Tunisiens Libres

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

lundi 21 juillet 2014

الإخوانجية يكذبون كما يتنفسون و هم أهل فتن



الإخوانجية يكذبون كما يتنفسون و هم أهل فتن


الإحزاب الإسلامية من الفرق الهالكة و المخلدة في النار

أقوال علماء السنة و الجماعة في جماعةالاخوان المسلمين و حزب التحرير و التبليغ و السلفيين و كل الأحزاب الإسلامية

العلامة الشيخ عبد العزيز بن باز"رحمه الله"
العلامة الشيخ محمد ناصر الدينالألباني"رحمه الله"
العلامة الشيخ محمدبن عثيمين" رحمه الله"
العلامة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان "حفظه الله"
العلامة لشيخ صالح الحيدان"حفظه الله"

فتوى سماحة الشيخ العلامة/ عبد العزيز بن باز"رحمه الله"

سُئل رحمه الله:أحسن الله اليك حديث النبي صل الله عليه و سلم في افتراق الامم وقوله"ستفترق امتي علي ثلاث و سبعين فرقة كلها في النار ألاواحدة "فهل جماعة التبليغ علي ما عندهم من شركيات و بدع و جماعة الاخوان المسلمين علي ما عندهم من تحزب وشق للعصا علي ولاة الأمر ....هل هاتان الفرقتان تدخلان في الفرقة الناجية؟

الجواب:تدخل في الاثنين و السبعين,

السائل : يعني هاتان الفرقتان منضمين الاثنتين والسبعين

الجواب نعم من الاثنتين و السبعين

فتوى محدث الشام العلامة الشيخ محمد ناصرالدين الالباني "رحمه الله"
قال "ليس صوابا ان يقال إن الاخوان المسلمين هم من أهل السنةلانهم يحاربون السنة"

وقال العلامة المحدث محمد ناصر الدين الألباني – رحمه الله -:

(1)- سؤال : ماهو حكم الشرع في تعدد هده الجماعات والأحزاب والتنظيمات الإسلامية مع أنها مختلفة فيما بينها في مناهجها وأساليبها ودعواتها وعقائدها، والأسس التي قامت عليها وخاصة أن جماعة الحق واحدة كما دل الحديث على ذلك؟

فنقول : لا يخفى على كل مسلم عارف بالكتاب والسنة وما كان عليه سلفنا الصالح رضي الله عنهم، أن التحزب والتكتل في جماعات مختلفة الأفكار أولاً والمناهج والأساليب ثانياً ،فليس من الإسلام في شئ،بل ذلك مما نهى عنه ربنا عزوجل في أكثر من آية في القرآن الكريم منها قوله تعالى: {ولا تَكونُوا مِن المشركِـين من الذِيْنَ فَرَّقُوا دِينَهُم وكَانُوا شِيَعَاً كل حِزب بِما لَدَيهم فَرحُون}. فربنا عزوجل يقول: {وَلَوشَاءَ رَبُكَ لجَعل َالنَّاسَ أمةً وَاحِدة وَلا يَزَالُونَ مختَلِفِين إلامَن رَحِمَ رَبُك} فالله تبارك وتعالى استثنى من هذا الخلاف الذي لا بد منه كونياً وليس شرعياً، استثنى من هذا الاختلاف الطائفة المرحومة حين قال {إلا مَن رَحِم رَبُك}

ولا شك ولاريب أن أي جماعة يريدون بحرص بالغ وإخلاص لله عزوجل في أن يكونوا من الأمة المرحومة المستثناة من هذا الخلاف الكوني،

صلى الله عليه وسلم - أنه خط ذات يوم على الأرض خطاً مستقيماً وخط حوله خطوطاً قصيرةعن جانبي الخط المستقيم ثم قرأ قوله تبارك وتعالى {وأنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقيمَاً فَاتبَّعُوهُ وَلا تَّتبعوا السُبُلَ فَتَفَرَقَ بكم عَن سَبِيله } ومر بأصبعه على الخط المستقيم ، وقال هذا صراط الله ، وهذه طرق عن جوانب الخط المستقيم ، قال عليه السلام : (وعلى رأس كل طريق منها شيطان يدعو الناس إليه) .

لا شك أن هذه الطرق القصيرةهي التي تمثل الأحزاب والجماعات الإسلامية العديدة . 

هذه الأحزاب لا نعتقد أنها على الصراط المستقيم بل نجزم بأنها على تلك الطرق التي على رأس كل طريق منها شيطان يدعو الناس إليه .

فتوي العلامة السلفي الشيخ محمد بن العثيمين "رحمه الله"في حكم تعددالجماعات

سئل رحمه الله :هل هناك نصوص في كتاب الله و سنة نبيه صلي الله عليه و سلم فيها أباحة تعدد الجماعات و الاخوان؟

الجواب:ليس في كتاب الله ولا في سنة نبيه عليه الصلاة و السلام ما يبيح تعدد الاحزاب و الجماعات بل إن في كتاب الله و السنة ما يذم ذلك قال تعالي"إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُواْ دِينَهُمْ وَكَانُواْ شِيَعاً لَّسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللّهِ ثُمّ َيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُواْ يَفْعَلُونَ [الأنعام : 159]"و قال تعالي "فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُراً كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ [المؤمنون : 53]"ولا شك ان هذه الاخزاب تتنافي مع ما امر الله به بل ماحث الله عليه في قوله"إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ [الأنبياء : 92]"و قول بعضهم إنه لا يمكن للدعوة ان تقوي الا تحت حزب؟

نقول هذا ليس بصحيح, بل إن الدعوة تقوي كل ما كان الانسان منطويا تحت كتاب الله و سنة رسوله صلي الله عليه و سلم و خلفاءها الراشدين.

الفائدة16 من الحديث الثامن والعشرون فى الاربعون النووية لابن عثيمين

.16أنه إذا كثرت الأحزاب في الأمة فلا تنتم إلى حزب، فقد ظهرت طوائف من قديم الزمان مثل الخوارج والمعتزلة والجهمية والرافضة،ثم ظهرت أخيراً إخوانيون وسلفيون وتبليغيون وما أشبه ذلك، ...

أن هذه الفرق يضلل بعضها بعضاً ويبدعه ويفسقه، 

فتوى فضيلة الشيخ العلامة صالح بن فوزان الفوزان"حفظه الله"

سئل"حفظه الله"هل هذه الجماعات تدخل في الاثنتين و سبعين فرقة الهالكة؟

سئل :ما حكم وجود مثل هذه الفرق؟التبليغ الاخوان و حزب التحرير و غيرها من الأحزاب الإسلامية في بلاد المسلمين عامة؟

فقال :هذه الجماعات الوافدة يجب ألا نتقبلها لأنها تريد أن تنحرف بنا و تفرقنا و تجعل هذا تبليغيا و هذا اخوانيا و هذا كذا....(و هذا ما صرنا اليه)......لم هذا التفرق هذا كفر بالنعمة و نحن جماعة واحدة وعلي بينة من امرنا ,لماذا نستبدل الذي هو ادني بالذي هوخير؟ لم نتنازل عما كرمنا الله سبحانه و تعالي به من الاجتماع و الألفة والطريق الصحيح و ننتمي الي جماعات تفرقنا و تشتت شملنا و تزرع العداوة بيننا؟هذا لايجوز ابدا(من كتاب الاجوبةالمفيدة عن أسئلة المناهج الجديدة).

فتوى فضيلةالشيخ العلامة صالح الحيدان "حفظهالله"

قال "حفظه الله"(الاخوان و جماعة التبليغ ليسوا من أهل المناهج الصحيحة....فإن جميع الجماعات و التسميات التي تنسب نفسها للإسلام ليس لها اصل في سلف الامة.

