Tunisiens Libres

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

mardi 25 février 2014

اخدم يا تاعس على الراقد الناعس

اخدم يا تاعس على الراقد الناعس
الطعنة الأولى في خارطة الطريق
في إطار تنفيذ رفع الدعم الزيادة في الأسعار

و هكذا و انقلابا على خارطة الطريق
ستشهد كل المواد الترفيع في سعرها

واليوم بدأوا بحكة الطماطم والتي وصل
سعرهابعد زيادات عديدةبـ2050

ولتذكير حكومتنا الموقرة :

لما هرب الزين كانت بـ1000  وحارة
العظم بـ380 و كيلو سردينة بـ750ملم
و كيلو السكر بـ650و كيلو اللحم بـ12دينار
و كيلو الدجاج بـ3500 و كيلو السكالوب6دينارات
و أعزّحوت كيلوه لا يتجاوز12دينار
أما الخضر و الغلال فكيلو البنان بـ1500
أما السفنارية و اللفت لا يتجاوز سعرها250مام
أما منذ حكمت النكبة فالأسعار في تصاعد
فهل قمنا بالثورة لنجوع ونصبح
كلنا أي الشعب الكريم تحت
عتبة الفقر
ويظهرللحالمين أن حكومة جمعة على
درب النهضة تسير وما علينا إلا
ضـــــرب الــــبـــنــــدير   

الدائمي يرشي منصر أي الخمج في الخمج

الدائمي يرشي منصر أي الخمج في الخمج  
المسعودي لمنصر : أذكّرك بالعطلة الباريسية التي أهداها إياك الدائمي تعويضا على صمتك في قضية تسليم البغدادي



وقال المسعودي في تعليقه على صفحته الخاصة على "الفايسبوك" : "نعم أنا حديث العهد بالسياسة والسلطة ولكنني معتز بمواقفي وجرأتي ومعارضتي في أكثر من موقف لقرارات ومواقف مجنون قرطاج الذي واجهته عندما كنت أنت وأمثالك في الديوان ترتجفون خوفا من عربدات طرطوركم خوفا على المنصب والامتيازات


وأضاف : "قد أكون حديث العهد بالسياسة ولكنني أعتز بخروجي من رئاسة الجمهورية حالما تحولت إلى حديقة خلفية لحركة النهضة وتحول المستشارون إلى مطبلين ومهللين لولي النعمة


كما ذكّر المسعودي منصر" بالعطلة الباريسية التي أهداها إياه عماد الدائمي هو وعائلته، على حساب الرئاسة، بعيد تسليم البغداد المحمودي كتعويض معنوي ولم يسمع لمنصر صوتا في هذه الجريمة النكراء... وأضاف : "لقد عرضت علي نفس تلك "الهدية" المسمومة وغيرها... ولكنني رفضت لأنني "مانيش جيعان"


وفي نهاية تعليقه كتب المسعودي : "لقد تحفظت إلى حد هذه الساعة وترفعت عن كل هذا العار، ولكن جاء وقت الرد، وسيأتيك مستفيضا ومن حيث لا تحتسب


الغباء السياسي الذي تعاني منه جماعة الاخوان


الغباء السياسي الذي تعاني منه جماعة الاخوان

10/02/2014 09:17

لا يختلف علماء وخبراء علم النفس وعلم الاجتماع السياسي  في تحليل الشخصية الاخوانية .هذه الشخصية التي تمتاز بالتركيز حول الذات وتضخيمها وتلجأ الى تصغير الاخرين و احتقارهم .وكما نعلم فالشخصية الانسانية عبارة  عن مثلث ينقسم الى تفكير ومشاعر وسلوك وعندما يكون التفكير نمطي فهو تفكير متطرف وهذا التطرف هو اضطراب في الشخصية اما التمركز حول الذات وتضخيمها وتصغير الاخرين فهو ما يطلق عليه البارانويا وطبعا هو مرض نفسي .. حيث سمعنا من طبيب نفسي  ما يقشعر له البدن وهو ان هناك مسيحين اقباط يعشقون "حازم ابو اسماعيل "احد قادة الاخوان لان ذقنه بيضاء وطويلة وبالتالي هو قريب من الله او تيع الله ..تفكير مغرق بالتطرف ..


التطرف يقسم المجتمع الى اسود و ابيض ومن هنا فهو مرض اجتماعي تفكير لا يتزحزح "كونكريت "ولكن السؤال الذي يطرح كيف وصل افراد الجماعة الاخوانية الى هذا الفكر وبالتالي هذا السلوك ؟

يقول الدكتور" ثروت الخرباوي "المنشق عن جماعة الاخوان المصرية بان الوافد الجديد الى الاخوان في المعسكرات التدريبية  يخضع لمجموعة من الاخوان لتدريسه على نظام الادارة (اخوانا فوق) والتي تقوم على الطاعة العمياء – ممنوع التفكير – الانصياع التام -  كل هذا مع ادلة قرأنية مثل اطيعوا الله ورسوله واولي الامر منكم .وان اخوانك الدعاة تعاليمهم مستمدة من الرسول صلى الله عليه وسلم وهم بالتالي اهل الحل و الربط .وهنا كل شيء للاخ ضمن الجماعة بيته وزواجه واهله وماكله ومشربه مرتبط بالطاعة العمياء و الانصياع .

اما نوعية التغذية العقلية التي يتعرضون لها فيلخصها

1-    رسائل حسن البنا والتي تفيد نحن دعوة اسلامية – نحن صحابة رسول الله (ص)- نحن الاسلام - انا قرآن يمشي على الارض .

2-    ايضا رسالة رقم 2 لحسن البنا تقول نحن مامورين لدعوة الامة للاسلام بالحجة و البرهان فان أبوا ...فالبسيف .وبعد غرس هذه الافكار في المريدين يأخذوا البيعة و التي اساسها الثقة يالقائد ثقة تامة واي رأي من الخارج لا يستمعون له لانه ليس من رأي "اخوانا فوق"! وبالتالي يصبح اسيرا للجماعة ووجدانه الفردي اخواني .


الخبراء في علم الاجتماع السياسي قالوا بان ما فعله الاخوان طيلة فترة وجودهم كتنظيم  هو نوع من الحمق السياسي وبالاصطلاح العلمي هو غباء سياسي ..ولكن هل من علامات تميز هذا الغباء ؟

1-    الانكار و الاسقاط و التهويل 2- الانفصال عن الواقع -3- تكرار نفس الاخطاء 4-عدم  القدرة على الاعتذار -5 تبني وجهة الضبط الخارجي (امريكا و الخارج ).6- التعلق بالمطلق (يطلب كل شيء مرة واحدة او لا شيء )7- الاصرار على جني كل المكاسب او لا شيء .8- العناد و الاصرار على السير بعكس الاتجاه السائر .9- الرؤية الاحادية للمشهد ولا استطيع ان ارى الاخرين .10- الاعتقاد الدائم بغباء الخصم او الاخرين و التعويل على ذلك .11- استخدام نفس الاليات القديمة وعدم ابداع او ابتكار الجديد .12- التمحور حول الذات (النرجسية ).13- افتقار القدرة على سماع النصائح و الابقاء على المعرفة الذاتية .14- الاغراق بالمشاعر و الانفعالات و اعتقاد الصواب الدائم .15- افتقار مهارات حل الصراع و الاكتفاء بوسيلة واحدة (بالرغم من وجود عدة اليات مثل الانسحاب و التهدئة و التسوية الخ ).

هذا الغباء السياسي له نتائج :

استقالة الحاكم او تنحيه او عزله, ثورة شعبية ,اغتيال الحاكم , انهيار الحزب الحاكم بسرعة ,السجن لجميع القيادة الحاكمة .

ومن هنا فالفشل السياسي و السقوط التاريخي لجماعة الاخوان و  التي استمرت  80 عاما ليس في مصر وحدها بل في كافة الدول العربية . بفعل الارادة الشعبية التي رفضت هذا الكيان المضطرب نفسيا و الغبي سياسيا بمساعدة الجيش المصري البطل وعلى رأسه "المشير  السيسي ".غير ان هذا لم يرق" لاخوانا فوق "وبالتالي انهزامهم هذا يحتم عليهم وفقا لنفسيتهم المريضة اتخاذ سياسة دفاعية حتى لا ينهار التنظيم فينكرون الواقع ويلجأون للكذب و التلفيق ..فيقولون هذا انقلاب و مرسي عائد الخ. وتندلع المظاهرات وعمليات القتل و ينشط التنسيق الدولي لدعم الارهاب الاخواني بالعمل حاليا  فنرى الاتحاد الاوروبي يرفض محاكمات الاخوان  في مصر بينما يعلن عن ائتلاف  جديد مكون من الغنوشي و اوردوغان و قطر لمقاومة ترشيح المشير السيسي للانتخابات الرئاسية المصرية .ويخرج علينا الشيخ القرضاوي بان قتل الجندي المصري حلال !!!وكأن البلطجي الانتحاري ليس انسانا ضالا ..وكل منصف يعلم ان الجيش المصري ليس مرتزقة وهم يدافعون عن بلادهم وعن انفسهم وانهم اختاروا الجندية باختيارهم المطلق في سبيل الله للحفاظ على الوطن وهذه المهمة الوطنية للدفاع عن الوطن هي في سبيل الله .

وبالختام اقول واتكالي على الله ان فكر الاخوان المريض هذا يحتاج للمجابهة بالفكر السليم المستند لتعاليم الرسول الكريم .مع وجود الية للجلوس مع الافراد و الشباب المغرر بهم لتوضيح الصورة بالحوار خاصة و ان هناك عدد لا بأس به منهم اعتذر علنا عن انضمامه الى الاخوان ونبذ عملهم الارهابي وتبرأ منهم بعدما اكتشف كذبهم ومرضهم ..هذا بالتزامن مع قيام الامن و الجيش بواجبه لمنع الاعمال الارهابية و القضاء عليها قضاء مبرما .

تاريخ غباء #الإخوان القذر : اللدغات السبعة المتطابقة من نفس الجحر  !


لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين،،
فما بالكم ممن يلدغ سبع مرات كيف يكون ؟؟

1- مع الانجليز ضد الملك و بعدين الانجليز يضربوهم!!

2- مع الملك ضد الحكومة و بعدين الملك يطرقعلهم!!

3- مع الثورة ضد المجتمع المدني السياسي و بعدين عبد الناصر يعدمهم !!

5- مع السادات ضد الاشتراكيين و بعدين يحبسهم !!

6- مع مبارك في 2005 ضد الجميع فياخدوا 88 فوتيه في مجلس "الشغب" و بعدين بمبة في 2010 !!

7- مع طنطاوي ضد الثوار ثلاث مرات متتالية (إستفتاء مارس،محمد محمود و تعيين الجنزوري،رفض الكتاتني إستلام السلطة في يناير 2012 و ضرب ميليشيات الإخوان للمتظاهرين أمام مجلس الشعب!)
و بعد كل ذلك يصفعهم طنطاوي بأن حل برلمانهم الأحمق !!

______________________________

8- و اليوم يكرر أغبى و أخس فصيل سياسي في العالم
نفس الحمق و النذالة ضد مجتمعه للمرة الثامنة فتحالفوا مع أمريكا برقابة السيسي ضد إرادة الثوار و ضد مصالح الوطن كثمن "للتمكين" من الرئاسة،
ثم من جديد يمارسون عاداتهم في نقض العهد و يخلون بالصفقة فيحاولون التغول على السيسي و محاولة عزله ،
فيرفع عنهم السيسي غطاء الحماية العسكرية لحماقاتهم السياسية و يتركهم فريسة للشعب الذي إتحد ليلفظهم كعقوبة يتجرعونها كجزاء لخيانة شعب إختارهم بمشاعره و وطن أكرمهم و هم لا يستحقون !!


______________________________



هذا الفكر خطر على الدين و الوطن و اليوم ليس هناك فرصة أفضل لإجتثاثه.
لا تتساهلوا معهم فيعودوا لجحورهم ثم يخرجون من جديد ليعيثوا في الأرض فساداً.
الوقت وقت التطهير ،،

(المفكرين و المؤرخين): اظهروا عوار فكرهم و تاريخهم بالمناظرات،
(الأجهزة الأمنية):افضحوا ممارساتهم الأخيرة بنشر تسجيلاتها على الناس،
(القضاء): حاكموهم و عاقبوهم و صادروا من أموالهم ما يكفي لإصلاح ما أفسدوه في الوطن و ما بددوه من المال العام.

