Tunisiens Libres

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

mardi 13 juin 2023

نهضاويين و حلفائهم قالوا في حركة النهضة(إخوان تونس) و زعيمها


أول ثائرة على حركة النهضة و زعيمها راشد الغنوشي و رفضت أن تكون حارزة من حارزات النهضة الله يرحمها و يحسن لها

حسن الغضباني الله يرحمويقول: فكرت في الكفر من ظلم الغنوشي ومافعله "نوايب" الشعب لم يقدم عليه ابليس 

راشد الغنوشي أخطر شخص في تونس وعلى تونس




قبل عامين تماماً -فى جويلية 2019- وجّه مراد حيدر، القيادى السابق فى حركة النهضة التونسية (ذراع الإخوان بتونس)، رسالة إلى راشد الغنوشى، مؤسس وزعيم الحركة، تحت عنوان رسالة إلى سيدى الشيخ قال فيها:

تحية تليق بمقامك سيدى الشيخ..

لقد مرت بنا سنوات الشباب ونحن نعتقد فى طهرك وعفّتك وورعك وتقواك، لقد شتمنا جمال عبدالناصر وبورقيبة من أجلك، وتعاطفاً مع مأساتك، ورددنا أن الشرطة طاغوت، وأن الجيش فى خدمة الدكتاتورية، وأنّ السجن ظالم، والظلم ترجع عقباه إلى الندم، لقد صدقنا عداءك لإسرائيل ورددنا عبارتك الشهيرة «القدس آية من آيات الكتاب ومن ضيّعها فقد ضيّع الكتاب».

لقد كنّا نتحرّج من الوقوف فى تحية العلم كل صباح لأنك كنت ترى فى العلم التونسى خرقة بالية ووثناً تقديسه يؤدّى للشرك بالله.

سيدى الشيخ، لقد حلمنا بانهيار صنم يتبعه صنم فقط ليتحقق لنا الوعد بعودتك من المنفى.

لقد تغاضينا عن تقلب وجهك من نظام إلى نظام، وغضضنا الطرف عما أشيع عنك أنّك عنصر فاعل جداً وكنز ثمين عند MI6 (يقصد جهاز الاستخبارات البريطانى)، وسددنا آذاننا عن كل ما قيل عنك طوال سنين فى خدمة من يدفع.

بقطع النظر عن تجديد ديننا أو تنقيح مسارنا أو رفع الغشاوة عن أعيننا.. بقطع النظر عن أى أمر شخصى يمكن أن يتدخّل فى حكمنا على تجربتك ومآلك وشخصك وهو أصلاً ليس موضوع حديثنا فى هذه الرسالة، فإن الصديق كما العدو اليوم أمام صدمة لا مثيل لها، خصوصاً لدى الكثير من قواعد حزبكم الذين ما زال فى وجوههم قليل من الحياء، وفى قلوبهم بقايا تقوى، وفى عقولهم منافذ للتفكير لم تصل إليها برمجاتكم، ولم تسيطر عليها كتائب الهدم والبناء التابعة إليكم مباشرة.

رسالتى سيدى الشيخ مجرد دردشة مع شخص صرت أعتبره أخطر شخص فى تونس وعلى تونس.

هل تعلم أنّك خُنت الآلاف ممن آمنوا يوماً فى الحل الإسلامى وهم يجهلون أنّك أخطر سلاح يمكن أن يفعّل ضد حلمهم هذا وقد فعلت حقّاً وقضيت على كل أمل لديهم؟ هل تعلم أنّك وعدتهم بحماية الوطن من استغلال المستعمر الفرنسى ولكنك بمجرّد وحتّى قبل أن تطأ رجلك أرض المطار كنت قد بعت البلاد والعباد لمستعمر آخر أقذر وأخطر، ومشكلتك الآن كيف تسحب من يد هذا لتضع فى حضن ذاك؟

هل تعلم أنك كنت حلم الفقراء، ولمّا طلعت بدراً عليهم من ثنيّة الوداع، زاد فقرهم وكبرت خصاصتهم وتكدست الأموال تحت قدميك وسالت السيولة أنهاراً فى مشاريع بناتك؟ هل تعلم أنّك ربَّيت ذئاباً طويلة الأنياب وأطلقتها تعيث فينا فساداً من شمال البلاد إلى جنوبها دون حسيب أو رقيب، لا لشىء إلا لتضمن ولاءها لشخصك، ثم لأولياء نعمتك فى أنقرة والدوحة ولندن؟

هل تعلم أنّك لا تؤمن بما قلت حين قلت إن القدس آية من آيات الكتاب، أم تراك لا تؤمن أصلاً بهذا الكتاب؟ فالقدس لم تعد قدساً واليهود لم يعودوا رجساً والتطبيع لم يعد جريمة، بل هو فرض عين مع أبناء عمومة، وإخوان نقيم معهم الصفقات ونحضر حجهم ونطلب رضاهم وودّهم.