كلام فضيلة الشيخ صالح بن عبد العزيز أل شيخ وزير الشئون

الاسلامية بالمملكة"حفظه الله"

قال "حفظه الله" اما جماعةالاخوان المسلمين فإن ابرز مظاهر الدعوة عندهم التكتم و الخفاء و التلون و التقرب الي من يظنون أنه سينفعهم و عدم اظهارحقيقة امرهم , يعني أنهم باطنية بنوع من انواعها.

....وأيضا مما يميز الاخوان عن غيرهم انهم لا يحترمون السنة و لا يحبون اهلها و ان كانوا في الجملة لا يظهرون ذلك لكنهم في حقيقة الامر ما يحبون السنة ولا يدعون اهلها و قد جربنا ذلك في بعض من كان منتميا لهم أو يخالط بعضهم فتجد أنه لما بدا يقرا كتب اهل السنة مثل البخاري او حضور دروس لمشايخ اهل السنة حذروه وقالوا له هذا لا ينفعك , وما ينفعك صحيح البخاري؟ماذا تنفعك الاحاديث؟انظر الي العلماء هؤلاء ما حالهم؟هل نفعوا المسلمين؟المسلمون في كذا و كذا,

يعني أنهم لايقرَّون فيما بينهم تدريس السنة و لا محبة اهلها وهذا فضلا عن أصل الاصول ألا و هو الاعتقاد عامة.

من مظاهرهم ايضا انهم يرومون الوصول الي السلطة و ذلك بانهم يتخذون من رؤوسهم أدوات يجعلونها تصل , و تارة تكون تلك الرؤوس ثقافية و تارة تنظيمية يعني أنهم يبذلون أنفسهم ويعينون بعضهم حتي يصل بطريقة او باخري الي السلطة و قد يكون مغفولا عن ذلك يعني الي سلطة جزئية حتي ينفَذون من خلالها الي التاثير و هذا يتبعان يكون هناك تحزب يعني يقرَّبون منهم من في الجماعة و يُبعدون من لم يكن في الجماعة فيقال:فلان ينبغي ابعاده لا يمكّن من هذا,لا يمكّن من التدريس , لا يمكّن من ان يكون في هذا (ومافعل مع كبار كوادرهم منتصر الزيات ليس ببعيد عن الاذهان)

dimanche 20 juillet 2014

النهضة و حلفائها يريدون تعطيل الإنتخابات بكل الوسائل




النهضة و حلفائها يريدون تعطيل الإنتخابات بكل الوسائل


إن حقيقة ما يجري هذه الأيام هو محالة النهضة و حلفائها تعطيل الإنتخابات و إتهام خصومها بأنهم يخافون من الإنتخابات و مصالحهم تتوافق مع الإرهابيين و كما يقول المثل:سيدي عطيّة إلي فيك ردّو فيّا"

لأن كل الدلائل تشير أن النهضة ليس لها نفس الحظوظ التي توفرت لها في الإنتخابات الفارطة بل و أصبحت مكروهة من قاعدة واسعة من الشعب التونسي ينتظرون بفارغ الصبر يوم الخلاص من حكمهم و فتح ملف المحاسبة و المحاكمات و هذا ينطبق على حلفائها أيضا

كما أن الدلائل تشير إلى تقدم نداء تونس و الجبهة الشعبية عليهم و أن حظوظهما أصبحت أكبر بكثير من حظوظ النهضة و حلفائها و خاصة إذا وقع التحالف بينهما على نقطة مركزية ألا وهي لا لحكم لخوانجية و لا لفوز لخوانجية في الإنتخابات

و إذا تذكرنا موقف الغنوشي عندما قال خرجنا من الحكومة و لم نخرج من الحكم

يصبح قراءة الأحداث الأخيرة و ما تلاها نحلينا بلا تردد على النهضة و حلفائها

فهم الوحيدين الذين لهم مصلحة في دفع البلاد نحو الفوضى و العباد نحو الخوف بإطلاق العنان للإرهاب في الجبال و لما لا في المدن و خلق الفرقة بين الأمن و الجيش و داخل الأمن نفسه و بين القضاء و المحاماة و في صلب القضاء نفسه ليبقى الحكم في أيديهم لمدة أطول يحاولون خلالها زعزعة خصومهم و تشتيت وحدتهم و قد يفكرون في إغتيالات جديدة أو حرب مدن يخوضها جيشهم من أنصار الشريعة بتحريض من الأئمة بدعوى الدفاع عن الإسلام و من أجل فتح المساجد المغلقة من الحكومة و بتشجيع من الجمعيات و بدعم من نواب التأسيسي و إعلام النهضة

المحاسبة. فأستعدّوا للمحاسبة..السنّ بالسنّ


المحاسبة. فأستعدّوا للمحاسبة..السنّ بالسنّ



Jameleddine El Hajji
صباح الخير من كوالالمبور
سمعت سي سليم حميدان على التونسية يدعو للوحدة الوطنية.
سي سليم، كان صدّقني ربّي، حكمتو مع النهضة أكثر من عامين. عمرو لا كلب منكم دعا للوحدة الوطنية. بالعكس، قسّمتو الشعب إلى فئات : فئتكم أنتم، وفئة السياسيين اللي تسيلولهم في ريقهم باش يتبعوكم، والفئة الأكبر الشعب التونسي بفقرائه ومثقّفيه، واللي نكّلتو بيه إلى أن أصبح يدعو صراحة إلى قتلكم في دياركم، لولا العقلاء منّا. سلاحكم الأول في حكمكم كان تشجيع الإنشقاق والإرهاب لتفكيك دولة تسلمتموها قائمة فأقعدتموها.
ماذا تريدون من "الوحدة الوطنية اليوم" : فرصة باش تذوبو وسط الزحام ؟ لا يا سي سليم. الحكاية موش بالسهولة هذي. المتضرر من جرائمكم ماهوش شخص باش نضغطو عليه يسامحكم، أو مؤسسة نغرفولها تعويض من رزق البيليك. المتضرر المرة هذي "تونس".
دعوتكم توة للوحدة الوطنية، سي سليم، قفزة غبية في المجهول. وأنت كخوانجي إمّسّخ وقذر، تعرف اللي في الإسلام "من عفا وأصلح" جاءت "بعد تقرير حق الدّم والديّة...أي المحاسبة. فأستعدّوا للمحاسبة...حتى في بطن الحوت.
والسلام من خوكم بلقاسم.

كلّنا بصوت واحد: "يا نهضاوي يا كذّاب أنت صانع الإرهاب"

كلّنا بصوت واحد: "يا نهضاوي يا كذّاب

 أنت صانع الإرهاب" 









الكل يتذكّر تلك التصريحات لزعماء وقيادات حركة النهضة وأبواقها ("الجيش والأمن موش مضمون"، "هاذم أولادنا ويبشروا بثقافة جديدة"، "أنصار الشريعة يفكروني بشبابي"، "المجموعة بصدد البحث عن الكنوز"، "العناصر المتديّنة بصدد ممارسة الرياضة في الشعانبي"، "الإرهاب فزّاعة"....)، حتّى يقدّم هؤلاء اعتذارهم أو نقدهم بسبب تقديرهم "الخاطئ"، تبقى حركة النهضة وتوابعها، وما خفي من تحالفاتها وارتباطاتها القديمة والجديدة، تبقى مُدانة ومتورّطة في ما وصلت إليه البلاد سياسيّا واقتصاديّا وأمنيّا وأخلاقيّا...

"النهضة تخفي جرائمها بشعار"الوحدة الوطنية"


"النهضة تخفي جرائمها بشعار"الوحدة الوطنية"






Med Ali Alwatani
متى رفعت النهضة شعار "الوحدة الوطنية" فتأكد أنها ضالعة في سفك الدم وازهاق الارواح والارهاب والتخريب..

