Tunisiens Libres

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

lundi 31 mars 2014

{ وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ بِأَيِّ ذَنْبٍ قُتِلَتْ }




 { وَإِذَا الْمَوْءُودَةُ سُئِلَتْ بِأَيِّ ذَنْبٍ قُتِلَتْ }

التكليف الشرعي مسمى أخر لأغتصاب الطفلات


منى حسين
لعبة أغتصاب الطفولة تستمر والجوكر هذه المرة هو

 التكليف الشرعي بداية اللعبة لفرض الحجاب الأجباري 

 والبداية من الصغيرات.. محافظ البصرة يقيم حفلا

 خصص لفرض الحجاب على الصغيرات باسم التكليف

 الشرعي.. 500 طفلة صغيرة جاء بهن وألبسهن

 الجلاليب والحجاب ووثق جريمته بالصور.. وبدا

 احتفاله بتنفيذ مراسم التكليف الشرعي للصغيرات

 ليعلن في المدارس الابتدائية والتجمعات الدينية

 بلوغ البنات الصغيرات شرعيا.. وهكذا بدا اعلان

 التحرش الجنسي بالصغيرات بثوب التقوى وثوب

 الطاعة لتعاليم الحلال المباركة من الرب، ولاباس أن

 يكون التتويج بلباس اسلامي مستوحى من حكومة

 الجارة ايران التي سبقتهم سنوات في الطائفية

 وتدنيس الطفولة..

بسط وزير العدل منضدة أغتصاب الطفولة بطرح

 مشروع القانون الجعفري المستنتج من اجساد

 الصغيرات المزين بنكهة طائفية دينية، وهو القانون

 الذي ينتهك كل المعايير الانسانية ويسير بالضد من

 تيار حفظ حقوق الاطفال والنساء والانسان بشكل

 كامل، معلنا الاعتداء القانوني على الصغيرات

 باستباحة اجسادهن واستباحة مراحل بلوغهن،

 لتتحول طفولتهن الى طرق ومراحل لممارسة الجنس

 بالأغتصاب والأنتهاك الجسدي..

محافظ البصرة جاء ليكمل المشروع بمسمى التكليف

 الشرعي للصغيرات ويعلن تكبيل الصغيرات بقيود لا

 رمز لها ولا تفسير الا تدمير الطفولة والانقضاض

 عليها.. في مدارس باردة تنقصها التدفئة في ايام

 البرد.. في مدارس ينقصها التبريد في صيف

 العراق الهالك.. في مدارس مظلمة لا مغاسل فيها

 ولا ابسط الشروط الصحية او التعليمية.. في مدارس

 لا هدف لها الا تعليم الصغار اللعنة وتعليمهم

 الطاعة والخنوع وتحويلهم الى مشروع جنسي...

 في مدارس ينقصها الكادر التعليمي وتعم فيها

 الفوضى.... في مدارس غذاء التلاميذ فيها فساد

 ببسكويت تالف لياكلة نفس الاطفال الصغار... هذه

 المدارس هي ميدان لأجندة الحكومة الطائفية حكومة

 تطبيق الشريعة أستبدال احلام الصغيرات باللعبة

 والنجاح والتفوق والمستقبل والطموح والابداع،

 بفرض ازياء تكبل مراحلهن العمرية والعقلية وتكبل

 اجسادهن الصغيرة وتكبل طبيعتهن البايلوجية... ليقال

 لهن وعلى مر الوقت انت الان موضوع جنسي ضمن

 الحلقات الشرعية.. وانت تابع سيقرر ذويك ومن ثم

 سيتحكم بحياتك والى الابد من دفع السعر

 واشترى البضاعة.. هذه هي حقيقة حفلات التكليف

 الشرعي وحقيقة تشريع القانون الجعفري فهو

 عبارة عن فتح مزاد بحياة وطفولة الصغيرات..

حكومة دولة القانون سحبت مسوؤليتها عن حماية

 طفولة الصغيرات والقاصرات بموافقتها على قانون

 اجاز واباح انتهاك الصغيرات، واستحدثت بدون اي

 خجل مناسبة يندي الجبين لذكرها وهي الاحتفال

  
بالتكليف الشرعي تعلن عن وصول الصغيرات الى

 سن الـ (...)... لتكون هذه المناسبة الفيزا او جواز

 المرور الذكوري باجساد الطفلات الصغيرات, بدلا من

 توزيع الهدايا والعلم على الاطفال.. وبدلا من

 احتفالات الموسيقى والرسم لتعزيز روح الابداع

والانطلاق عند الصغيرات.. ورسم الفرحة على

 حياتهن وتركيز ايقاع الفرح بقهقاتهن.. بدلا من زفة

 الحياة والحب باجواء الدراسة.. بدلا من الكمبيوتر

 والموسيقى والتكنلوجيا والعابها الذكية.. بدلا من

 دروس تعلم الصغار اعادة البناء والمستقبل.. بدلا

من دروس في الطبيعة والزراعة والعمل والانتاج..

 نجد ان المئات من الفتيات تساق لصالح اجندات

 اسلامية سياسية طائفية.. لتجد في نهاية الدورات

  
التكليفية الشرعية ومحاضرات غسل الذات

 الانسانية.. لن نجد هؤلاء الصغيرات الا كنترولات

 غرر بهن وبرمجن لصالح المراسيم الدينية

 الطائفية.. ليخرجن كجيوش ملالي وقارئات طالع وكف    
 وضاربات وهم وودع، مكفنات بالممنوع والتحايل

 لرد المعروف الى التيار الديني وتكليفهن الشرعي

 بتثبيت العورة ومنذ الصغر.. مع الأصرار على


عدم سن قوانين لحماية الاطفال من العنف

 والأستغلال الجنسي الذي انعكس بشكل تدميري على

وضع الطفل في العراق وخصوصا الصغيرات..

