Tunisiens Libres

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

jeudi 30 janvier 2014

وقال دو كيرشوف "اذا لم يقتلوا هناك فانهم سيشكلون تهديدا جديا لامننا"

لندن، بريطانيا، 30 يناير 2014، وكالات -

تخوف غربي من عودة مواطنين أوروبيين يقاتلون في سوريا

توجه "المئات" من الشبان الاوروبيين الى سوريا للقتال يشكل "تهديدا جديا" لامن الاتحاد الاوروبي هذا ما صرح به منسق 
الاتحاد الاوروبي لمكافحة الارهاب جيل دو كيرشوف
ووصف المسؤول الاوروبي ظاهرة انجذاب الشباب نحو التوجه إلى سوريا للقتال الى جانب المجموعات المعارضة لنظام بشار الاسد ومن بينها فصائل تابعة لتنظيمات متشددة مثل القاعدة، وصفه بالتطور المقلق
واوضح دو كيرشوف امام لجنة تابعة للبرلمان الاوروبي ان "بضع مئات" من الاوروبيين موجودون في سوريا استنادا الى المعلومات المقدمة من دول الاتحاد الاوروبي، واوضح ان عدد المقاتلين الاجانب يصل الى "بضعة الاف اذا اضيف اليهم القادمون من البلقان وشمال افريقيا". 
 . واوضح ان بعضهم يتوجه الى سوريا بدافع "الرومانسية" في حين ان الاخرين ناشطون "متشددون". وقال دو كيرشوف "اذا لم يقتلوا هناك فانهم سيشكلون تهديدا جديا لامننا" عندما يعودون الى اوروبا. واضاف "يجب ان ندرس ما يمكننا القيام به لمنع هؤلاء الاشخاص من الرحيل و(كيفية) التعامل معهم لدى عودتهم" موضحا ان هذه الدراسة تجرى داخل اجهزة المخابرات والشرطة والقضاء في دول الاتحاد الاوروبي. وكان المركز الدولي للدراسات المتعلقة بالتشدد التابع لجامعة كينغز كوليدج في لندن قدر في مطلع نيسان/ابريل الحالي "بما بين 140 و600 عدد الاوروبيين الذين توجهوا الى سوريا منذ مطلع عام 2011 ما يمثل 7 الى 11% من عدد المقاتلين الاجانب" في هذا البلد