كتب: محمد توفيق
1- فى أثناء الثورة.. ترْك ميدان التحرير والتفاوض مع النظام للحصول على مكاسب تضمن بقاء الجماعة والإفراج عن كوادرها
2- بعد نجاح الثورة.. محاربة الثوار وتشويههم من أجل انتخابات مجلس الشعب
3-بعد الوصول إلى السلطة.. إرهاب المتظاهرين والاعتداء عليهم وقتل شهود العيان.. ولنا فى الحسينى أبو ضيف عبرة
4- قبل الانتخابات.. المتاجرة بدماء الشهداء للحصول على أكبر مكاسب ممكنة
أربع خطوات فقط يجب أن نحفظها ونتناقلها جيلا بعد جيل، لأنها كانت كافية لإزاحة الثورة والثوار وأحلام ملايين البسطاء من المشهد ليبقى الإخوان وحدهم فى الصدارة.
الخطوة الأولى هى ترك ميدان التحرير والتفاوض مع النظام ومحاولة الحصول على مكاسب تضم بقاء الجماعة والاعتراف بها والإفراج عن كوادرها، والخطوة الثانية هى محاربة الثوار وتشويههم (فى أحداث «محمد محمود») من أجل انتخابات مجلس الشعب، أما الخطوة الثالثة فهى المتاجرة بدماء الشهداء للحصول على أكبر مكاسب ممكنة، أما الخطوة الرابعة والأخيرة فهى إرهاب المتظاهرين والاعتداء عليهم وقتل شهود العيان ولنا فى «الحسينى أبو ضيف» عبرة لمن يعتبر.
خان، يخون، فهو إخوان، هكذا يقول الحاضر، والتاريخ أيضا فعندما خطا رئيس الوزراء إسماعيل صدقى أولى خطواته نحو مفاوضاته حول المعاهدة عام 1946، وعندما وقف الشعب المصرى كله ضده وضد معاهدته، (معاهدة صدقى - بيفين) أيَّده الإخوان واستخدموا واقعة «صلح الحديبية» فى تبرير تصرفاته، وكانوا يؤكدون فى كل مكان تأييدهم لصدقى مستخدمين الآية الكريمة «وَاذْكُرْ فِى الْكِتَابِ إِسْمَاعِيلَ إِنَّهُ كَانَ صَادِقَ الْوَعْد»، بل إنه عندما اشتدت المظاهرات الشعبية ضد هذه المعاهدة طلب صدقى باشا من المرشد العام أن يركب سيارة سليم زكى باشا مساعد الحكمدار المكشوفة ليعمل على تهدئة الجماهير واستجاب المرشد العام لطلب صدقى باشا.
وافق المرشد حسن البنا على تلك المعاهدة التى رفضتها مصر كلها، والتى ما زالت حتى الآن رمزا للخيانة الوطنية والتفريط فى حقوق الوطن، بل إن المرشد قد سمح لنفسه بأن يركب سيارة البوليس ليعمل على تهدئة المتظاهرين المعارضين للاتفاقية، وتصدرت هذه الصورة الصحف فى اليوم التالى!
لكنهم (جماعة الإخوان) انقلبوا على صدقى بعد فشل المفاوضات!
وهو ما تكرر بالضبط فى أثناء ثورة يناير 2011.
ففى اللحظة التى كان فيها الشعب المصرى ينتفض لإزاحة مبارك عن كرسى الحكم، وكانت القوى الثورية تحتشد فى ميدان التحرير، كانت جماعة الإخوان تعقد لقاءات سرّية وعلنية مع اللواء عمر سليمان نائب المخلوع، بل إن قائدى المفاوضات كانا الدكتور محمد مرسى والدكتور سعد الكتاتنى، وقد حاولا الاتفاق على مغادرة الميدان مقابل الإفراج عن خيرت الشاطر، وهو ما أكده الدكتور محمد حبيب النائب السابق للمرشد.
ويواصل حبيب كشفه كواليس ما دار بين الرئيس الحالى ونائب الرئيس السابق قائلا: اللقاء بين الدكتور مرسى وعمر سليمان كان محاولة لصرف الإخوان عن الميدان مقابل الإفراج عن بعض القيادات من الجماعة مثل خيرت الشاطر، وكان يمكن أن يتم تحقيق الاتفاق لولا أن الشباب رفضوا!
الشباب الذين رفضوا يمكن الرهان عليهم، لكن أغلبهم ترك الجماعة إلى غير رجعة، فلا يمكن لشخص يفكر أن يظل عضوا فى جماعة تدرِّب أعضاءها على السمع والتنفيذ دون مناقشة والطاعة دون تفكير، وبالتالى فمصير من يُحكِّم عقله وضميره أن يتركها طوعا أو رغما عنه.
أحيانا كثيرة كانت الحركة الوطنية فى جانب، وجماعة الإخوان المسلمين فى الجانب الآخر فقد تأرجحت علاقات الجماعة بكل القوى السياسية ما بين مهادنة ووشاية وخيانة هذا يقوله الباحث عبد الرحيم على فى كتابه «الإخوان المسلمون: قراءة فى الملفات السرية»، راصدا بالوثائق عديدا من الوقائع منذ تأسيس الجماعة.
فعلى الرغم من مساوئ العصر الملكى الذى عاش فيه المصريون عهودا من الاستبداد والفقر، فقد حرص حسن البنا على توطيد علاقته بالقصر منذ نشأة الإخوان، فعملوا على إزجاء المديح للملك فؤاد والثناء عليه، وتوالت مراثيهم له بعد موته معتبرينه حامى الإسلام ورافع رايته، وفى عام 1937 كتب حسن البنا تحت عنوان «حامى المصحف» واصفا الملك فاروق بأنه حامى المصحف الذى يبايعه الجميع وعلى استعداد للموت بين يديه جنودا للمصحف وأن الله قد اختاره واصطفاه ملكا، وذلك على الرغم من تاريخ الملك فاروق وفساده، ويبرر عمر التلمسانى الاستعراض الحافل الذى أقامته جوالة الإخوان للاحتفاء بالملك فاروق بأنه استعراض لقوة الإخوان أمام الملك لجذب اهتمامه.
