Tunisiens Libres

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

samedi 9 février 2019

و لا ترى الإخواجية إلا في جهاد النكاح بالفرج أو بالشرج




و لا ترى الإخواجية إلا في جهاد النكاح بالفرج أو بالشرج


جهاد النكاح و جهاد الدبرصارا عند الإخوانجية جهادا في سبيل الله و بابا لدخول الجنّة...

ولا ندري ماذا في جعبة منظري الإسلام من وظائف جهادية أخري وغرائب بعد فتوي توسيع الدبر وجهاد النكاح ورضاعة الكبيرو زواج الصغيرات ونكاح المتوفاة و الرجوع لتعدد الزوجات...

ويطالبوننا أن نوافق بأن تكون الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي في الدستورو للقوانين..

أي عقل يقبل بهذه التخاريف لا يمكن له أن يبني دولة حديثة طالما مرجعية دولته سخافات وخرافات ...

جهاد الدّبرمتعة و تحكّم للقادة و إذلال و سلب لإرادة التابعين




جهاد الدّبرمتعة و تحكّم للقادة و إذلال و سلب لإرادة التابعين


لماذا تم الاعتداء الجنسي على أطفال مدرسة الرقاب؟؟

الأمر في نظري ليس كما تصوره البعض بشكل سطحي....

~شيخ أخذه الشبق المرضي لمؤخرة طفل!!!~في اعتقادي الأمر أعمق وأخطر من ذلك..الامر مدروس وممنهج... ومقصود.. القصد منه كسر "التابع" نفسيا.. وتحطيم ملكة الرفض والاعتراض الفطريتين لديه..ليصبح أداة طيعة في يد "المتبوع"... 

وتدريجيا يتم دمغجته على الطاعة والولاء الاعمى بالتهديد بكشف المستور أولا ..ليتحول فيما بعد لسيطرة نفسية تصل ذروتها في مرحلة "الايمان" بهذا المتبوع ..واتباع أوامره بلا نقاش....... وكل ذلك بهدف خلق جيش من التفجيرين والانتحاريين تسند لهم مهام مستقبلية دون خوف التراجع أو كشف العقل المدبر.....

والغريب أن هذا الأسلوب المسمّى "الاستلاب النفسي" الذي استعملته داعش في سوريا والعراق ...واستعمله الجيش الأمريكي في أبوغريب وقوانتانامو...والقائم على تحطيم التوازن النفسي للكائن البشري...

ليس بالجديد..فقد وقع استعماله في المعتقلات النازية وإنشاء مايسمى بفرق الموت "الغيستابو" ...والفكرة أطلقها عالم النفس والطبيب النازي "اربيرت هايم"... الذي يقول《حطم عاطفة الخجل من الذات يصير الانسان عبدا طيّعا》.... 

إذن فإنّ الأمر أعمق من مجرد عمائم غبية....تحركها غرائز حيوانية...... 

منقول عن Wissem Messaoudi

vendredi 8 février 2019

Islam soft en politique, islam hard en société



Islam soft en politique, islam hard en société


Par Hatem M'rad le vendredi 8 février 2019

La démocratie tunisienne est de plus en plus révélatrice des contradictions des islamistes dans un contexte pluraliste. Ils redoutent l’emprise de la démocratie et des libertés sur les âmes des musulmans. Le hard et le soft, le clair et l’obscur, le politique et le violent marchent encore inévitablement ensemble pour les protéger d’une conversion totale à la démocratie. L’affaire de Regueb en témoigne.

Au fond, Ennahdha ne s’est pas beaucoup trompée lorsque, dans son dernier congrès de mai 2016 à Hammamet, elle a adopté une soi-disant nouvelle méthode de propagation de l’islam politique, qui n’en est pas moins une dans la pure tradition islamiste.

Elle s’est officiellement proclamée dans ses différentes motions un parti spécialisé en politique, et ses « militants » de base seront désormais acculés à jouer un rôle politique « professionnel ».

Ennahdha a alors annoncé en conséquence dans ces différentes motions et Déclaration finale qu’elle abandonne la fonction prédicative, voire la fonction salafiste, jusque-là cumulées entre les mains du parti, au profit de diverses associations, de bienfaisance, caritative, "kouttebs", écoles coraniques, jardins d’enfants ou autres, sans aucune autre précision.

Le mouvement a délibérément laissé cette question des associations chargées de la prédication dans l’ambiguïté ou l’indétermination totale. De sorte qu’on ne saura jamais si ces associations, à qui Ennahdha s’est délestée lors de ce congrès d’une de ses fonctions essentielles de base, lui seraient encore à l’avenir rattachées ou si elles seraient indépendantes de ce mouvement.

Ennahdha n’a ainsi jamais parlé explicitement d’associations organiquement indépendantes du mouvement, qui seraient chargées de la prédication. On en déduit que sur le plan stratégique, elle voulait juste passer de l’encadrement apparent, formel, à un encadrement moins apparent et moins formel, en un mot, clandestin.

Les mouvements islamistes qui ont l’habitude de travailler dans le secret, n’en ont cure de l’officiel, du visible, du transparent, chers aux démocrates.

Plus de deux ans après son congrès dit de métamorphose, Ennahdha a continué à faire la même politique avec d’autres moyens. Le religieux et le séculier, le secret et l’apparent, le relatif et l’éternel, l’officiel et l’officieux, l’intentionnel et le déclaré restent une forme de dédoublement défensive.

Le double langage s’exprime sans vergogne dans l’officiel pour mieux se dilater dans le sociétal. Ennahdha se fait élire démocratiquement en 2011, mais aussi infiltre des jihadistes tunisiens en Syrie à l’aide de la manne céleste qatarie ; quelques dirigeants du parti participent avec des alliés laïcs à l’exercice de la fonction gouvernementale,

mais le mouvement n’en détient pas moins un réseau sécuritaire parallèle, au cas où les choses se détérioraient dans le pays ; on marche pour l’Etat et aussi, sait-on jamais, contre l’Etat ; le mouvement se professionnalise dans son organisation interne, mais garde les dénominations traditionnelles de ses dignitaires, non professionnelles (majliss Choura, cheikh) ;

la participation à la vie parlementaire et institutionnelle n’interdit pas la tolérance passive-active de l’embrigadement des enfants dans les écoles dites coraniques, comme dans l’affaire de Regueb, révélée récemment par la chaîne de TV Ettounissiya (qui ne s’est révélée ni école ni coranique).

Ennahdha se charge dans l’immédiat des électeurs de la nouvelle démocratie : islamistes fiévreux, islamistes convaincus, islamistes tièdes et islamistes indécis (flirtant avec les modernistes).

Les âmes précoces, prises au berceau, sont entre les mains des organisations salafistes, des jardins d’enfants et écoles coraniques, destinés aux bouleversements théocratiques futurs contre les mécréants.

La fameuse école coranique de Regueb a permis de révéler qu’à l’intérieur même de cette « désinstitution » d’enfants vendus par leurs parents pour une misère, on distribue des tâches d’ordre militaire.

Certains enfants sont des petits « émirs » et petits « chefs » ayant une certaine autorité sur d’autres, des apprenants pieds nus, s’abstenant de manger, vivant dans des dortoirs insalubres avec des instructeurs militaires violeurs, pour être prêts à vivre au moment opportun dans les montagnes du sacrifice.

La réalité a dépassé la fiction. Ennahdha savait tout. Ses députés et ses dirigeants ont le culot de défendre ces écoles coraniques. Il est vrai que l’enfance est l’« armée de réserve » de l’islam salafiste, le vrai, celui des Frères musulmans d’Al Banna et de Qotb, rêvé par les militants « professionnels », « spécialisés » en politique du mouvement Ennahdha, comme l’étaient les prolétaires de Marx pour le communisme futur.

Les Tunisiens ordinaires sont choqués par cet amalgame violent, par l’existence d’écoles démolissant la personnalité de l’enfant au lieu de la construire, par la montée en puissance du clair-obscur de la toile islamiste en démocratie.

Le clair-obscur est, il est vrai, réservé aux profanes. Pour les islamistes, l’obscurité n’a jamais été aussi claire. Ils sont rompus à la politique d’al-kitman et de takiyya, au jihadisme montagneux.

La contradiction même est une forme d’unité, d’unité divine. Pour parler comme le sociologue Vilfredo Pareto, on dira « actions logiques » et « actions non logiques » agissent simultanément pour la bonne cause.

Pauvres modernistes logiciens, faisons en sorte de les dérouter par une action trouble, double, ambigüe, de type logico-illogique. Et les islamistes y réussissent souvent contre les rationnels naïfs.

En tout cas, congrès de métamorphose ou pas, la distribution des tâches, du hard et du soft, de l’immédiat et de l’éternel, est de plus en plus visible pour Ennahdha, acculée à suivre une politique contorsionniste pour sortir du piège que lui tendent l’institutionnel et la modernité démocratique.