هكذا هو زيف بلدان تطبيق الشريعـــة

هكذا هو زيف بلدان تطبيق الشريعـــة 

mercredi 29 janvier 2014

حكومة جمعة خطوة لإرجاع الحكم للنظام السابق

حكومة جمعة خطوة لإرجاع الحكم للنظام السابق

أكيد أن أغلبية الشعب التونسي و أنا من بينهم ملّ أغلب وجوه حكومة لعريض البائسة التي تعلوها دائما صفرة الموت من أعلى و ظلام القبور من أسفل و يسمونه زيفا لحي أهل السنّة و ملّ أفعالها و ملّ من كل ما يمتّ بصلة للأخونجية و التخونيج الذي لم نر منه إلا الكذب و الزيف و النهب و جهاد النكاح و العمالة و الخسّة و كل ما هو هابط في عالمنا اليوم فقد انتشر و استشرى في عهدهم الإرهاب و التهريب و المخدرات و الرشوة و كل أنواع المفاسد و كثرت البطالة و زاد الفقر و انتشرت الأوساخ و الروائح الكريهة في كل ربوع البلاد و" البعرة تدل على البعير و الأثر يدل على المسير" إن كل هذا الذي ذكر من ذاك الذي حكم.
و المتتبع للسيرة الذاتية لجمعة و حكومته و المتفحص للحيثيات التي ولدت فيها و بعد قراءة لما يقع في مصر و ليبيا و سورية هذه الأيام يتأكد له أنها أبعد ما تكون نابعة من الحوار الوطني أو أنها ستلتزم بخارطة الطريق و لا أحد و خاصة الرباعي قادر على إقناعنا بأنه صاحب الفضل فيها بل لعب الحوار الوطني دور خبراء تفكيك المتفجرات وشرطة الإطفاء و أقراص التهدئة لتفكيك التعبئة التي فاجأت الجميع بعد إغتيال الحاج محمد البراهمي و تجنب ثورة جديدة قد تعصف بالبلاد و حمامات دم يعلم الله حجمها و لكل ما تقدم نستطيع أن نقول دون الخوف في أن نسقط في الرجم بالغيب ثلاث نقاط هامة:
** أولها أن الإخواجية لما صعدوا للحكم بعد الثورات العربية بدعم الإمبريالية و الرجعية العربية كان لتأديب الثائرين و الإنتقام منهم على ثورتهم فكان الإخوان غضب الرجعية لا غضب الله و خنجرهم في قلب تلك الثورات
**ثانيا بعد سياسة العصا الغليظة و الخنجر المسموم اللتان سلطتا على تلك الثورات و بعد حالة الإحباط التي أوصلت لها تلك الشعوب نرى اليوم الإمبريالية و الرجعية العربية تعيد ترتيب البيت من جديد في محاولة لإرجاع الحكم للنظم السابقة إما بقوّة كما صارفي مصر أوما يحدث هذه الأيام في ليبيا أو بصفة سلمية و تدريجية كما في تونس و بالتحديد في حكومة جمعة تحضيرا للحكومة القادمة فليس اعتباطيا أو من باب الصدفة أن تكون هذه الحكومة أغلبها دستوريين أو أبناء أو أقرباء وزراء دستوريين متنفذين فتركيبة الحكومة دستوريين –نهضة- تكتل –مؤتمر-آفاق تونس- و بعض الأنصار لهذا أو ذاك و جزء هام من التركيبة تربى في الدول الغربية و في مؤسساتها
**ثالثا محاولة خبيثة لعزل القوى الثورية و الوطنية و الديمقراطية الحقيقية و تهميش دورها و تصغير حجمها و تفكيك وحدتها و تأليب الإعلام و البيروقراطية النقابية و بعض صفحات التواصل الإجتماعي ضدّها للحيلولة دون وصولها للحكم في قادم الأيام أو تهديد مصالح الإمبريالية و شركاتها البترولية و الغازية و البنوك العالمية على أرض تونس .
في كلمة حكومة جمعة انتصار ثاني للإمبريالية بعد انتصارها الأول عندما صعد الإخوان للحكم في كل بلدان الربيع العربي وتحضيرا لإنتصارها الكبير في الحكومة القادمة

سمير ديلو يكذب لآخر دقيقة


mardi 28 janvier 2014

حكومة جمعة هل حققنا ما نريد؟


                  حكومة جمعة هل حققنا ما نريد؟      
حكومة جمعة و في قراءة أولية خالية من الشخصيات الــــــــــوطنيـــة 
التي عرفت بنضالاتها ضد الحكومات السابقة و مواقفـــها الـــــــوطنية
 الملاحظة الثانية أغلب وزرائها تربطهم علاقات متينة مـــع أمـــــريكا
 و أروبا و بشركاته الكبرى الملاحظة الثالثة أن أغلبهم عمـــل مــــــع
 الأنظمة السابقة و في ظلّها و لم تكن لهم في يوم ما مواقف نـــقديــة 
لممارساتها بل فيهم من استثرى من موقعه في تلك الفترة الملاحظـــة
 الرابعة تضم هذه الحكومة على الأقل ثلاثة وزراء قريبين من حركــة
 النهضة أحدهما متشدد دينيا وهو مهندس قانون الأوقاف و نظـــــــام
 الصيارفة الإسلامية و الرابع من التكتل و ثالث من عمل في حكومـة 
علي لعريض و له ارتباطات بكبريات شركات الغاز في العالم و مدافع 
......كبير عن استغلال غاز السيشت و الخامس و السادس و السابع 
دستوريين أحدهم متّهم بتدليس انتخابات  2009 والثامنة متهـــــمة 
بعلاقاتها مع الدولة الصهيونية و ما خفي كان أعظم و الأيام كفيلـــة 
                             بتكذيب أو تأكيد قرءتنا لها