 اللواتي اصبحن مشاريع للجنس والمتعة مرة بقاون

 وتشريع وأخرى بحفلات تحمل مسمى التكليف

 الشرعي
..
داست ولا زالت تدوس هذه برامج الأسلام السياسي 

على كل شيء.. لكن بشاعة الاعتداء على 

الصغيرات 

ومصادرة حياتهن بهذا الرخص المهين امر لا يجب 

السكوت عنه.. ابدا لم يسجل التاريخ بشاعة مقززة 

كتلك التي تتعرض لها طفولة الصغيرات في 

العراق.. 

تحولت

 صغيراتنا الى فراشات باكية تتامل قاعة 

بسطرها الاول رجال ملتحون.. وعلى منضدة كبيرة 

توضع ازياء الكفن التي بها يتربصون.. ورجل يقال


انه مسوؤل قد يكون محافظ او قد يكون من يكون.. 

يوزع الموت عليهن واحدة تلو الاخرى.. وعمر 


الكفن جدا مبكر وصغير.. عمر التقليم لحياة وعقل 

الصغيرات ببداية عنوانها تشويه بتشويه.. ليبدا 

الاحتفال بترتيل الذكر الحكيم وينتهي بخروج 


الصغيرات من ساحة الحياة.. بروح معاقة وجسد 

عقيم ومحدود للاغراض تكليف شرعي وديني 


مسيس... صغيرات العراق دائما سيشرق على 

طفولتكن خيط ضوء مبتهج وصوت تحرر ينادي 


ويستنكر كل الاعتداءات على الطفولة.. انة صوت 

الغد صوت ازاحة كل هذا الركام وكل هذه الشفرات 


الحربية.. التي استخدمت وبانحطاط كبير الطفولة 

وبرائتها.. سنشرق عاجلا ام اجلا وسنطرح الحب 


والامان مهما طغى الطغات ومهما عم الظلام ساحة 

الحياة..

    

الصلاة خلف القرضاوى و كل أنواع الإخوان و شيوخهم فاسدةً

  

الصلاة خلف القرضاوى و كل أنواع الإخوان و شيوخهم فاسدةً








وصلنا على موقعنا الإلكترونى عبر الإنترنت سؤال من الأستاذ - م – ع يقول فيه : أنا مصرى أعمل بدولة قطر ، وتصادف حضورى صلاة الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب بالدوحة ،وكان الخطيب وأمام المسجد هو الشيخ- يوسف القرضاوى، وللأسف الشيخ فى خطبته تطاول على مصر ، وحكومة مصر وجيشها، وايضا الشرطة والإعلام ، ثم تمادى فى التحريض على الثورة داخل مصر، ودعوة المقاتلين لتحرير مصر ومقاومة الجيش والشرطة الكفرة ،كما تطاول ضمنا على الامارات والكويت والسعودية ، مما جعلنى أفكر فى ترك المسجد ، وعدم أداء صلاة هذه الجمعة ،ولكن الخوف من فوات الفريضة جعلنى أتحمل هذا التطاول المخجل ، فهل تصرفى كان صحيح ؟ ------
نشكر ابننا صاحب السؤال وللإجابة علية نقول :-
بداية بتوفيقً من الله وإرشاده وسعيا للحق ورضوانه وطلبا للدعم من رسله وأحبائه ، نصلى ونسلم على كليم الله موسى عليه السلام ، وكل المحبة لكلمة الله المسيح له المجد فى الأعالى ، وكل السلام والتسليم على نبى الإسلام محمد ابن عبد الله --، ايضا نصلى ونسلم على سائر أنبياء الله لانفرق بين أحدً منهم ------------------------------ اما بعد 
خطبة الجمعة فرعاً من فروع الدعوة ، والأصل فى الدعوة أن تكون بالحكمة والموعظة الحسنة ، كما ورد فى قوله تعالى فى سورة النحل آية 125 (ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ ) ص ق -- والدعوة العنيفة مرفوضة حتى لو كانت من النبى نفسه كما قال تعالى فى خطابه لنبيه فى سورة آل عمران آية 159 ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الأَمْرِ فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِينَ ) ق ص 
مما يعنى أن القرضاوى شذ وخرج تماماً عن كلام الله، وشَرَعَ لنفسه ماليس موجوداً بشرع الله ، سعياً ورغبة لهوى فى نفسه ، وإرضاءاً لنوازعهُ العنيفة الإجرامية ، لأن النفس تحمل الفجور والتقوى ، ويفلح من يزكى نفسه كما ورد فى قوله تعالى فى سورة الشمس الآيات 7 – 10 (وَنَفْسٍ وَمَا سَوَّاهَا*فَأَلْهَمَهَا فُجُورَهَا وَتَقْوَاهَا*قَدْ أَفْلَحَ مَنْ زَكَّاهَا*وَقَدْ خَابَ مَنْ دَسَّاهَا﴾-;- ص ق – وللأسف القرضاوى لم يسعى لتزكية وتهذيب نفسه ( هداهُ الله )، وجعل من الشرع هو ماتمليه عليه نفسه من عنف وإجرام ومتبعاً لشريعة الشيطان، فتحرك لسانه بالتحريض على العنف والقتل والكراهية فى مراتٍ متعددة ، فكان الشيطان فى ثوب الواعظ – ( ولا أعلم ان كان يدرى أو لا يدرى لأن هناك من يقرأ ولا يفهم )
كما أن القرضاوى تحدى الله ، عندما دعانا الله لنشر دعوة السلم بين كل البشر فى قوله تعالى فى سورة البقرة آية 208 (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِي السِّلْمِ كَافَّةً) ص ق --- مما يوضح عصيان القرضاوى لكلام الله وإصراره على تنفيذ شريعة الشيطان ( ولا أدرى إن كان مدركاً أو غير مدركاً لما يفعل) لأن الشيطان كما قال تعالى فى سورة الإسراء آية 53 (وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ الشَّيْطَانَ يَنْـزَغُ بَيْنَهُمْ إِنَّ الشَّيْطَانَ كَانَ لِلإِنْسَانِ عَدُوًّا مُبِينًاً ) ق ص 
كما أن القرضاوى لا يحق له أن يكفر أحد أو يحرض على العنف ضده حتى لو تيقن أنه كافراً لقوله تعالى فى سورة يونس الآية 99 (وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعًا أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ ) ق ص وهو إستنكار وتحذير من الله للنبى نفسه ثم يأتى القرضاوى ويتحدى الله والنبى ( ع )
ولأن شروط الإمامة وخطبة الجمعة سبعة قد تعارف عليها الفقهاء ومنها 1 – أن يكون مسلماً 2 – أن يكون عاقلاً 3 – أن يكون سالماً من البدعة المكفرة 4 – أن يكون القوم وراءه راضين عنه --- 
وقد خالف القرضاوى هذه الشروط جميعاً، لأن القرضاوى حَرَضَ مسلم على قتل مسلم متحدياً الرسول عليه السلام حينما قال : - عن ابن مسعود قال : قال رسول الله :( سباب المسلم فسوق وقتاله كفر ) متفق عليه --، كما أن قتل النفس محرم شرعاً سواء مسلم أو غير مسلم – وبذلك يكون القرضاوى عاصى ومرتكباً لمعصيةً كبرى – كما أن العقل والحكمة أنتفيا عند الرجل ، وهو ماذكره العديد من أهل الطب النفسى فى وسائل الإعلام – ايضا ً القرضاوى لم يسلم من البدعة المكفرة ، ايضا هناك جمعً كبير من المسلمين يرفض فِكرَهُ وإمامته ، لأنهم فهموا الرجل وعرفوا أنه ممن يتكلم بأسم الإسلام وهو ألد الخصام وإساءةً للإسلام والمسلمين كما ورد فى قوله تعالى فى سورة البقرة آيات 204 – 206 (وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ * وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ * وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ ) ص ق 
لذا يكون قد ثبت لدينا بالدليل الواضح ، فساد القرضاوى وعصيانه المعصية الكبرى ، لخروجه عن الإيمان وإتباعة لشريعة الشيطان ، فتكون الصلاة خلفه فاسدةً وليست باطلة، لأن الصلاة فرض عين تقدر بنية مؤديها، والأفضل شرعاً هو الإبتعاد عن خطبةَ وإمامة الفاسد العاصى الداعى للعنف ، بل على كل مسلم فرض عين محاربة هؤلاء لنشرهم شريعة الشيطان عن قصد، اما إذا كان بدون قصد لغياب العقل ، فعلينا حجزهم فى أماكن محددة لعلاجهم لدرء الناس شرهم ،وحتى تبرأ نفوسهم،ونحن من جانبنا نطلب الهداية للقرضاوى ونطالبه بالتوبة والندم قبل فوات الوقت .
وعلى الله قصد السبيل وإبتغاء رضاه 
. 
الشيخ د- مصطفى راشد عالم أزهرى وأستاذ للشريعة الإسلامية 
رئيس جمعية الضمير العالمى لحقوق الإنسان وعضو
إتحاد الكتاب الأفريقى الأسيوى ونقابة المحامين المصرية والدولية
والمنظمة العالمية لحقوق الإنسان 


حسن البنا و سيد قطب و القرضاوي والعرعور والظواهري ادوات تطوير التخلف العربي واحتلال العرب؟؟

- تعليق على موقعي الفيس بوكي: المجرم مرشد الاخوان محمد بديع لايختلف عن الخائن والعميل الانكليزي حسن البنا المقبور و لايختلف عن احد عتاة الجاهلية والغباء في العالم و المنفذ للاجندة الاستعمارية بتكفير المجتمع تمهيدا لاحتلاله المقبور شنقا سيد قطب طبعا لايختلف عن فقيه الناتو وصرماية حمد ال ثاني شلومو القرضاوي..انهم اعداء للديمقراطية و الانسان في كل مكان
أعجبني · · الترويج · المشاركة

تعليق صديق على الفيس بوك :يقول سيد قطب في كتابه معالم الطريق (الأسلام لا يعرف سوى نوعين من المجتمعات : مجتمع إسلامي ومجتمع جاهلي) ... ويضيف أيضاً (ويدخل في إطار المجتمع الجاهلي جميع المجتمعات القائمة على الأرض ، الشيوعية واليهودية والمسيحية والمجتمعات التي تزعم أنها إسلامية) ... أي أنه يكفر جميع المجتمعات التي لا تتبع رأيه ... وهذا هو منهجهم ولا يختلف الأسلاميون الآخرون عنهم مهما حاولوا أن يعطوا أنفسهم من صفات سواء كانت طائفية أو تتعلق بالأعتدال

Ahmad Saloum هو بهذا الجهل المطبق والخبيث معا يدخل المجتمعات في دائرة التفتيت ليتم استعمارها من البيزنس والطغاة..لان ما يطرحه حلقة مفرغة لاتنتهي منها المجتمعات الا بالانتحار لان لا وجود لمجتمع اسلامي حسب مايأتي بمخيلته الاستشراقية الحاقدة بل مجتمعات تتكون قيمها موضوعيا حسب التطور الرأسمالي وقيمه في كل بلد..ولان المجتمعات الغربية متماسكة نقابيا ومؤسساتيا لهذا لايفلح الا كما افلح الاخوانجية عبر خدمتهم للطغاة الخليجيين و احتكارهم المساجد مع السلفيين الا بتعميق عبودية العرب والمسلمين و تطوير تخلفهم وايضا ايجاد تناحر بين المجتمعات العريية و الاسلامية من جهة والمجتمعات الاوروبية والامريكية لمنع استهداف طبقة البيزنس والشركات الفوق قومية التي تظل هكذا فوق اي تهديد لسلطتها وابقاء الممجتمعات مشغولة بنفسها بينما هي تستقطب الثروات