ولم يكتف البنا بذلك، بل طالب بتتويج فاروق -وفقا لمراسم دينية يشرف عليها الشيخ المراغى شيخ الأزهر فى ذلك الوقت- ووصف عدم تنفيذ ذلك بالإثم العظيم، وعندما خرجت الجماهير لتهتف «الشعب مع النحاس» هتف الإخوان «الله مع الملك»!
تلك الصورة تكاد تكون متطابقة مع ما حدث من جماعة الإخوان عندما اشتعلت الأحداث فى شارع «محمد محمود» وقامت قوات الأمن المركزى بالاعتداء على المتظاهرين وأدت إلى استشهاد أكثر من 50 متظاهرا وإصابة المئات، وقتها لم يكن يشغل بال الإخوان القتلى والجرحى وإنما كانوا يعلنون أن انتخابات مجلس الشعب فوق الجميع، لذلك هاجمت الجماعة وقتها الأحداث والثوار، وطالبتهم بمغادرة الميدان والتوقف عن مهاجمة قوات الأمن المركزى، حيث قال الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة، معلقا على الأحداث: «محاولة من البعض للتأثير على العرس»!
وقال المهندس خيرت الشاطر النائب الأول للمرشد العام للجماعة: إن المتظاهرين الموجودين بميدان التحرير «يسعون إلى الفوضى، ويجب التصدى لأى محاولة لعرقلة المسار الديمقراطى وتأجيل الانتخابات البرلمانية».
إنها الخيانة بكل ما تحمل الكلمة من معانٍ قبيحة، لكنها خيانة دائمة ومتجددة مع كل حدث أو حادث أو حديث، فقبل الانتخابات الرئاسية أعلنت الجماعة وأعلن المرشح الرئاسى وقتها الدكتور محمد مرسى أنه بمجرد أن يأتى إلى كرسى الحكم سيأتى بالقتلة والأدلة للقصاص لشهدء موقعة الجمل وماسبيرو ومحمد محمود وغيرهم ممن ضحّوا بحياتهم كى يستثمر هو تلك التضحيات ويصبح رئيسا لمصر، لكنه بعد أن وصل إلى كرسى السلطة توالت البراءات للضباط المتهمين فى كل الأحداث، وخرج المتهمون فى موقعة الجمل من القضية لعدم كفاية الأدلة، وحصل المشير طنطاوى والفريق سامى عنان على الخروج الآمن من السلطة، بل وقام بتكريمهما رغم مسؤوليتهما عن سقوط شهداء أمام مبنى ماسبيرو دهسا تحت الدبابات.
لكن الكارثة الأكبر ليست فى خيانته دماء الشهداء، وإنما لتقسيمه الشعب المصرى وانحيازه الفجّ إلى أهله وعشيرته وجعلهم البديل الجاهز لحمايته بدلا من الشرطة، ولا يوجد دليل على ذلك أكثر وضوحا مما جرى أمام قصر الاتحادية حين أمرت قيادات الجماعة أتباعها بالنزول إلى الاتحادية وطرد المعتصمين والمتظاهرين والاعتداء عليهم لتسقط معها كل الأقنعة التى تستخدمها الجماعة لتبرير مواقفها أمام البسطاء الذين لم تعد تخدعهم الشعارات الزائفة والوعود الكاذبة والكلام المجانى الذى تقبع خلفه انتهازية بالغة جعلت من كان يسبّ اليهود ويصفهم بأحفاد القردة والخنازير هو نفسه من يرسل خطابا إلى شيمون بريز ويصفه فيه بالصديق، بل ومن كان يطالب بطرد السفير هو نفسه يحافظ على السفير ويحميه!
لكنها عادة الإخوان الذين لا يخجلون من التعاون مع الشيطان ذاته إن كان ذلك يحقق مصالحهم.
فقد هادن الإخوان «الوفد» ثم انقلبوا عليه، ودعموا الملك ثم ناصبوه العداء، وتعاونوا مع رجال يوليو وتصادموا معهم، وساندوا السادات وتمردوا عليه، ويصرخون ليل نهار بالعداء لأمريكا ويسعون فى الخفاء إلى مد الجسور معها. يدعون إلى الديمقراطية والتعددية ويضيقون بها وبالمطالبين بأعمالها داخل الجماعة، فإما «السمع والطاعة» وإما الإبعاد والحصار والتهميش والتشنيع. على حد تعبير الدكتور رفعت السعيد فى كتابه عن حسن البنا.
فعندما رأى الإخوان فى قوى اليسار والشيوعيين خطرا كبيرا خصوصا بعد أن لاقوا شعبية كبيرة بين الطبقات الفقيرة البائسة من خلال برامجهم عن العدالة وحقوق الفقراء، عمدوا إلى تشويههم فقال عنهم محمد الشافعى إنهم أخطر من التبشيريين وإنهم سيهدمون المساجد ويمنعون العبادة ويُبيحون الأعراض ويذلّون الأديان، ووصل الأمر بالإخوان إلى حد التحالف مع الغرب وأمريكا إلى ضرب قوى اليسار، فطلب البنا من «فيليب أيرلاند» السكرتير الأول للسفارة بالقاهرة فى 29 أغسطس من عام 1947 إنشاء مكتب مشترك بين الإخوان والأمريكان لمكافحة الشيوعية على أن يكون أغلب أعضائه من الإخوان، وأن تتولى أمريكا الإدارة ودفع مرتبات أعضائه من الإخوان، وفى ذلك الصدد أشار «ريتشارد ميشيل» إلى أن مخابرات الجماعة قد أمدت الحكومة الأمريكية بمعلومات مكثفة عن التنظيمات الشيوعية خصوصا فى الدوائر العمالية، والطلابية.
لذلك لم يكن مستبعدا أن تفعل الجماعة مع فعلت، ولكنها عبرة لمن يعتبر من الماضى ليواجه الحاضر ويستعدّ للمستقبل.


lundi 24 février 2014

و فشلوا في الحكم ..لماذا؟فهل نتركهم يعودون له



و فشلوا في الحكم ..لماذا؟فهل نتركهم يعودون له
قبل الحديث عن اسباب فشلهم لنبدأ بأسباب شعبيتهم.

تشكيل الشخصية وبناء الهوية يتم عن طريق التأثير الاجتماعي والتلقين الثقافي. ويلعب الدين اكبر الادوار في ذلك في المجتمعات الإسلامية بحيث تتمحور الشخصية حول تعاليمه. وضمن اطار الدين نفسه تتم عمليات غسل الادمغة التي تمارسها المنظمات المتسترة به مستخدمة اسلوب التأثير الديني القائم على تكرار الاذان(الشعار) والآيات (التعاليم) والصلوات (الطقوس البدنية) مع وجود تأثير المال السياسي و الذي يأخذ شكل الإعانات و الهبات و بمسميات مختلفة كالزكاة و التكافل و غيرها من الأسماء النبيلة و لكن المراد بها شراء الضمائر و الذمم. وحسب دوركهايم " فان الامة التي لا علوم لها يكون الدين علمها الوحيد .وبغياب القراءة والتفكير الحر المستقل يصبح غسيل ادمغة المواطنين و المواطنات و الشباب و الشابات من اسهل الامور وأكثرها فعاليه وذلك بتضمين منظومة التلقين الديني الفعالة افكارا منتقاة بعناية لزرع افكار هذه الحركات ، سواء لتبرير سعيهم نحو الحكم والسيطرة على مفاصل المجتمع او لزرع العداء والبغضاء وتبرير القتل والاعتداء باسم الله.