En tout cas, huit ans après la révolution, huit ans après leur accès au pouvoir, après leur insertion dans le jeu institutionnel et démocratique, et malgré leurs alliances majoritaires successives avec des partis modernistes,

Ennahdha n’a pas encore donné des gages de crédibilité contre la violence, contre les assassinats et les conversions forcées des âmes. Elle n’a pas fait avancer sa cause d’un pouce auprès des démocrates.

Elle ne semble pas encore prête pour la démocratie, même si elle en profite largement, l’au-delà hante désespérément son esprit.

Elle défend encore une double destination : un islam soft dans le circuit politique, un islam hard dans le sociétal, dans les faits.

Ses alliés politico-démocratiques sont au parlement et au gouvernement, ses alliés théocratico-salafistes sont ailleurs, dans le clandestin et le lointain.

Ce dédoublement multiple duquel Ennahdha n’arrive pas à se défaire, et qui est bien mis en évidence en démocratie, qui fait ressortir avec éclat les contradictions des mouvements islamistes dans les systèmes pluralistes, est pourtant conforme à la pure tradition islamiste.

Reportons- nous aux sources : « Notre première tâche, disait Sayyid Qotb, est de changer de société dans les faits, de changer la réalité jahilite de fond en comble » (« Signes de piste », traduction G. Keppel, in Le Prophète et Pharaon, p.55).

Mais « tout cela ne se fait pas (entendez seulement) avec des prêches et des discours.

Car ceux qui ont usurpé le pouvoir de Dieu sur terre pour faire de Ses adorateurs leurs esclaves ne s’en dessaisissent pas par la grâce du seul Verbe (entendez comme le font les partis islamistes dans le combat politique ordinaire), sans quoi la tâche de ses Envoyés eût été bien aisé ».

Car, « c’est le discours (bayan) qui s’oppose aux doctrines et aux conceptions erronées, c’est le « mouvement » qui renverse les obstacles matériels, c’est-à-dire en premier lieu, le pouvoir politique » (Ibid, p.56).

Pour les uns, le discours suffit ; pour les autres, la guerre, dans ses multiples dimensions, est inévitable. Islam soft et islam hard selon la pure tradition islamiste.

Le courrier de l’Atlas

jeudi 7 février 2019

جهاد الدبر تلبّي غرائز القادة و تصنع قنابل موقوتة




جهاد الدبر تلبّي غرائز القادة و تصنع قنابل موقوتة



هوذم ناس يعرفوا آش قاعدين يعملوا، ماهمش يلعبوا،

علميا، كل طفل يتعدى عليه بالفاحشة وهو صغير، يصبح قنبلة موقوتة، لازم كي يكبر يصبح سفاح إن لم يتم علاجه نفسيا (سفاح نابل مثلا، الناصر الدمرجي، تذكروا ماذا فعل عندما أصبح كهلا)،

هوذم ناس يخدموا بأمور علمية، و يخدموا على منهج و برنامج، الأطفال هوذم بالفلاڨي عملية إغتصابهم، العقل البسيط يفهمها أنها نزوة و ناس (مكحوته)، لكن لكن لكن،،، بإغتصابهم يصبحون قنابل نووية جاهزة للإنفجار قبل أوانها، و تتم الدمغجة، حينها توجه هذه القنابل كيفما يشاؤون،،

يعني الإغتصاب، هو جزء من برنامج التعليم و مادة أساسية من البرنامج حيث يقتلون فيهم معنى الإنسان، وليس شهوة وحب جنس،،، ياخي تتصوروا هم ناقصين نساء، تي فلوسهم تجيب نساء شطر الدنيا

و تصوروا كي كل عام يهيئوا 20 شخص فقط، يعني هوما عندهم 7 سنين ينشطو، يعني تو راهم حضروا 140 إنتحاري،،،

عليك الرحمة يا تونس الخضراء


Houria Salah


إلّي يخافوا ربّي شوف آش عملو


يجاهدون بالدّبر و بالفرج و يقتلون و يغتالون و يفجّرون و ينهبون و يبيعون البلد لكل مشتري و يغدرون و يتخابرون و يسفّرون الشباب حطبا لكل الأماكن المشتعلة و يمارسون كلّ أنواع الفحشاء و المنكر و يكذبون و لا يرفّ لهم جفنا و لا ترى على وجوههم إلاّ قناع براءة إخوة يوسف من دم أخيهم و لا تسمع في كلامهم إلاّ إنكارا شديدا و تكذيبا و تملّصا من كلّ أفعالهم و جرائمهم فحتى الشيطان حار في أعمالهم و مخّو وقف و هجّ من البلاد و خلّهالهم واسعة و عريضة