- الاعتراف ان جبهة النصرة منظمة ارهابية يعني الاعتراف ان اردوغان الداعم اللوجستي لها و مستعمرة قطر الصهيونية وقناة الجزيرة شركاء في الارهاب وتسويقه..وهذا يعني ايضا لايستثنى تنظيمات الاخوان المسلمين الارهابية في سورية و ليبيا وتونس ومصر ولو وصلت بصفقة مخابراتية بين قادة الاخوانجية و الادارة الامريكية اي عسكرها..فالفكر الجاهلي الخبيث للاخوانجية هو من انجب كبار مهابيل الاجرام كبن لادن والظواهري الذين
لايفهمون من السياسة وتعقيداتها اكثر مما يفهم الامي خادم الحذائين الشريفين عبدالله او ما يفهمه الحذاء الصهيوني حمد ال ثاني..تعرف الاجارة الامريكية ان بن لادن والظواهري عملاء مدمنين للسي اي ايه ولوبيات العسكر الامريكي ومصانعه وايضا الغنوشي ومدحت الشاطر و مشعل و غيرهم ادوات الارهاب الاستعماري في المنطقة ولو بدى الامر عكس هذا لتعويم مواقف الاخوان الشكلية حسب البلد والمرحلة ومن لايصدق ليتابع خطاب الاخوانجية عن الربا وكيف قبلوا قروض صندوق النقد الدولي ..وكيف صرعونا بتكميم المرأة بالملابس وخنقها وكيف اجاز الغنوشي البكيني على الشاطئ فقط للدلالة على ان الههم الفلوس كما اي سلفي واخوانجي تابع لال ثاني وسعود وبيزنسهم
- هل يحاكم مرسي على جريمة اغتيال المتظاهرين على يد بلطجية جماعته الاخوانجية ويوضع بالاقفاص هو و مدحت الشاطر وعصام العريان وسائر سلالة الخونة من قادة الاخوانجية عملاء السي اي ايه ووكيلها القطري العربي حمد ال ثاني..جريمة قتل المتظاهرين وجرحهم امام القصر الرئاسي لاتختلف من حيث العقلية والتفاصيل عن جريمة موقعة الجمل التي مولها القطط السمان المباركية كما يمول الشاطر ومن على وزنه الاخوانجي جرائم مظاهرات الاتحادية
- اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سورية تبين مدى وجودية شعار حق العودة ..انهم يشردون و يقتلون و يعانون طبعا مثلهم مثل الشعب السوري الا انه يكشف حاجتهم الى بلدهم وعودتهم الى بلداتهم وقراهم في فلسطين المحتلة عام 1948 فلا احد مسؤول عن الجرائم المقترفة بحقهم من الارهابيين التابعيمن لجبهة النصرة والاخوانجية والعراعرة والمخابرات السورية الا اسرائيل اولا 
- مساعدات اصدقاء سورية لبناء سورية لم تبلغ عشرات الدولارات لمنع موت ثلاثة اطفال سوريين بمخيم للاجئين السوريين بالاردن فهل تصدقون ان مساعداتهم فقط للعرعور وجبهة النصرة و الاخوانجية لقتل الشعب السوري واستنزافه؟؟؟وغير تدميركم لن يصل اليكم ولو سنت واحد,,وهل يعرف احدكم ان حماية العرعور فقط عند تسلله الى الحدود التركية السورية كلفت مئتي الف دولار هذا للعلم عن -بيعة اصدقاء الشعب السوري وصراميهم من شيوخ الفتنة والترودولار كالعرعور و الطبطبائي و القرضاوي

- لم يأت الاخوان المسلمون بجديد كله توقعناه قبل ان ينتخب احد الاخوان وقبل هذا بسنوات فما احلى من المادية التاريخية و الماركسية وتجديداتها على يد المفكر المصري العالمي سمير امين..فهل ثمة من متفاجأ..كله شرحناه حتى عن طبيعة انتقال حماس الى السلطة و فاشيتها وفاشية الاخوانجية وانهم مجرمين وانذال وعبيد سلطة وفاشلين وادوات مخابراتية للسي اي ايه..فهل ثمة من يفاجأ بالمجرم ضد شعبه مرسي و بلطجيته ..اسألوا عن ت
اريخ قادتهم مدحت الشاطر لص بالمليارات عصام العريان امضى فترة دراسته الطب في البلطجة ضد رفاقه اليساريين و هم اي اتباع الاخوانجية مجرد عبيد لاعقل لهم ولا تفكير بل هم اضل من الانعام سبيلا تحريكها يتم حسب ارادة من غسل ادمغتهم من قادة الاخوانجية اللصوص والمافياويين..جرائم مرسي في الاتحادية وجرائم الغنوشي ضد مظاهرات الاتحاد العام للشغل وجرائم طيفور في سورية سيدفعوا ثمنها غاليا جدا ..عندما تعتدي على من يمثل الشعب فاعلم ان مصيرك يا مرسي و يا غنوشي ويا طيفور لن يكون افضل من عميل الانكليز حسن البنا ولا عميل الامريكان المخبول الجاهلي سيد قطب..
....................
لييج - بلجيكا
كانون الاول 2012


مستقبل المسلمين بين أردوغان و القرضاوي


في حوارنا مع الإسلاميين المغاربة حول مفهوم الديمقراطية، قلنا إن لديهم عطبا في استعمال هذا المفهوم لمآرب سياسية محدودة دون أن يؤمنوا بقيمه وأسسه ومبادئه، وأن الديمقراطية في جوهرها علمانية لأنها تقوم على احترام الإختلاف والحريات وعلى رأسها حرية المعتقد قبل كل شيء، ولإقناعنا بعكس ما ذهبنا إليه ردّ علينا بعض الإسلاميين باستعمال النموذج التركي كدليل على وفاء الإسلاميين وهم في الحكم، لمبادئ الديمقراطية واحترام الغير، كان جوابنا هو استعدادنا لأن نبصم للإسلاميين بالعشرة إن هم آمنوا فعلا بالنموذج التركي وبالعمل في إطاره، وارتضيناه نموذجا حكما فيما بيننا في موضوع علاقة الدين بالدولة (رغم النقص الكبير الذي يشوبه بسبب اضطهاد الأكراد ). لم تمض إلا بضعة أيام حتى جاء الردّ من رئيس وزراء تركيا بالصدفة العجيبة، ومن أرض النيل، ليضع النقط على الحروف، ويسقط القناع عن "الإخوان" مدرسة الإسلاميين العالمية.
1) درس أردوغان:
استقبل الإخوان المسلمون رئيس وزراء تركيا رجب طيب أردوغان في مطار القاهرة بحفاوة بالغة، وتلقوه بالأحضان كما يتلقون زعماءهم أو رموزهم، وهتفوا مرحبين به رافعين صوره مع لافتات لم ينسوا أن يزينوها بشعارهم "وأعدوا .." مع السيفين المعقوفين، مردّدين شعارات الإخاء والتبشير بـ"الخلافة" الجامعة لمصر وتركيا.
لكن بعد مغادرة السيد أردوغان لأرض المحروسة لم يكن في وداعه أحد من الذين استقبلوه بالهتاف، بل إن الرجل غادر بلاد الفراعنة تاركا وراءه جوا مشحونا ضده مع هتافات استنكار عالية النبرة.
وللذي يريد معرفة كيف انقلب "الإخوان" هذا المنقلب العجيب أن يتمعنوا في ما قاله السيد أردوغان خلال مقامه بمصر، وفي الرسائل التي حاول تمريرها.

قال رجب طيب أردوغان للمصريين ولكل المسلمين الأمور الأربعة التالية:
1) إنه مواطن مسلم لكنه رئيس وزراء دولة علمانية مضيفا: "أقول للشعب المصري ألا يكون قلقا من العلمانية، وأظن أنه سيفهمها بشكل مختلف بعد تصريحي هذا".
2) أن الدّولة العلمانية لا تعني "اللادينية"،وإنما تعني" احترام كل الأديان وإعطاء كل فرد الحرية في ممارسة دينه".
3) أنّ 99% من سكان تركيا مسلمون،وهناك مسيحيون ويهود وأقليات أخرى، لكن الدولة في تعاملها معهم "تقف على نفس المسافة"، وهو يقصد المساواة بين جميع أبناء تركيا على قاعدة المواطنة.
4) ثم تمنّى في الأخير وجود دولة مدنية في مصر تقوم على احترام جميع الأديان والشرائح في المجتمع المصري. ودعا إلى وضع دستور لمصر يقوم على المبادئ التي من شأنها أن ترسي قواعد دولة مدنية حديثة تتيح للجميع أن يدين بالدين الذي يريد، لأن الدين لا يُفرض من طرف الدول والأنظمة. " وأوضح قائلا:" على من يناط بهم كتابة الدستور في مصر، توضيح أن الدولة تقف على مسافة واحدة من كل الأديان". وأضاف مؤكدا على "عدم حرمان الناس من أن يعيشوا دينهم وإعطاؤهم ضمانا لذلك، فإذا بدأت الدولة بهذا الشكل فإن المجتمع كله سيجد الأمان، المسلمون والمسيحيون وغيرهما من أديان أخرى واللادينيون، فحتى الذي لا يؤمن بالدين يجب على الدولة أن تحترمه.. إذا تم وضع تلك الضمانات فهذه هي الدولة العلمانية".
وقد جاء ردّ فعل أحد قياديي الإخوان مباشرة على الشكل التالي:"نحن نستقبل بالترحاب أردوغان، لكننا لا نعتقد أنه هو وبلاده يمكنهم أن يقودوا المنطقة أو يرسموا مستقبلها" ، هذا بعد أن رفع الإخوان في المطار من قبل شعار "مصر تركيا خلافة إسلامية".
وقال المتحدث باسم الجماعة الدكتور محمود غزلان "نصيحة رئيس وزراء تركيا للمصريين تدخل في الشؤون الداخلية للبلاد".
هكذا انتهت زيارة أردوغان لمصر، بدلالاتها وما خلفته من قراءات هامة.
2) درس القرضاوي:
في نفس الفترة زار مجموعة من الشباب الإسلاميين الشيخ يوسف القرضاوي في بيته، وصرح لهم بأمور نشرت على نطاق واسع، لكن من المفيد مقارنتها بما قاله أردوغان، لأنها تعكس الفارق بين الإسلاميين الديمقراطيين وغيرهم، قال القرضاوي "إن الليبراليين والإشتراكيين أخذوا زمانهم وهذا زمان الإسلاميين"، وهو كلام بالطريقة التي فصّل بها يطرح ثلاثة مشاكل: المشكلة الأولى أنه يضع غائية للثورات والحراك الشعبي هي حكم الإسلاميين، والحال أن الناس خرجوا إلى الشارع ليس من أجل أن يحكم الإسلاميون أو غيرهم، بل من أجل الحرية والكرامة والعدالة الإجتماعية والمساواة التي هي أساس كل شيء أياً كان الحاكم، فما يبدو في تصريح القرضاوي هو أن ما يشغل التيارات الدينية المتشددة منها والمعتدلة من كل درب وصوب في الدول التي عرفت انتفاضات شعبية، هو أن يصلوا إلى الحكم، في حين أن ما يشغل الشعوب هو ترسيخ الديمقراطية بعد طول استبداد.
والمشكلة الثانية أن القرضاوي يُوهم بأن الإسلاميين هم من قاموا بالثورات ولهذا عليهم أن يحكموا جزاء لهم على جهودهم، والحال أن الإسلاميين عارض بعضهم الثورات والتحق بها بعضهم بعد قيامها، ولم ينجح الإسلاميون قط لوحدهم منفردين في أي بلد من هذه البلدان في إشعال الثورة وإحداث التغيير.
إن الثورات ليست صحوة عقائدية أو انبعاثا لأمّة دينية بعد خمول، ولا لأوهام الخلافة والحكم التيوقراطي، بل هي "ثورات شعبية" انطلقت من الفيسبوك لتحتل الشارع العام، وهدفها التحرر من الطغيان ومن الحكم الشمولي سواء كان عسكريا أو أوتوقراطيا فرديا أو تيوقراطيا دينيا أو أوليكارشيا عائليا وعشائريا، والذي منه الطغيان المسلح بالدين والمستغل للعقائد.
والمشكل الثالث هو أن التاريخ لم يبدأ بحكم الليبراليين والإشتراكيين لينتهي بحكم الإسلاميين، بل كان قبل ذلك خلافة إسلامية أربعة عشر قرنا، انتهت إلى أسوإ حال كما يعرف الجميع، فالذين حكموا باستعمال الدين أخذوا الزمان كله قبل أن تنبلج شمس الحداثة على عالمهم وهم غارقون في التخلف، ولم يتركوا الحُكم إلا بعد إفلاس تامّ شهدت عليه أمم العالم.
إن التاريخ لا يُقرأ كما قرأه القرضاوي، بل له منطقه الخاص الذي لا يبدو أن الإسلاميين بفهمونه، وأول قاعدة في منطق التاريخ هي أنه لا يعود أبدا إلى الوراء، وأن الوضعية الإنسانية تترقى ولا تتراجع، وأن أنظمة الحكم تتطور ويتمّ تدقيق آلياتها وتدارك أخطائها وليست قابلة لإعادة الأخطاء وخاصة إن كانت تعود إلى قرون سابقة.
من هذا المنطلق فصعود الإسلاميين في الإنتخابات هو من نتائج الثورة التي حرّرت الشعوب من أنظمة الإستبداد وتزوير الإرادة الشعبية، لكن نجاح هذا التيار لا يعني نهاية التاريخ بل هو مرحلة طبيعية، إذ لا بدّ أن يمرّ عبر الحكم من اضطهد سابقا وحُرم من حقه في المشاركة السياسية، غير أن ذلك لا يعطي الحق لهذا الطرف باضطهاد غيره وحرمانه من حقوقه الأساسية بحجّة أن "هذا زمانه". وهذا ما يجعل درس أردوغان أكثر بلاغة و ملاءمة للعصر من درس القرضاوي. وسيكون على المسلمين أن يختاروا مستقبلا بين طريق الديمقراطية والحرية والإحترام المتبادل، وطريق الفتنة واللاستقرار. 


