Tunisiens Libres: بسمة بلعيد تكشف عن موقفها بشأن الخلافات صلب الجبهة الشعبية

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

mardi 26 mars 2019

بسمة بلعيد تكشف عن موقفها بشأن الخلافات صلب الجبهة الشعبية




بسمة بلعيد تكشف عن موقفها بشأن الخلافات صلب الجبهة الشعبية



كانك قاري(ة) و فطين(ة)


قالت بسمة الخلفاوي بلعيد، اليوم السبت، إنها تترأس فقط المؤتمر التأسيسي23 مارس 2019 17:45



 قسم الأخبار-

قالت بسمة الخلفاوي بلعيد، اليوم السبت، إنها تترأس فقط المؤتمر التأسيسي لحركة تونس إلى الأمام دون انخراطها فيها.

وقالت بلعيد، في تصريح لاذاعة موزاييك على هامش أشغال المؤتمر التأسيسي للحركة المنعقد بالحمامات الجنوبية، إنها أرجأت مسألة الإنضمام للحركة رغم إطلاعها على أرضيتها التي وجدت فيها عدة نقاط ترضيها وتشبهها وفق قولها، مضيفة أنها قبلت برئاسة المؤتمر لمساعدة رفاقها على إنجاح المؤتمر التأسيسي.

وفي سياق متصل تحدثت الخلفاوي عن أسباب تخليها عن المشاركة السياسية في الجبهة الشعبية قائلة " أنا وصلت لمرحلة من التعب قررت فيها الابتعاد عن الحياة السياسية".

وأوضحت أن اختلافها مع قيادات الجبهة الشعبية كان حول إدارة قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد، مؤكدة تبنيها لأفكار وقناعات الجبهة الشعبية.

وأضافت أنها لا تتهم رفاقها الجبهاويين بالتقصير بل رأت أن طريقة تعاملهم مع ملف اغتيال شكري بلعيد ليست أفضل ما يمكن، وفق تعبيرها.

وفي سياق متصل، أرجعت أسباب الصراعات القائمة داخل الجبهة الشعبية على غرار ما حدث بين حزب العمال وحزب الوطد أهم مكونات الجبهة الشعبية إلى وجود اختراقات داخل هذه الأحزاب تغذي الاختلافات وتشنجات بعض قيادييها. 

واعتبرت أن العائق أمام تحالف وتوحد العائلة اليسارية والتقدمية ليس محمولا على عاتق القيادات رغم تحملها مسؤولية بعض الخلافات والانشقاقات، بل يعود أيضا إلى رفض قوى دولية لهذا الاتحاد والعمل المشترك وتضغط بقوة لتعيقه.أيضا إلى رفض قوى دولية لهذا الاتحاد والعمل المشترك وتضغط بقوة لتعيقه.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire