Tunisiens Libres

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

samedi 31 août 2019

#آش_يلزمها؟؟؟؟



#آش_يلزمها؟؟؟؟



اش يلزمها...؟؟

يلزم اولادها تفهمها
و يڨولوا ما هي للبيع
للي يسمسر و اللي حكمها
و ما هي سفينة للتطبيع
احنا اللي نضحي و ننقذها..

اش يلزمها...؟؟

يلزمنا كبار مع صغار
يلزمنا ليل مع نهار
نوڨف في وجه السمسار
اللي فرط فيها و سلمها
عطى الثروة باورو و دولار
و أحلام الشباب اعدمها...

اش يلزمها..؟؟

يلزم سور الوطنية
يعلى و ما يهاب التجار
ضد السارق و الرجعية
لو تطلب نعطي الاعمار
تونس ارضي الخضرا البية
نحلف بالدم نرجعها...

اش يلزمها؟؟...

#آش_يلزمها؟؟؟

فوزي حميدات:

vendredi 30 août 2019

يلزمنا خضراء جديدة بحمّة في الرئاسة وخاليا من النخّاسا



يلزمنا خضراء جديدة بحمّة في الرئاسة وخاليا من النخّاسا


يلزمنا خضراء تتطهر
من السمساره والنخاسه

يلزمنا نكون مع "الجبهه"
والجبهاوي يرفع راسه

يلزم نبني خضراء جديده
ويلزم "حمه " للرئاسه

علي زمور

vendredi 23 août 2019

البسطاء و الجهلة هم اللبنة الأولى وأساس الجماعة


البسطاء و الجهلة هم اللبنة الأولى وأساس الجماعة



عام (1928) في مدينة الإسماعيلية استطاع حسن ألبنا أخيرا أن ينشئ جماعته التي خطط لها منذ زمن، بعد أن عجز طويلا عن إنشائها، 6 أشخاص أخيرا استجابوا له، زاروه في منزله وقرروا إنشاء جماعة الإخوان المسلمين،

هؤلاء الستة هم حلاق، وميكانيكي، وعجلاتي، ومكوجي، وسائق عربة حنطور، وجنايني، بالطبع نحن نحترم جميع المهن المكافحة،

لكن هؤلاء البسطاء كانوا الوحيدين الذين اقتنعوا برأي هذا الشيخ غريب الأطوار الذي يجول بمقاهي الإسماعيلية منذ أشهر طويلة محاولا إنشاء هذه الجماعة.

هؤلاء البسطاءغير المتعلمين، كانوا لبنة هذه الجماعة وأساسها، وعلى هذا الأساس نهض بناء جماعة الإخوان المسلمين، وكان حسن ألبنا يختار من كل فئة الأكثر جهلا، والأقل تعليما، والأقل ثقة بالنفس، والأضعف فكرا، والأقل حكمة، من هؤلاء بنى حسن ألبنا جماعته، من يأسهم أيضا وإحساسهم بالغضب، أقنعهم أن ما يفعلونه هو نشر للدين، بينما كان ما يفعله حسن ألبنا هو إرضاء شهوته في الأساس في الوصول إلى ما تمناه دوما، كرسي السلطة.

استغل حسن ألبنا الدين في جذب النفوس، وهل هناك ما هو أكثر تصديقا بين الناس من رجل يقول لهم أتبعوني فأنا أحمل الإسلام، وهل هناك من هو أكثر إلهاما من رجل يقول للناس سأصلح لكم الدنيا بالدين، سنوات مد وجزر مضت في حياة الجماعة، كانوا وكلما اقتربوا من السلطة انكشفت طبيعتهم.

كلما بان الكرسي قريبا يمكن القفزإليه، أن ظهرت الحقيقة، إرهاب لا يهدف في النهاية إلا إلى الوصول إلى السلطة، ولعلنا شهدنا هذه الحالة التي يمكن أن نسميها بـالانكشاف وظهور الحقيقة في سنوات حياتنا هذه القريبة، رؤية رأى العين، لا تاريخا قد يطعن عليه الطاعنون، ويحاول أن يزيفه المزورون، رأينا بأنفسنا الجماعة عقب ثورة 25 يناير وهى تجتهد لتسرق البلاد إلى ما أرادوا.

بأم أعيننا رأينا هؤلاء الذين طالما رفعوا شعارنصلح الدنيا بالدين لا يعرفون دينا، ولا يريدون إصلاحا، رأيناهم بأم أعيننا يختطفونالدين لأنفسهم ليكون خاصا بهم، رأينا صفوت حجازي.

بينما كان المصريون يعترضون على حكم الجماعة الفاشلة والفاشية الإرهابية، يقول: القضية ليست مرسى أو غير مرسى، القضية قضية إسلام أو غير إسلام رأينا حقيقة ما أخفوه عنا طوال سنوات يظهر علنا للسر، رأينا صبحي صالح في خطبة الفلوطة الشهيرة يقول إن غير الإخوان هم فئة أدنى، ورأينا حديث إصلاح الدنيا بالدين يختفي، ليحل محله حديث اللي يرش مرسى بالمياه نرشه بالدم

ثم رأينا السلاح، رأيناه بأم أعيننا لا كما قرآنا في كتب التاريخ في زمن الراحل جمال عبد الناصر!، رأيناه في مدننا وشوارعنا، وأسفل شرفات منازلنا، ثم رأينا من يقول إن هذا السلاح هو الدينرأينا معارضة حكم فاشل تتحول إلى كفر، وخروج من الملة

ورأينا في حضور من قيل أنه رئيس جمهورية يتم الدعوة على المصريين الذين يعتزمون التظاهر ضد محمد مرسى في 30 يونيو باعتبارهم الكافرين الخارجين عن دين الله، ورأينا الحضور من الأهل، والعشيرة يؤمنون على الدعاء بقوة