منذ ارسلتهم الاستخبارات الغربية وخرجوا من المواسير والمزابل وهم ينفخون كير الفرقة والتباغض والعنف وتقسيم التونسيين والاغتيالات والارهاب عملا بنظرية "التدافع الاجتماعي "لكاهنهم الاكبر..

متى رفع الاخوانجية شعار "الوحدة الوطنية" فذلك دليل على تلبسهم بالجريمة ودليل على عزلتهم وتخلخل بنيانهم وهو الوقت الانسب للاجهاز عليهم شعبيا وتطهير الوطن 
منهم

لما تم ايقاف احد المعربدين المحتمين بالنهضة توجه وفد من نواب التأسيسي لمساءلة وزير الداخلية ولمحاولة ارباكه وحمله على اطلاق سراح الموقوف..يضرب الارهاب مرة اخرى ضربة موجعة ويسفك دم 15 جندي في صفوف الجيش الوطني ..اثرها ،يؤكد مهدي جمعة ان برقيات تحذر من وقوع عمل ارهابي وتحدد وقته قد تم توجيهها الى كل المصالح الامنية والعسكرية.. الا ان عدد الشهداء والجرحى في صفوف الجيش يؤكد حجم وطريقة وسرعة التعامل مع ما كشفته الاستخبارات..الا يستدعي ما حصل مساءلة المسؤولين الامنيين والعسكريين ووزير الدفاع رأسا كما وقع من قبل مع وزراء آخرين في مواضيع ليست بأهمية الامن القومي وحرمة الدم التونسي..لا أحد فوق المساءلة والمحاسبة والمحاكمة..الوطن والشعب اكبر واقدس واعظم من كائن من يكون.

النهضة آخر من يسنّ قانونا يجرم و يحارب الإرهاب


النهضة آخر من يسنّ قانونا يجرم و يحارب الإرهاب

النهضة تريد تفريغ قانون الارهاب من كل محتوى يجرم و يحارب بفاعلية قسوى الإرهاب...لذلك هي مازالت موسعة بالها في التأسيسي في تعريف الارهاب.. وماهو الارهاب.. ومفهوم الارهاب.. وأركانه.. وأنواعه ..وأسبابه.. ومسبباته.. وتاريخه.. وعناصره.. وارهاصاته.. وتبلوراته.. وعلاقته ..بالشريعة والمجتمع.. وتأثيره على البيئة والمحيط...و قد استشارت الإرهابي أنور بالحاج أحمد و منظمة رعاية الإرهاب لا عدالة و لا إنصاف

وناقص كان ياخذو راي أبوعياض وخَميس الماجري و عبد الحكيم بلحاج و شفيق جراية و الصوابي و التنظيم الدولي للإخوان و كل فروعه في العالم الإسلامي و الأروبي و الأمريكي.

هالريق هذا الكلو تعويم مقصود للمفاهيم وتلكؤ الهدف منه التهرب والتفصي من عقاب الارهابيين لأنهم منهم واليهم.

الارهاب اللي نقصدوه واضح وجلي والناس لكل تعرفو زز جيشنا و أمننا و سياسيينا تكووا منه و أصبح لنا شهداء و جرحى بالعشرات هم ضحايا الإرهاب إرهاب لخوانجية عملاء الصهيونية و الإمبريالية:

الإرهاب هو إرهاب الاسلاميين أو ما نعبر عنه بالخوانجية نقطة وارجع للسطر.

samedi 19 juillet 2014

من ساعد على تغلغل الإرهاب في بلادنا ؟ ثلاثة صور تغني كل ذي عقل سليم عن أي تعليق أو إنكار.


من ساعد على تغلغل الإرهاب في بلادنا ؟


ثلاثة صور تغني كل ذي عقل سليم عن أي تعليق أو



 إنكار.