dimanche 30 mars 2014

بعد تويتر, تركيا تحجب يوتيوب


بعد تويتر, تركيا تحجب يوتيوب

بعد قرار المنع الذي تعرض له موقع التواصل الإجتماعي تويتر في تركيا على إثر أمر قضائي سببه ما قيل أنه شكاوى لبعض المستخدمين بخصوص عدم احترام الحياة الخاصة للأفراد, قررت الحكومة التركية هذه المرة حجب موقع يوتيوب.

منصة الفيديو الأولى في العالم (يوتيوب) أضحت ابتداءا من اليوم محجوبة عن المستخدمين في تركيا بسبب تسجيل مسرب يشكل تهديدا لحكومة رئيس الوزراء التركي (رجب طيب أردوغان) و يحتوي هذا التسجيل على معلومات حساسة حول الأمن القومي التركي و هو السبب الذي اتخدته الحكومة التركية ذريعة من أجل إغلاق الموقع.

التجسس الحكومي ، ما هو إلا مجرد بداية !

التجسس الحكومي ، ما هو إلا مجرد بداية !


التجسس الإلكتروني أو ما يعرف بحرب التجسس المعلوماتي هو بلا شك أحد الأوجه القبيحة للانترنت ولا أحد يمكنه أن يقول العكس إلا اذا كان ينتمي الاستخبارات :) .
فبعد ان تحولت الانترنت بعد ربع قرن من ظهورها إلى وسيلة لا يمكن الاستغناء عنها لدى كثيرين . أصبحت اليوم مصدر قلق حقيقي للدول والأفراد خاصة بعد تواري فضائح التجسس من قبل الحكومة الأمركية التي كان مفجرها المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركي إدوارد سنودن .

لذلك إذا كنت تعتقد أن الحكومات مازالت تتجسس عليك بالطرق القديمة فيجب عليك ان تعيد التفكير ، هذا المجال عرف هو أيضا تتطورا كبيرا من ناحية التقنيات المستعملة وحتى الأساليب ، وكوننا اليوم من مستعملي الهواتف الذكية فالمخبابرات العامة قد تعرف عنك ما لا تعرف عنك أمك ، وبل حتى أنت لا تعرف ذلك  ^^ . لهذا أدعوك يا صديقي إلى مشاهدة هذا الفديو القيم تحت عنوان " التجسس الحكومي ، ما هو إلا مجرد بداية  ! "لتعرف أساليب هذه المنظمات في عملياتهم القذرة التي تكون دائما باسم "الأمن القومي ".
مشاهدة ممتعة

samedi 29 mars 2014

المدون محمد أمين سلامة يتهم حركة "النهضة" بمحاولة تصفيته في باريس


المدون محمد أمين سلامة يتهم حركة "النهضة" بمحاولة تصفيته في باريس
 اتهم محمد أمين سلامة - ناشط ومدون تونسي - حاصل على اللجوء السياسي بفرنسا في لقاء مع قناة فرانس 24 حركة "النهضة" بمحاولة تصفيته لحيازته وثائق تورط الحركة في عدد من القضايا الخطيرة من بينها الاغتيالات السياسية والإرهاب وتسفير الشبان التونسيين إلى سوريا".
واكد المدون التونسي أن شهيد الحرس الوطنى سقراط الشارني والذي توفي أثناء عملية سيدي علي بن عون كان على علم بفحوى الوثائق التي سلمها إليه، باعتباره قام بايداع هذه الملفات لدى فرقة مكافحة الارهاب، متهما أحد الأطراف بخرق شروط وسرية التحقيق.
وأضاف أن محامي الدفاع عنه "صبري زايدي" تم العثور عليه منذ اسابيع مشنوقا في عمود كهربائي والادعاء عليه بانه كان مختلا علقيا، مشيرا الى أنه تم التخلص منه نظرا لخطورة هذا الملف.