أمام ظهور هذا الواقع المفجع انتاب الكثيرون الشك، انتابهم حالة من النكران، هذا هو الدين الذي ظللنا نستمع الإخوان والسلفيين يقولون لنا لسنوات متتالية إنهم سيصلحون الدنيابه البعض فقد بوصلته أمام الإجرام الذي يحدث، هؤلاء ربطوا لهم الدين بأنفسهم، فتركوا الدين بالكلية، وأعلنوا إلحادهم.

jeudi 22 août 2019

تمرّد غزّة: الإخوان هم صهاينة العرب


تمرّد غزّة: الإخوان هم صهاينة العرب

الإثنين، 19 أغسطس 2013 -

قالت حركة تمرد غزة، إن جماعة الإخوان هم صهاينة العرب، وأنهم استفادوا من الفكر الصهيوني وطوروه بشكل مرعب.

وأضافت الحملة - في بيان لها، الاثنين 19 أغسطس-

أن الإخوان يديرون شركات عالمية وأموال ضخمة ويتاجرون بالأسلحة ومع ذلك يوهمون الناس بأنهم من العامة ومن الطبقة الشعبية،

وأنهم يمتلكون إمبراطورية إعلام ومع ذلك يتباكون لكون الإعلام ضدهم.

وتابع البيان:"إن الإخوان يستغلون الدين ومع ذلك يدّعون أنهم حماة الدين،

هم يقتلون بدم بارد ولكنهم يجيدون لعب دور الضحية البائسة التي تعاني من الظلم والقهر،

بالأمس قتلوا مدنيين ومسيحيين ورجال أمن أضعاف ما قتل منهم،

وأحرقوا مساجد وكنائس ومراكز وأملاك

ومع ذلك لا تسمع إلا عواء بكائهم للإيهام أنهم تعرضوا لمحرقة!!".

الإخوان المسلمون وفقه الدولة


الإخوان المسلمون وفقه الدولة

15 مايو، 2019


بابكر فيصل

ظل مطلب الوصول للحكم وإقامة "الدولة الإسلامية" يمثل الركن الأساسي في أفكار جميع حركات الإسلام السياسي، وفي مقدمتها جماعة الإخوان المسلمين، باعتباره الضمانة الوحيدة لتطبيق حكم الله القائم على الشريعة الإسلامية، وكذلك لكونه نقطة الانطلاق نحو استعادة "الخلافة الإسلامية" التي ستقود بدورها لسيطرة المسلمين على كل أرجاء المعمورة أو ما أسماه المرشد المؤسس، حسن البنا، "أستاذية العالم".

ونسبة لأهمية ذلك المطلب، أي إقامة الدولة الإسلامية، ومركزيته في فكر الإسلام السياسي، فقد رفع البنا من مكانته وجعله ركنا من أركان الإسلام، شأنه شأن الصلاة والصوم والحج، بحيث أضحى التقصير في طلبه وعدم السعي لإقامته يمثل خروجا على الدين نفسه.

دخول الجماعات الدينية ساحة العمل السياسي ومحاولتها ربط الدين بالسلطة يعني إهدار معناه
يقول البنا في رسالة المؤتمر الخامس: "فالإخوان المسلمون يسيرون في جميع خطواتهم وآمالهم وأعمالهم على هدى الإسلام الحنيف كما فهموه، وكما أبانوا عن فهمهم هذا في أول هذه الكلمة. وهذا الإسلام الذي يؤمن به الإخوان المسلمون يجعل الحكومة ركنا من أركانه، ويعتمد على التنفيذ كما يعتمد على الإرشاد، وقديما قال الخليفة الثالث رضي الله عنه: 'إن الله ليزع بالسلطان ما لا يزع بالقرآن'".

وبما أن الحكومة عند الإخوان تعتبر ركنا لا يكتمل بنيان الدين بدونه، فإن السعي لإقامتها أصبح فرضا لا مناص منه وأولوية تسبق أي مطلب آخر، حيث اعتبر المرشد المؤسس أن "قعود المصلحين الإسلاميين عن المطالبة بالحكم جريمة إسلامية لا يكفرها إلا النهوض واستخلاص قوة التنفيذ من أيدي الذين لا يدينون بأحكام الإسلام الحنيف".

هذه الغاية المنشودة والمتمثلة في استخلاص قوة التنفيذ "الحكم" من أيدي كل حكومة لا تنفذ أوامر الله، هي أمر يتم الوصول إليه بجميع الوسائل بما فيها قوة السلاح والاغتيال والتفجير والانقلاب العسكري، ذلك لأنها فرض واجب لإقامة شرع الله.

ثم جاء سيد قطب ليكرس موضوع الدولة بصورة أكثر راديكالية من المرشد المؤسس، حيث قرر أن مهمة الجماعة الأولى هي تكفير المجتمع (الجاهلي) والخروج عليه خروجا تاما حتى يكتمل الإعداد للانقضاض على السلطة من أجل إقامة الدولة الإسلامية التي تكون "قاعدة التعامل فيها هي شريعة الله والفقه الإسلامي".

من المعلوم أن أفكار حسن البنا وسيد قطب في إطار فقه الدولة مثلت المنارة التي اهتدت بها جميع حركات الإسلام السياسي المنادية بتطبيق الشريعة الإسلامية، حيث استطاعت بعض تلك الحركات الاستيلاء على السلطة وقدمت تجارب في الحكم مثل دولة طالبان في أفغانستان، ودولة الإخوان المسلمين في السودان.

ولكن مختلف التجارب من حكم الإخوان عكست نماذج بائسة من الاستبداد والفساد وانتهاكات حقوق الإنسان،