وبمجرد وصولهم الى السلطة عبر الانتخابات أرادوا كحزب شمولي، السيطرة على مفاصل القوّة والثروة في البلدان التي وصلوا فيها للحكم وفرض انفسهم وتوجهاتهم عبر اخونة الدولة، من اجهزة الثقافة والإعلام والتعليم الى الأمن و الجيش، الى القضاء و المال والصناعة والتجارة الى العمل الاجتماعي العام والاتحادات والنقابات...الخ. 

و كانوا يعلمون أنه لكي تفرض توجها وحيدا على مجتمع ما امر لايمكن تحقيقه إلا بالقوة والعنف من خلال الجيش أو الأمن لذلك حاولوا السيطرة عليهما اولا وقبل كل شئ أخر و لما عجزوا في ذلك إلتجأوا لجناحهم العسكري أو ما يسمى زيفا الجهاديين و كونوا ميليشياتهم و أطلقوا عليها العديد من الأسماء كرابطات حماية الثورة تشبها بحرس الثورة الإيراني سيئ الصيت. و أمام لجوئهم مرّة للخديعة و ذلك بالتعيينات العشوائية لعناصرهم في كل الإدارات و المؤسسات و اختراق الأجهزة الأمنية و العسكرية و مرّة أخرى للقوّة لفرض السيطرة كليّة، و لكنهم في مصر و في تونس و في ليبيا و في اليمن و السودان جوبهوا برفض فعّال من كل قوى المجتمع عسكرية ومدنية ودينية لمحاولاتهم للهيمنة التي تهددهم جميعا، فتمكنوا فى مصر و تونس من اسقاطهم بسرعة قياسية و ستلتحق بقية البلدان بركب رفض حكم الإخوان.و الوصول بالثورات لبرّ الأمان إلى بناء الدولة المدنية الديمقراطية الإجتماعية و المتفتحة على الحضارات و المكاسب الإنسانية ويحافظون عليها من كل ردّة أو تفسّخ.

رحم الله شهداء العزة والحرية..."المعركة واحدة...ضد التنظيم العالمي للإخوان"

 رحم الله شهداء العزة والحرية..."المعركة واحدة...ضد التنظيم العالمي للإخوان"