vendredi 28 mars 2014

أسرار تكشف لأول مرة عن علاقة محرز الزواري بكمال القضقاضي

جريدة الحصاد الإخبارية التونسية
أسرار تكشف لأول مرة عن علاقة محرز الزواري بكمال القضقاضي
ظلّ إلى تاريخ الساعة محرز الزواري رئيس ما يعرف بجهاز الأمن الموازي فوق القانون وعصيا على القضاء رغم الدور القذر الذي لعبه في تدجين الأمن وتطويعه لخدمة الإرهاب الذي ترعرع في رحاب حركة النهضة ليغتال زعماءنا وليذبح جنودنا وليدمر اقتصاد بلادنا محرز الزواري محدود الإمكانات والمؤهلات المهنية والفاقد للكفاءة اللازمة لم يكن ليحلم يوما أن يتجاوز خطة رئيس مصلحة لكن شاء الزمن الأزرق أن يحصل بوصول الإخوان إلى سدّة الحكم على ترقيات قياسية غير مسبوقة في الرتبة والخطة ولينقلب سلوكه وتصرفاته مع زملائه من حمل وديع إلى ذئب مخاتل ومخادع .
الذراع الخشبية المزروعة داخل وزارة الداخلية لخدمة برنامج الإخوان للتمكن من الأجهزة الأمنية (فيديو تصريحات الشيخ راشد الغنوشي بخصوص الداخلية والجيش يؤكد ذلك) كانت متشعبة ومتشابكة كخيوط العنكبوت (محرز الزواري – طاهر بوبحري – أسامة بوثلجة – فتحي البلدي – عبد الكريم العبيدي – محمد بن عثمان – عمارة العرقوبي …) ولكل منهم أسندت خطة معينة فالمهم السيطرة ولا شيء غير السيطرة وكان محرز الزواري هو من يقود تشكيلة جهاز الأمن الموازي بعيدا عن الأنظار لكن عملية الكشف عن خلية الأمن الموازي بمطار تونس قرطاج دعت إلى تغيير الخطة.
من هو محرز الزواري :
محرز بن حسونة الزواري وابن رشيدة بنت محمود القرقوري مولود في 11/05/1967 بتونس وصاحب ب.ت.و. عدد 01325017 وقاطن بنهج السنابل عدد 8 حدائق العوينة بتونس ورقم هاتفه 98333179 ومتحصل على الأستاذية في الحقوق من كلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية بسوسة خلال شهر جويلية 1990 وبقدرة قادر التحق محرز الزواري بوزارة الداخلية وتخرّج في رتبة محافظ شرطة خلال سنة 1991 “دفعة 7 نوفمبر” وهو متزوج من قاضية أصيلة القيروان تعمل مستشارة بمحكمة الاستئناف بتونس (ابنعمها كان يشغل خطة مدير إدارة الإرهاب)) .
وتحوم حوله شبهات تكاد ترقى إلى درجة القرائن التي تدينه
الشبهة الأولى: ابنة عمة القضقاضي هي المشرفة على بيت الزواري
المشرفة على بيت محرز الزواري (متكون من 3 طوابق) الذي يقع بنهج السنابل عدد 8 حدائق العوينة بتونس(في حي مخصص لإطارات وزارة الداخلية غير بعيد عن القاعدة العسكرية بالعوينة) ليست إلا نبيهة القضفاضي حرم النابلي وابنة عم كمال القضقاضي والذي تمت ترقيته بعد الثورة من عون أمن إلى أعلى الرتب بوزارة الداخلية .
الشبهة الثانية : سائق محرز الزواري صهر القضقاضي
مختار النابلي هو في الحقيقة صهر كمال القضقاضي قاتل شكري بلعيد ومحمد البراهمي(نبيهة زوجة مختار النابلي هبي ابنة عم كمال القضقاضي) وهو السائق الخاص لمحرز الزواري وكاتم أسراره هو نفسه السائق الخاص السابق لمحمد علي القنزوعي والذي أطلق سراحه من السجن وعلى خلاف كل التوقعات بعد وصول الإخوان إلى الحكم وتعيين الزواري على رأس جهاز المخابرات العامة وإثر تدخل النابلي في إطار مقايضة مقيتة خصوصا وأن هذا الأخير سبق له أن تلقى تكوينا في التجسس بإسرائيل خلال الفترة الممتدة من 2006 إلى 2009 …مختار النابلي الذي ارتقى بقدرة قادر زمن إشراف الزواري على الإدارة العامة للمصالح المختصة إلى أعلى رتب الإطارات السامية بالوزارة تحوّل إلى رقم صعب داخلها بعد أن كلّف بمهمّة الرّبط بين وليّ نعمته الزواري والمكتب الأمني لجماعة الإخوان وبعد تنحية محرز الزواري من المصالح المختصة ونقلته إلى خطة مدير عام للمدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي كلّف من جديد بمهمة تنظيف البيت واستعادة الملفات الحارقة المتواجدة بالمكتب السابق لسيده (واقعة مسجلة)… ورغم ثبوت تورّطه وبعد أن تمّ إيقافه عن العمل وإحالته على التقاعد الوجوبي عاد الوزير وتراجع عن قراره تحت الضغوطات بل ومنحه ترقيات استثنائية غير مسبوقة للإطار المتورط .
الشبهة الثالثة : الزواري ترشّح للمكتب الجامعي لجامعة الكاراتي وسقطت
القائمة لثبوت التدليس