lundi 27 janvier 2014

إغتالوك يا تونس كما اغتالوا نقض وبلعيد والبراهمي و بالمفتي

      إغتالوك يا تونس كما اغتالوا نقض وبلعيد والبراهمي و بالمفتي
سالم لعريض 
لو كانوا وطنيين حقا لأعلمونا مسبقا بأن الدول الغربية تريد فلان أو فلان و لكنا احترمناهم على صدقهم و لبحثنا معهم حلولا أو لتفهمنا موقفهم أما أن يقوموا بمسرحية على الطريقة التركية مليئة بالمواقف الدرامية ثم يقدمون لنا إغتيالا لآمال التونسيين من طرف الرباعي و النهضة و التكتل و التحالف الديمقراطي و زوائد النهضة الأخرى و الأحزاب الدستورية بطريقة و تبرير يذكرنا بتفسيرات وزارة الداخلية وبتبريرات زوائدها لإغتيال الشهيد شكري بلعيد و الحاج محمد البراهمي عندما عوّلوا كثيرا على الضحك على ذقون التونسيين نافين أن تكون العملية كان مخططا لها مسبقا و أن لها آمرين و ممولين و مخططين و منفذين و قدموها لنا على أنها كانت عامل صدفة قام بها بعض الشباب المتشدد... كذلك اليوم البعض ممن وثقنا فيهم خانونا و يقدمون لنا اختيار حكومة الترويكا 3 مع إضافة بعض الوجوه الدستورية لها و يقدمونها لنا و كأنها كانت نتيجة عمل مضني و لعبت الصدف لصالحهم ليست نتاجا لتخطيط مسبق ساهمت فيه النهضة و الدساترة و الدوائر الغربية لعزل الجبهة الشعبية و لإرجاع الأوضاع للمربع الأول مع تشريك الدستوريين هذه المرّة إنهم يستغفلوننا و كأن تونس عاقر و ليس فيها كفاءات و ليس فيها وطنيين لم يتورطوا مع الأنظمة السابقة و لا مع الإخوان و عند توجه لهم اللوم يهاجمونك و يهاجمون كل من وقف ضد هذا الإختيار و ينعتونه بشتى الأوصاف المهينة و هم بذلك يخفون تواطئهم و عمالتهم ودورهم التنفيذي القذر لأجندات إخوانية و خارجية سترهن البلاد و العباد و ستعيدنا لمرحلة الإستعمار المباشر و تفقدنا سيادتنا و تبيع خيراتنا بأبخس الأثمان مقابل تليقيهم لبعض الفتات من موائد الغرب و الخليج و بعض المناصب و الإمتيازات متناسين أنه لو دامت لغيركم لما آلت إليكم و" إلي متغطي بالزمان عريان"و النتيجة الأولى ها قد انكشفت بسرعة خسّتكم و سيأتي يوم حسابكم و ما ذلك اليوم ببعيد و لكنكم لا تدرون لأنكم في العمالة غارقون و في الأخير سلملي على الحكومة المستقلّة جدّااااااااا و إن غدا لناظره قريب فمن خبر المعارك لا تزعجه فرقعات الألعاب النارية و من ناضل ضد بورقيبة و بن علي لن تغلبه النهضة و التكتل و المؤتمر و الدساترة المهزومين
و تبقى خارطة الطريق دائما هي الخصم و هي الحكم
و حتى لا يأخذنا اليأس و يدب فينا الإرتباك و نترك طريق النضال السوي و نصبح نتراشق بالتهم و نخون بعضنا البعض و نسهّل بذلك عمل أعداء تونس لذا فالصحيح هو :علينا أن لا ننسى أن الحوار انطلق على نقاط هامة علينا التمسك بها و إلزام الحكومة المقبلة بها حتى وإن حكمها الغنوشي ذاته فلا تنسوا أنهم أمضوا على برنامج عمل (خارطة الطريق) لا تضحكوا و لا تستهزئون به قهذا البرنامج هو الفيصل بيننا فإما يطبق و تكون تونس هي الرابحة أو يتقلبون عليه فيحل إسقاطهم بمعية قوة المنظمات الراعية للحوار هذا هو الطريق القويم الذي يحافظ على وحدة الصفوف و وحدة الهدف (إنقاذ تونس )و ما سواه يصب في طاحونة الترويكا و الدوائر الغربية و الرجعية العربية و يسهل عملها و يقوي شوكتها و يترك قوى الشعب و قياداته تتخبط بدون بوصلة و لا دليل فتتشتت القوى الثورية و يضعف عودها فينقضّ عليها الأعداء كما تنقضّ الذئاب على فرائسها