الإخوان المجرمون تاريخ أسود وبداية سقوط مدوّية








الإخوان المجرمون تاريخ أسود وبداية سقوط مدوّية

منذ أن تم الاعلان عن انشاء حركة الإخوان المسلمين في مصر في مارس  آذار عام 1928 كانت تلك النشأة مشبوهة . ومع مضي الوقت بات تاريخ هذه الحركة مظلم , حيث أخطأت جماعة الإخوان المسلمين، وغيرها من الجماعات التي انتهجت ما يسمى بالإسلام السياسى،  عندما توهّمت أنها تستطيع أن  تفرض  حكمها عبر استخدام العنف والقوة أو بالإرهاب أو حتى عبر التهديد بإشعال حروب أهلية أو طائفية ، ليس فقط لأنها معركة خاسرة، سوف تهزم فيها بالقطع فى مواجهة إرادة الشعب وحقيقة الإسلام المحمدي، ولكن كذلك لأن القيام بهذه المغامرة الحمقاء سوف يكشف حقيقتها بين العناصرالذين ضلّلوا وعليها أن تتذكر أن كل ما تسميه فى أدبياتها «سنوات المحنة» كانت رد فعل مباشراً لعمليات إرهاب واغتيال قامت بها مجموعات مغامرة داخلها ودفع آلاف من أعضائها الثمن أخطائها و دمويتها و عمالتها.
وإذا كان من حق جماعة الإخوان المسلمين والمتحالفين معهم من حركات تكفيرية، أن يشعروا بفداحة الخسارة التى لحقت بهم، حين فقدوا حكم بلد بحجم ومكانة مصرو هم في طريقهم لفقده في تونس و بقية البلدان العربية كليبيا و اليمن والسودان و المغرب..، مما سوف ينعكس بالقطع على نفوذهم فى دول إسلامية أخرى، ومن واجب البلدان التي تمّ فيها كشف إجرامهم أن يقدموهم للمحاكمات ليكون ذلك عبرة لهم و لكي يكفوا عن قتل وتكفير كل من يخالفهم الرأي و إلا يقع تصنيفهم تنظيما إرهابيا و يحجر عليهم العمل السياسي لأنهم ليسوا أهلا لذلك.
لقد نجح تنظيم الإخوان المسلمين العميل نجاحا باهرا في حشد الشعب العربي ضد حركتهم،من خلال ابشع الصور التى اقدموا على فعلها ومن خلال حكمهم سواء في مصر او تونس أو اليمن أو ليبيا أو السودان أو الصومال أو أفغانستان ...ومن خلال ابشع الجرائم المرتكبه في تلك البلدان كإغتيال المناضلين شكري بلعيد و الحاج محمد البراهمي في تونس و الضرب بالرش للمواطنين في سليانة من جمهورية تونس أو القتل اليومي في ليبيا و الفوضى العارمة في اليمن أو الجوع في أبشع مظاهره في الصومال و الحرب بالوكالة لفائدة إسرائيل و أمريكا و الخليج في سوريا.....
لقد رضع الإخوان المسلميون حليب الحقد والكراهية شأنهم في ذلك شأن كل حزب فاشي يعمل لصالح الرأسمال الكبير و الدوائر الإمبريالية و الرجعية العربية فهو مجند و يتقاضى أموالا طائلة ليعمل ضد كل القوى الثورية و المعادية للإمبريالية و إن لزم الأمر تصفيتهم الجسدية.
لقد قاموا خلال الحملات الإنتخابية بالتعبئة والتحريض،والتحشيد لما وصلوا للحكم رأيناهم و خبرنا أفعالهم،وعندما وصلوا السلطة في مصر على سبيل المثال والذى كان استنادا الى تفاهم مع امريكا مبني باتفاقهم على عدم المساس بإتفاق كامب ديفيد،وعدم المساس بنهج إقتصاد السوق،والموافقة على مطالب صندوق النقد الدولي،مع الحفاظ على امن اسرائيل،واكثر من ذلك حتى وصلوا إلى قطع العلاقات مع سوريا، كذلك فعلوا في كل بلد وصلوا فيه للحكم نهبوا المال العام و تمسحوا للغرب و الخليج و فقّروا أبناء البلد و لكن الشعور الوطنب والقومي لدى الشعوب العربية سهّل أسقطاهم تحضيرا لكنسهم و إلقائهم في مزبلة التاريخ وهذا طبيعي و يبقى دفاعا شرعيا لكل الشعوب العربية ضد الإخوان الذين وقعوا وقعوا في شرّ أعمالهم.
مع سقوط الإخوان في مصر و خرجهم من الحكم في تونس و أمام الحركات الإحتجاجية ضدهم في ليبيا و المغرب و السودان و اليمن و غيرها بات مشروعهم ساقطا أينما كان وكما يقال الحق يعلوا ولا يعلى عليه والعرب كانوا وستبقون قلعة للنضال من أجل عروبة واسلام سمح متسامح مع التوق للعلا والتقدم و السؤدد.


"نقول لـ"النهضة:"مخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا

"نقول لـ"النهضة:"مخطئ من ظن يوما أن للثعلب دينا

النهضة في حملتها الإنتخابية المبكّرة تذكّرنا بقول 
  "الشاعر:"مخطئ من ظنّ يوما أنّ للثعلب دينا

برز الثعلب يوما في ثياب الواعظين

يمشى في الأرض يهدى ويسب الماكرين

و يقول الحمد لله إله العالمين

يا عباد الله توبوا فهو كهف التائبين

وازهدوا فإن العيش عيش الزاهدين

و اطلبوا الديك يؤذن لصلاة الصبح فينا

فأتى الديك رسولا من إمام الناسكين

عرض الأمر عليه و هو يرجوا أن يلينا

فأجاب الديك عذرا يا أضل المهتدين

بلّغ الثعلب عني عن جدودي الصالحين

عن ذوى التيجان ممن دخلوا البطن اللعين

أنهم قالوا و خير القول قول العارفين

مخطئ من ظن يوما أن لـلثعلب دينا

قصيدة رائعة لامير الشعراء احمد شوقى : وهى تنصحنا بالا نثق ابدا بشخص ماكر او يضمر السوء حتى لو ارتدى زى المتقين والصالحين . واسيبكم مع القصيدة الرائعة