هل تعلم أنّ قطيعك أعمى لا يقدر على بناء وطن ولا يستطيع المحافظة على أى مكتسبات، ومن كان فى هذه أعمى فهو فى الآخرة أعمى بإذن الله؟

هل تعلم أنّ أهالى من بعثتهم للموت فى سوريا اكتشفوا أنّ ابنك يعيش حياة الملوك مدللاً مترفاً بين تونس ولندن وباريس، وأنّك تخاف عليه من النسيم العابر، وأنّه لا يؤمن بوجود الحور العين فى الجنة، أو لنقل إنّه ليس فى حاجة لحور عين فى جنّة فصّلتموها على مقاس الأغبياء من العامّة؟

هل تعلم أنّ الله يسمع ويرى؟

هل تعلم أنّ الله شديد العقاب؟

هل تعلم أن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار؟

انتهت رسالة النهضاوى أو الإخوانى السابق مراد حيدر إلى الغنوشى، التى يجب توثيقها حتى يرجع إليها كل مواطن عربى -من المحيط إلى الخليج- يتوهم ولو للحظة أن المتاجرين بالدين قادرون على قيادة أى بلد، أو يأمل خيراً فى أى غنوشى آخر.

نقلاً عن "الوطن"


رسالة القيادي المنشق عن حركة النهضة محمد الحبيب الاسود لراشد الخريجي " هلا ارحت البلاد و استرحت "

عبد اللطيف المكي : راشد الغنوشي إحتكر المال و الإعلام في الحركة

 

النهضة هي الإرهاب بعينه

 

يا قاتل الروح وين تروح؟ و يا حافر حفرة السوّ ما تحفر كان قياسك هذا حال النهضة واحلة في شرّ أعمالها هذه الأيام و ربي يمهل و لا يهمل.خاصة و أن حركة النهضة من أول يوم بعثت للوجود كانت مهمتها العنف ماء الفرق التفجيرات حرق الناس أحياء مرتزقة في أفغانستان و الجزائر و السودان تحت إمرة و تدريب تنظيم القاعدة يعني أن أصلهم مجرمين و قتلة و من شبّ على شيء شاب عليه.و أحسن وصف للنهضة أتى على لسان جوهر بن مبارك لما كان يتمتّع بكل مداركه العقلية


جوهر بن مبارك النهضة (إخوان تونس) لا تستعمل الإرهاب بل هي الإرهاب بعينه و اليوم جوهر بن مبارك و الكثيرين أمثاله أصبحوا في خدمة الإرهاب و من غلمان النهضة و يريدون جرّ الشعب التونسي للتطبيع مع الإرهاب و إعادة جلاّديه لسدّة الحكم


دليلة بن مبارك تكور عالمباشر بزلم من أزلام النهضة هذا ما قدمته لنا حركة النهضة الجوامع تعجّ بالأسلحة والأيمّة تدعو للقتل


دليله مصدق بن مبارك: راشد الغنوشي عندو مدة ملي مات سياسيا

سمير بالطيب يتهم راشد الغنوشي بقتل شكري بالعيد 


جوهر بن مبارك سنة 2013 : أكيد أكيد الغنوشي قتل بلعيد.


في رسالة من السجن 

نبيل القروي يتهم راشد الغنوشي بأغتيال شكري بلعيد و البراهمي و بتسفير الشباب إلي سوريا


الشابي : النهضة الحركة الوحيدة التي لاَزَمَهَا العنف طيلة حياتها


محمد عبو: 'قيادات في النهضة مورطة في الفساد للعنكوش وما قام به رئيس الجمهورية ليس انقلابا'


عماد الحمامي الأمين العام السابق لحركة النهضة (إخوان تونس): راشد الغنوشي حالة مرضية ما فيهاش حل


عماد الحمامي يكشف الغرف المغلقة للغنوشي

أشار الى غموض يحيط بالغنوشي.. الحمامي يكشف عن سر الطابق الخامس وغرف العمليات بالنحلي . عماد الحمامي يكشف : قاعة عمليات في النحلي و الطابق الخامس في مقر حركة النهضة ممنوع على الجميع

نجيب الشابي: راشد الغنوشي تدخل في الصراع الليبي وبالتالي مساءلتو وحتى إقالتو عمل معقول

samedi 10 juin 2023

عزالدين سعيدان المحلل الإقتصادي يتكلم عن البعض من"إنجازات"العشرية السوداء


الاقتصاد باش يسجل نسبة نمو سلبية بـ10% وموش 8% فقط

عز الدين سعيدان: «الدينار التونسي دخل مرحلة التعويم

الإقتصاد التونسي لم يُفرز أي نمو منذ سنة 2011 والسبب عدم إستقرار سياسي


 
هناك عملية تفقير ممنهج للإقتصاد التونسي و للممواطن التونسي

 

عزالدين سعيدان: أموال القروض والهبات اللي خذاتها بلادنا ما يبني تونس جديدة

 

الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان : تونس اقترضت منذ الثورة الى اليوم 100 الف مليار

قال الخبير في الشأن الاقتصادي عز الدين سعيدان أن الإقتصاد التونسي فقد قدرته على إفراز النمو الاقتصادي مؤكدا أن كل نسب النمو المحققة منذ الثورة لا تتجاوز 1 بالمائة سنويا وهي نسبة أقل من نسبة النمو الديمغرافي في تونس.

وأكد الخبير الإقتصادي أن ما يحدث هو بمثابة التفقير المتواصل للمواطن التونسي وللاقتصاد موضحا أن نسبة 1 بالمائة أقل من كلفة كلفة الدين الأجنبي من حيث الفائدة فقط دون الحديث عن تسديد الدين حسب تقديره.

وأوضح سعيدان أن الدين الأجنبي يكلف تونس اليوم 3.5 بالمائة من النمو سنويا في ما لا تتجاوز نسبة النمو المحققة 1 بالمائة مؤكدا أن الإقتصاد فقد قدرته على خلق مواطن الشغل و فقد قدرته على خلق الثروة الاضافية لتحسين وضع التونسي.

ولاحظ الخبير في الشأن الإقتصادي أن المخيف أكثر من أي شي اخر هو ما وصلت إليه تونس اليوم على مستوى الدين الأجنبي نحو الخارج مؤكدا أن الوصول لهذه الوضعية كان خيارا سياسيا وليس اضطرارا حسب قوله.

وأكد  سعيدان أن المعطيات المتوفرة لديه تشير إلى أن ديون تونس الأجنبية منذ سنة 2011 بلغت 100 ألف مليار من القروض متسائلا عن مصير تلك القروض والمشاريع التي تم انجازها في تونس بتلك الديون.


مع الأسف الدولة هي الي غرقت الاقتصاد التونسي" و لو واصلنا بهذا المنهاج وضعنا سيكون أصعب بكثير من اليونان

 

الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان يتحدث عن تفاقم أزمة المديونية في تونس


يحصل في تونس بعد عشر سنوات : مائة ألف مليار ديون خارجية..أربع مليون فقير ومليون بطال

 

في 15 أوت 2020 كانت المؤشرات الاقتصادية التي نشرها المعهد التونسي للإحصاء، أكبر دليل قاطع على دخول البلاد في نفق مظلم من الانهيار الاقتصادي، ففي الثلث الثاني للسنة الجارية بلغ مستوى نمو الاقتصاد أدنى مستوياته السلبية تاريخيا مسجلا 21.6%- (سالب) 




 

عزالدين سعيدان: أموال القروض والهبات اللي خذاتها بلادنا ما يبني تونس جديدة

 

الخبير الاقتصادي عز الدين سعيدان : تونس اقترضت منذ الثورة الى اليوم 100 الف مليار

قال الخبير في الشأن الاقتصادي عز الدين سعيدان أن الإقتصاد التونسي فقد قدرته على إفراز النمو الاقتصادي مؤكدا أن كل نسب النمو المحققة منذ الثورة لا تتجاوز 1 بالمائة سنويا وهي نسبة أقل من نسبة النمو الديمغرافي في تونس.

وأكد الخبير الإقتصادي أن ما يحدث هو بمثابة التفقير المتواصل للمواطن التونسي وللاقتصاد موضحا أن نسبة 1 بالمائة أقل من كلفة كلفة الدين الأجنبي من حيث الفائدة فقط دون الحديث عن تسديد الدين حسب تقديره.

وأوضح سعيدان أن الدين الأجنبي يكلف تونس اليوم 3.5 بالمائة من النمو سنويا في ما لا تتجاوز نسبة النمو المحققة 1 بالمائة مؤكدا أن الإقتصاد فقد قدرته على خلق مواطن الشغل و فقد قدرته على خلق الثروة الاضافية لتحسين وضع التونسي.

