Tunisiens Libres: المسيرة تسير و الكلاب تنبح

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

samedi 13 mai 2017

المسيرة تسير و الكلاب تنبح


المسيرة تسير و الكلاب تنبح

بربي جماعة ريكوبا معاكم في المسيرة اش تحبني نعمل إذا ريكوبا هبط وأنت قاعد تنبر في الفايس بوك تحبني نسامح لا مانيش مسامح ما يتعداش

Faten Ameur

Mariem Tangour

هناك من يعتقد أن لمجرد أن حزب عبو وهو حزب معارض الان في البرلمان يتحدث عن الفساد و كان يسكت عن ذلك حين كان في الحكم و حين كان المرزوقي في رئاسة الجمهورية يجعل أن كل من يطالب باسقاط قانون المصالحة ومنها جمعيات عريقة كجمعية النساء الديمقراطيات و جمعيات جديدة عرفت بنزاهتها كشبكة دستزرنا و أحزاب معارضة أخرى كالجبهة الشعبية في نفس الشكارة متع حزب عبو ....

و لذا فإن الخروج للمطالبة باسقاط هذا القانون يصبح مدعاة للسخرية من طرف المتفرجين على هذا المسار الذي اتخذه رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي و يسعى إلى المواصلة فيه رغم أن هذا القانون تم إسقاطه في السابق بعد حراك شعبي ساهمت فيه نفس القوى التي خرجت اليوم في المسيرة.

أن نكون ضد قانون المصالحة فهذا واجب وطني و لن نتخلى عن التصدي له لما يكرسه من تقنين لتبييض الفساد و الافلات من العقاب و عدم مسائلة و محاسبة من خرب اقتصاد تونس و نهب أموالها و كرس المحسوبية ....

إن الفساد المالي و الاقتصادي مرتبط ارتباطا عضويا بالفساد السياسي و المؤسساساتي و لا يمكن بناء مجتمع عادل و اقتصاد منتج بدون التصدي للفساد المالي و الاقتصادي و تخليص الادارة من ممارسات مبنية على المحسوبية و المحاباة و الخوف و انعدام الشفافية و العدول عن تطبيق القانون بصفة متساوية بين المواطنين.

المسيرة كانت جميلة و الشعارات مقنعة و الصور التي رفعت فوق لوحات كبيرة لها دلالات تدين الفساد و تشير إلى الشخصيات التي تدافع عنه بصفة كاروكاتورية معبرة عن رفض هؤلاء الفنانين للفساد .

فمن يريد التقليل من أهمية هذا الحراك لاسقاط قانون المصالحة التعيس و الخطير بتعلة وجود بعض الوجوه المعادية للديمقراطية ضمن المسيرة فإنني أقول لهم أن لا قدرة للمنظمين على منع أي كان للدخول الى المسيرة ثم أننا لن نترك هؤلاء لوحدهم يتصدرون التصدي لقانون المصالحة . 

و ما يقعد في الواد كان حجره لان من طالب باسقاط الفساد وقت بن علي و قت الترويكا ليس هؤلاء بل هم المناضلين و المناضلات الصحاح و أصحاب و صاحبات المبادئ الذين لن يسكتوا عن المطالبة باسقاط منظومة الفساد بقطع النظر عن من يحكم البلاد المرزوقي و الا السبسي.



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire