا يُقهرون ولا يحسون بضيق ذات حال، لم تفتني صلاة واحدة بحياتي لحد الآن، صمت كل رمضان مر عليّ منذ وعيت على الدنيا ولكن ربك لم يشأ أن يرزقني ما أعرف ليش،

ربما جعلني أنتظر لحظة تصريحك المبارك هذا ! لدي أربعة أولاد ولا نملك من هذه الدنيا شيئاً .

سبق لله تعالى أن إختبرني مرات عديدة وصبّ على رأسي مصائب تشيب لها الأجنّة وكنت من الصابرين والمؤمنين بحكمته، لابد إذن أن أكون قد راكمت في الآخرة ثروة معتبرة تتناسب مع أعمالي الصالحات، هذه هي ضربتك الآخروية الكبرى سيد أحمد فأنا سأتبرع لك :

بكل حصتي من الحوريات والولدان ، كل مستحقاتي من العسل واللبن، كل ما يحق لي شربه من خمور الجنة الى أبد الآبدين، خيمة الزمرد والياقوت التي سأسكنها وكل أثاثها ومحتوياتها من آنية الفضة والذهب مقابل تنازلك عن ربع ملكيتك الدنيوية!

هاااا شتكوووول سيدنا !!!!

vendredi 29 mars 2019

ثقافة أبناء الغنوشي تلاحق شاعرنا في قبره



ثقافة أبناء الغنوشي تلاحق شاعرنا في قبره



محمد الصغير أولاد أحمد 28/12/2012
تعرضت إلى الاعتداء على يد أحد السلفيين في الصيف الماضي
فكتبت "أنا بخير تلقيت نصيبي من "الثقافة" التي قال راشد الغنوشي
إن السلفيين "يبشرون بها". لست أول من تم الاعتداء عليه ولن أكون
الأخير.منذ هذه اللحظة لم أعد أعترف بأية شرعية. ولن ينجو أي مدني
أو عسكري صامت، عن مثل هذه الممارسات، من قنابل الشعر وصواعق النثر