ولاحظ الخبير في الشأن الإقتصادي أن المخيف أكثر من أي شي اخر هو ما وصلت إليه تونس اليوم على مستوى الدين الأجنبي نحو الخارج مؤكدا أن الوصول لهذه الوضعية كان خيارا سياسيا وليس اضطرارا حسب قوله.

وأكد  سعيدان أن المعطيات المتوفرة لديه تشير إلى أن ديون تونس الأجنبية منذ سنة 2011 بلغت 100 ألف مليار من القروض متسائلا عن مصير تلك القروض والمشاريع التي تم انجازها في تونس بتلك الديون.

 


mardi 6 juin 2023

من ضرب القضاء المستقل في تونس؟


المولدي الشارني والد الشهيد سقراط مكسبي فرد وليد رزتني فيه النهضة ا نخاو عزاه كان ما ناخذ حقو من النهضة فهل أخذ حق ولدو؟


 

 

في رسالة من السجن 

نبيل القروي يتهم راشد الغنوشي بأغتيال شكري بلعيد و البراهمي و بتسفير الشباب إلي سوريا


 

بلقيس البراهمي و فوزي بن مراد يفضحان إرهاب النهضة

فوزي بن مراد : النهضة قتلت شكري بلعيد و شكري بلعيد قد أعلم الشعب بقاتله و هو حي

و لا تنسوا الصرخة الملتاعة لابنة البراهمي في وجه السفاح قتّال الأرواح راشد الغنوشي يوم اغتيال والدها : لماذا تركتنا أيتاما يا الغنوشي


الإطاحة بأكبر صيد ثمين من حركة النهضة سمير الحناشى… إرهابي دولي و كان مستشارا لحمادي الجبالي و لمنصف المرزوقي يعني الإرهاب كان في الحكم
 مايا الكسوري: تكشف الغنوشي و نفاق هيئة الدفاع عن الموقوفين

هيئة الدفاع عن الشهيدين

الهيئة ستتوجه للرأي العام الدولي لإطلاعه على جرائم قيادات النهضة في الإغتيالات السياسية والتسفير و الإرهاب حتى لا يمكن لهم الهرب من تونس للخارج و التمتع بحق اللجوء السياسي و التفصي من العقاب

lundi 5 juin 2023

الحمد لله على نعم الإسلام و لكن حذاري من الفتاوي و الأفعال التي ما أنزل الله جلّ جلاله بها من سلطان

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا


رشيد ايلال - يقول الإمام مالك وأبو حنيفة: لا حد على من تزوج او مارس الجنس على امه او اخته او ابنته و كل محارمه



شدة التدين يعتبر مرض نفسي و لوثة عقلية و يشكل حامليه خطرا على المجتمعات
التي يعيشون فيها

التديّن قد يكون مرضاً نفسيا.. فلا تستغربوا! حسين الوادعي
“علم النفس الديني” مجال بحثي وعلمي مهم، لكنه لا زال مجهولا عند المسلمين.

ولو عرفوا قيمته ودرسوه في جامعاتهم وانجزوا الأبحاث على هداه لتغيرت حياتهم الدينية من جذورها.

فبعض ظواهر التدين الغريبة والمألوفة قد تكون مرضا نفسيا.. ولنأخذ على سبيل المثال الضجة التي أثيرت أخيرا حول فتوى “جواز مضاجعة الزوج لزوجته الميتة”.

فلو كان المسلمون يعرفون شيئا يسيرا عن “النيكروفيليا” لما ظنوا ان المسألة مسالة فقه وفتاوى شاذه، ولعرفوا انهم أمام مرضي نفسي شائع. والمقصود بالنيكروفيليا “الرغبة في مضاجعة الجثث”، وهي مرض نفسي موثق ومدروس، وعلاجه أيضا صار ممكنا ومتاحا في أغلب الحالات. وفتاوى مضاجعة الزوجة الميتة ليست جديدة فلها سوابقها في الفقه الإسلامي القديم. ولو عرف المسلمون عن “النيكروفيليا” لكانوا ارسلوا المفتيين الذين قالوا بها الى أقرب عيادة نفسية بدلا من شغل أنفسهم بالردود الفقهية والدينية. مرض نفسي آخر قد ينشأ عن التدين الخاطيء هو “البيدوفيليا” أو اشتهاء مضاجعة الأطفال. ويبدو أن البيدوفيليا كانت شائعة في المجتمعات القديمة، وشائعة بين المشتغلين بالفقه الإسلامي قديما لهذا امتلأت كتبهم بالمرويات المشكوك فيها حول زواج الرسول بعائشه ودخوله بها وعمرها 8 سنوات، وبفتاوى جواز مضاجعة “الطفلة السمينة”، والتحذير من فتنة “الصبي الأمرد” وتحريم الخلوة به حتى لا يتهور الرجل وينام معه. ولو عرف المسلمون قديما وحديثا شيئا عن “البيدوفيليا” لأختفت جريمة زواج الاطفال، ولتم تحويل فقهاءها الى الطبيب النفسي المناسب بدلا من تضييع الجهود في الردود العلمية والاجتماعية والطبية حول اخطارها. لكن علم النفس الديني يستطيع ان يساعدنا على فهم الكثير من الظواهر الدينية المرضية التي صرنا نظنها “طبيعية” بسبب تكرارها. فبعض ظواهر “التقوى” ليست إلا اضطرابا نفسيا يحتاج لعلاج. واكثر الأمراض النفسية شيوعا بين مسلمي اليوم هو “الوسواس القهري” الذي يتخذ أشكالا متعددة مثل: وسواس “الخوف من الخطيئة” الذي يجعل المتدين يرى الخطيئة مختبئة له في كل شيء: الأغنية، والنظرة، والمشية، والشعر، والفكر، والفن، والكلام.. ومثل “وسواس الجنس” الذي صار يسيطر على الخطاب الديني الإسلامي الذي تحول الى خطاب عن الجنس (الزنا، الخلوة، التعري، الشذوذ، الاباحية.. هي اكثر موضوعات الخطاب الديني تداولا). وأقول بصراحة ان النقاب وتحريم الاختلاط هي امثلة على سيطرة وسواس الجنس على العقول بحيث تصبح الفضيلة مستحيلة دون التغطية الكاملة للمرأة والحجب الكامل لها. ومن ظواهر الوسواس الديني القهري المبالغة في تكرار العبارات الدينية مثل عبارة “سبحان الله” و “ما شاء الله” و”اتق الله” بدون داع أغلب الأحيان. وأظن تكرارنا الوسواسي لعبارة “إن شاء الله” في كل آن وحين ابرز نموذج على وسواس العجز القهري الذي يرى أننا عاجزين عن انجاز أي شيء حتى فتح الباب دون ترداد هذه العبارة وإلا سنخضع للعقاب الإلهي. بل أن ما يدعى بـ”الصحوة الإسلامية” تحول إلى نوع من الوسواس القهري الجماعي الذي يصر على حشر الدين في كل شيء من العبادات الى السياسة والتجارة والادب والصناعة والأزياء والأغاني والبرامج. وما “تجارة الحلال” إلا تجل آخر للوسواس القهري الذي صار يبحث عن اللبن الحلال والعطر الحلال والزيت الحلال والرز الحلال وحتى الببسي الحلال (لعل بعضكم يتذكرون ظاهرة “مكه كولا” و “مسلم أب“)!! آن الأوان لأن يدلي علم النفس بدلوه في حياتنا الدينية لينقيها من الأمراض والإنحرافات ولبناء حياة دينية روحية صحيحة وسليمة.
3 يوليو 2017

إمام مسجد يغتصب 7فتيات في عمر الزهور


"داعيه اسلامي" سعودي حامد الغامدي و الإسلام منه براء و المعروف يغتصب ابنته جنسيا حتي الموت و نترحم عليه إن مات و لا نترحم على غير المسلم و لو كان مصلحا لوطنه أو للعالم فهل هذا معقول؟ألا يعتبر الإسلام هنا عنصري؟

فتوى جهاد النكاح



فتوى الظلاميين في شرعنة "جهاد" النكاح


مجاهدات النكاح يروين قصص الجنس و الدعارة بطعم الدين


سعاد تتكلم عن نكاح الميتة و إتيان البهيمة و تقول أن بعض الفقهاء أجازوا معاشر البهيمة
الغزالي و مرشد الإخوان يبيحون إهدار دم فرج فودة


قطر بلد الديكتاتورية و الإنقلابات و الفواحش

مشو كان الجزيرة تلهت بالأوضاع الدّاخلية لقطر بلد الشذوذ الجنسي للعائلة المالكة و بلد إنقلاب الإبن على الأب و بلد إفتكاك الحكم من يد الوريث الشرعي وهو الإبن الأكبر أي أن تميم منقلب على الجميع على الأب و على الأخ بلد لا فيها ديمقراطية و لا إنتخابات و لا أحزاب و لا منظمات ...لكان أفضل لها.

سؤال للذين يستقوون بـقطر بلد الديكتاتورية و الإنقلابات و الفواحش و بتركيا هل العمالة لتميم بن حمد وقطر و لأردوغان عمل محمود ولا يغضبان ربّي؟
تميم ال ثاني شاذ جنسيا