حجاب عند كل الشعوب والأديان للرجال والنساء

حجاب عند كل الشعوب والأديان للرجال والنساء

المفهوم السائد عن غطاء الرأس (Veil) هو ذلك المنديل الذي يغطي شعر و رأس المرأة، لكن تغطية الراس لم تكن يوما عبر التاريخ مقتصرة على النساء فقط، بل إن بعض الشعوب يغطي رجالها الرأس دون النساء و تعود أسباب لبس الوشاح أو القبعة أو غيرها من أنواع غطاء الرأس لأسباب دينية أو جمالية أو اجتماعية أو أسباب أخرى مثل تغطية الصلع و للدفء و حماية الرأس ،دعونا نستعرض سويا النساء و الرجال في الديانات و الشعوب المختلفة التي تغطي راسها و الكيفية التي تتبعها لذلك.
المسيحية
بشكل عام تغطي المرأة المسحية رأسها عند الذهاب الى الكنيسة و مع أن هذه العادة اندثرت عبر الزمان الا ان هناك أحوال اخرى لتغطية الراس في الديانة المسيحية مثل.
في الكاثوليكية، تغطية الراس في الكنيسة واجبة منذ عام 1917 و يكون من خلال ارتداء المانتيلا  mantilla و هي قطعة من الدانتيل أو الحرير توضع على الراس و الكتف و يتم عادة وضعها على مشط مزخرف كبير أو أداة تسمى Peineta كالتي تظهر في الصورة:
في العصور الوسطى في أوروبا، كان واجبا على المرأة المتزوجة أن ترتدي غطاء للرقبة و الذقن متصل بغطاء للرأس يسمى wimple.
فيديو عن تاريخ غطاء الرأس في أوروبا.
الطائفة المسيحية المتشددة، الأميش تلتزم نسائها بلبس نوع من الطاقية أو غطاء الرأس و يلتزم رجالها بلبس القبعات التي يختلف نوعها باختلاف المناسبة، صورة لنساء الأميش.
صورة لرجال و نساء الأميش في مناسبة خاصة:
راهبات الطائفة الأرثوذكسية يرتدين لباسا يستر الرأس بشكل كامل في جميع المناسبات يطلق عليه اسم apostolnik و هو الجزء الذي يميز لباسهن عن لباس الرهبان.
أما بالنسبة لرجال الدين في الكنيسة الكاثوليكية الرومانية، فيسمح لهم بارتداء طاقية خاصة تسمى :zucchetto.
بينما هناك طاقية أخرى يسمح لهم بارتدائها مرة واحدة في أبرشية رجال الدين تسمى biretta.
في جميع الطقوس الدينية في الكنيسة الكاثوليكية على الاسقف أن يرتدي mitre و يطلق عليها اسم تاج الأسقف.

اليهودية
عند اليهود الأرثوذكس، يجب على المرأة المتزوجة ارتداء غطاء للرأس يطلق عليه اسم Tichel بعد أن تتزوج و هي تتراوح بين غطاء قطني بسيط بربطة خلفية بسيطة الى عدة أغطية بألوان متعددة يتم ربطها بأشكال معينة كنوع من زينة الراس.
نوع اخر من غطاء الراس عند اليهود يطلق عليه اسم snood و هو غطاء به فتحات واسعة يغطي الجزء الخلفي من الرأس و الشعر متصل بحلقة مطاطية توضع على الجبهة أو أعلى الراس و خلف الاذنين و الرقبة لتبيت الغطاء.
في الشريعة التوراتية يجب على العروس تغطية وجهها و رأسها اذ يقوم العريس بوضع الغطاء على الوجه و لا ينزعه الا قبيل انتهاء مراسم الزواج عندما يصبحان زوجا و زوجة. صورة لعرس يهودي تظهر فيه العروس مغطية وجهها.
بالنسبة للرجال اليهود، بعض النصوص في التوراة و كتب اليهود تشير الى أن الاسرائيلين كانوا يرتدون غطاء للراس يشبه الكوفية، صورة قديمة ليهودي يمني مرتديا الكوفية.
 و يأخذ اللباس الاسلامي للمرأة عدة أشكال تختلف باختلاف العرق، فهناك البرقع و النقاب و هو غطاء للرأس و الوجه معا ينتشر لبسه في شبه الجزيرة العربية و بلاد الشام و أفغانستان، صورة للبرقع وغطاء الرأس التراثي في الامارات.
البرقع الأفغاني.
صورة لامراة سعودية ترتدي البرقع أو النقاب.
صورة لامراة من حلب يغطي وجهها النقاب.
في جنوب اسيا، ينتشر لبس ال Dupatta بين النساء المسلمات و هو قطعة قماش طويلة توضع على الراس و الاكتاف و تنسدل على باقي الجسم و تكون عادة بلون مشابه أو متوافق مع اللباس الخارجي للمراة، يطلق علية اسم شادار في باكستان.
من بين اللباس التقليدي الذي يرتديه الرجل العربي الكوفية و هي قطعة قماش من القطن عليها مربعات ينتشر لبسها في بلاد الشام و الخليج و عند الأكراد و تتعدد الألوان و الأنواع و الأشكال منها و يتم ارتدائها لاسباب اجتماعية و ليست دينية، هذه صورة الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات الذي اشتهر بكوفيته الفلسطينية.
في الخليج العربي أيضا نرى أنواع مختلفة من الكوفية و أغطية الرأس للرجال، صورة لكوفية ملكية يتم ارتداؤها في عمان و هي مختلفة و مميزة عن باقي أنواع الكوفيات أو أغطية الرأس الخليجية.
أغطية الرأس عند بقية شعوب العالم
*في تشيلي، ترتدي نساء قبيلة ال Mapuche (و هم السكان الأصليين لجنوب تشيلي و الأرجنتين) غطاء للراس يتم ربطه خلف الراس.
*غطاء الرأس عند المراة في جنوب و غرب افريقيا هو عبارة عن منديل صغير به ربطة كبيرة ترتديه المراة للزينة يطلق عليه اسم Duku:
*في أوروبا الشرقية تردي النساء المسنات غطاء للرأس و يتم تثبيته بربطه تحت الذقن، يطلق عليه اسم babushka و تعني بالروسية “الجدة”:
* الطوارق أو البربر و هم السكان الأصليين لمنطقة صحارى شمال أفريقيا، يرتدي الرجال غطاءا للرأس و الوجه و لا يكشفون الا عيونهم بعكس النساء التي تكشف وجهها كاملا، يرتدي الرجل غطاء الوجه عند عمر ال 25 و لا يكشف وجهه حتى أمام عائلته و هذا التقليد راجع الى الاعتقاد بان غطاء الوجه يحمييهم من الأرواح الشريرة ناهيك هن حمايتهم من الشمس و الغبار و عوامل الجو الصحراوية القاسية.
فيديو.

* شعب Songhai غرب أفريقيا و ينتشرون في الغالب في مالي و يتكلمون بلغة السونغاي بجانب لغة البلاد الاصلية، يغطي رجال السونغاي رؤوسهم و يلبسون ثيابا تقليدية واسعة شبيهة بلباس الطوارق، صورة لامراة و رجل من السونغاي:
* أكبر مجموعة عرقية غرب أفريقيا، قبيلة هاوسا Hausa تتمركز في النيجر و نيجيريا و هناك اعداد متواجدة في الكاميرون و غانا و ساحل العاج و هي قبيلة مسلمة يتميز رجالها بلبس ثوب فضفاض واسع عليه تطريز في منطقة الرقبة و قبعة مطرزة يرتديها البعض و بعض الرجال يلبس لبس الطوارق أما النساء فيلبسن عباءة واسعة مع شال مماثل يلف على الراس.
رجال الهاوسا.

* شعب الفولا، يتواجد باعداد قليلة في عدد كبير من الدول الافريقية و لكنه يشكل أغلبية في غينيا، يرتدي الرجال قبعة معدنية مخروطية أما النساء فيرتدين عمامات مع أثواب فضفاضة طويلة.