بحكم أن جماعة الإخوان عملت منذ صعودها إلى الحكم على السيطرة على غالبية جامعات الرياضات القتالية لاستقطاب الكفاءات واستغلالها في أعمالهم القذرة وبعد أن نجحت في التمكن من جامعة التايكوندو بعد نجاح قائمة رضا بن الهادف (تجمعي – نهضوي) سقطت قائمتهم في جامعة الكاراتي (قائمة منير المعروفي) والتي مصادفة ترشح ضمنها محرز الزواري بعد أن استشهد بوثائق مزورة تفيد أنه سبق له أن أشرف على نادي النصر للرياضة بسيدي حسين في خطة مسير لفريق الكاراتي من سنة 2007 إلى سنة 2012 وبسقوط القائمة يوم 26/05/2012 (قرار المحكمة الرياضية عدد 98/2012 قرار محكمة الاستئناف بتونس عدد 39017 بتاريخ 13/10/2012) ضاع الحلم في السيطرة على جامعة الكاراتي ومن جديد نجد رابطا بين كمال القضقاضي لاعب الكاراتي وبطل رياضة الزمقتال والذي كان يملك إجازة من الجامعة التونسية للكاراتي ويمارس تدريباته داخل قاعة رياضة في قلب العاصمة كائنة في 12 نهج روسيا وبين محرز الزواري .
الشبهة الرابعة : سهولة تنقل القضقاضي داخل العاصمة وبين المدن
خلال شهر جانفي 2014 نشر أحد أعضاء نقابة الأمن الجمهوري على صفحته معلومة استخباراتية على غاية الخطورة تفيد تواجد القضقاضي بأحد المنازل بجهة رواد وبعد حوالي 3 أيام من تسلم المهدي جمعة لرئاسة الحكومة داهمت قوات أمنية معززة منزلا كائنا برواد ونجحت في تصفية 7 إرهابيين بمن فيهم كمال القضقاضي والذي تم تفجير جثته قصدا … وحسب خبراء أمنيين فإنه كان بالإمكان إلقاء القبض على المجموعة الإرهابية دون تصفيتها لكن هناك أطراف كانت حريصة على التخلص نهائيا والى الأبد من عبء ثقيل في حجم القضقاضي الذي كان على علاقة مباشرة بأبي عياض وبقيادات إخوانية وأمنية ومن غير المستبعد أن يكون على علاقة مباشرة بصهره محرز الزواري والذي مكنه من تفادي جميع الحواجز الأمنية والتنقل بين المدن والوصول إلى جبل الشعانبي مثلما أكده الإرهابي محمد الحبيب العمري حينما اعترف بأن كمال القضقاضي تواجد معهم في الشعانبي وأمّهم في الصلاة . كما أن تصريحات المدير العام السابق للأمن العمومي مصطفى الطيب بن عمر خلال ندوة 28/08/2013 أكدت على أن الثلاثي أبو عياض وكمال القضقاضي وأبو بكر الحكيم كانوا يترددون على جبل الشعانبي وعلى ليبيا وهو ما يعني أنهم كانوا يتنقلون بكل حرية وهذا دليل آخر يورط محرز الزواري في التستر على الإرهابيين وفي تأمين تنقلاتهم والتغطية عليهم إن لزم الأمر فكم من مداهمات فشلت في إلقاء القبض عليهم نتيجة تواطؤ أطراف متنفذة منسوبة لجهاز الأمن الموازي ؟
الشبهة الخامسة : الوثيقة الاستخباراتية المسرّبة حُجِبت عن المدير العام للأمن العمومي السابق
جاء في الوثيقة السرية الصادرة عن الإدارة العامة للمصالح المختصة (إدارة الأمن الخارجي ) زمن إشراف محرز الزواري بتاريخ 14 جويلية 2013 أي قبل حادثة اغتيال الشهيد محمد البراهمي ب11 يوما ما يفيد بأنّ إدارة الأمن الخارجي اتصلت بمراسلة سرية من رئيس مكتب الجهاز المقابل لوكالة الاستخبارات الأمريكية cia تؤكد توفر معلومات لدى ذات الجهاز مفادها إمكانية استهداف عضو المجلس الوطني التأسيسي محمد البراهمي الأمين العام السابق لحركة الشعب ومؤسس حركة التيار الشعبي من قبل عناصر سلفية وبعد اغتيال الشهيد وتسريب الوثيقة السرية وجّهت أصابع الاتهام إلى المدير العام للأمن العمومي زمنها مصطفى بن عمر والذي لبس التهمة و”بلع السكينة بدمها” رغم أن الوثيقة لا علم له بها ولم تدوّن على وارد إدارته العامة ربما هو الخوف من بطش جهاز الأمن الموازي جعله يقبل بالتضحية بمستقبله المهني على حساب راحة عائلته … وبعدها أقيل مصطفى بن عمر من مهامه وانتهى الأمر.
الشبهة السادسة: محرز الزواري صهر طهار النساء
في حوار مباشر على إذاعة “موزايك أف.أم.” عقب أحداث “الرش” بسليانة هدد حبيب اللوز بقتل شكري بلعيد و إخراج أحشائه وسريعا جاء رد بلعيد وعلى نفس الإذاعة حيث وصف اللوز بشيخ الكذابين وبالمريض نفسيا وتحداه علنا وبعدها بأسابيع تعرض العدو اللدود لشيخ الكذابين إلى الاغتيال إعداما بالرصاص في وضح النهار وحينما نعرف أن محرز الزواري يرتبط بالمصاهرة مع الحبيب اللوز نفهم البقية (أرملة المرحوم هشام الزواري شقيق محرز هي ابنة حبيب اللوز بالتبني) .
والخلاصة أنّ تجميع هذه الشبهات يسطر لنا معالم طريق يبلغنا إلى علاقة بين الزواري والإرهاب تسترا أوتواطؤا أومساعدة … وقد تكون كلها مجتمعة.
الشبهة السابعة: السائق الثاني لمحرز الزواري مدرّب كاراتي
وحيد السائق الخاص الثاني لمحرز الزواري مدرب كاراتي و يرتبط بعلاقة صداقة مع كمال القضقاضي كما يمثل حلقة الربط بين سيده و القضقاضي