إلّي يخافوا ربّي شوف آش عملو




إلّي يخافوا ربّي شوف آش عملو


يجاهدون بالدّبر و بالفرج و يقتلون و يغتالون و يفجّرون و ينهبون و يبيعون البلد لكل مشتري و يغدرون و يتخابرون و يسفّرون الشباب حطبا لكل الأماكن المشتعلة و يمارسون كلّ أنواع الفحشاء و المنكر و يكذبون و لا يرفّ لهم جفنا و لا ترى على وجوههم إلاّ قناع براءة إخوة يوسف من دم أخيهم و لا تسمع في كلامهم إلاّ إنكارا شديدا و تكذيبا و تملّصا من كلّ أفعالهم و جرائمهم فحتى الشيطان حار في أعمالهم و مخّو وقف و هجّ من البلاد و خلّهالهم واسعة و عريضة

mercredi 6 février 2019

يعلّمونهم القرآن نهارا وينكحونهم ليلا







يعلّمونهم القرآن نهارا وينكحونهم ليلا


ملاحظة هامّة: إلّي يخافوا ربّي شوف آش عملو

يجاهدون بالدّبر و بالفرج و يقتلون و يغتالون و يفجّرون و ينهبون و يبيعون البلد لكل مشتري و يغدرون و يتخابرون و يسفّرون الشباب حطبا لكل الأماكن المشتعلة و يمارسون كلّ أنواع الفحشاء و المنكر و يكذبون و لا يرفّ لهم جفنا و لا ترى على وجوههم إلاّ قناع براءة إخوة يوسف من دم أخيهم و لا تسمع في كلامهم إلاّ إنكارا شديدا و تكذيبا و تملّصا من كلّ أفعالهم و جرائمهم فحتى الشيطان حار في أعمالهم و مخّو وقف و هجّ من البلاد و خلّهالهم واسعة و عريضة

عودة للنصّ

05 فيفري 2019 15:59 

بقلم منجي الخضراوي


قد يكون لهذا المقال تنبيه على ألاّ يقرأه من سنّه دون 18، وقد يكون حلقة من حلقات محاولة فهم ظواهر تنشأ وسط الفوضى وغياب الدولة، فهي رؤية من أربعة جوانب، الأوّل رصد لتكرار أحداث والثاني عودة على الأصول والثالث احصائي أمّا الجانب الرابع فهو إجابة عمّن يتحمّل المسؤولية؟

يوم الأحد 16 نوفمبر 2014 امام جامع ابن عرفة ببن قردان يعتدي جنسيا على طفلة عمرها 5 سنوات كانت تتردّد على الجمع لحفظ القرآن.

يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2016 تلقّت الوحدات الأمنية بجهة الملاسين شكاية حول تعرّض طفلة لم تتجاوز سن الرابعة الى اعتداء جنسي من قبل امام خمس بجامع المكان.

20 جوان 2016 شاب سلفي داعية ديني يغتصب فتاة من معارفه في سوسة بعد أن حوّل وجهتها

20 أفريل 2017 داعية ديني معروف بانتماءاته السلفية، يحاول اغتصاب طفلة عمرها لا يتجاوز ثمانية سنوات بعد أن استدرجها الى جامع في حيّ التضامن.

قبل ذلك وفي فيفري من سنة 2010 مؤذّن بجامع في مدينة دوز يعتدي جنسيا على بنتيه 8 سنوات و18 سنة.

يوم 31 جانفي 2019 أجهزة الدولة تقتحم مدرسة قرآنية في مكان ناء بمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد حيث يقيم 42 طفلا تبيّن أنّ من بينهم من تعرّض للاعتداء الجنسي.

يقول علماء الاجتماع وحتّى علماء الفيزياء أنّ الحدث إذا تكرّر فانّه يكون ظاهرة، وبهذا المعنى فنحن اذن أمام ظاهرة.

الأسلم اذن أن نفكّر في الظاهرة بعيدا عن منطق التجريم والتحريم، هل هناك علاقة بين الفضاءات الدينية والجرائم الجنسية ضدّ الأطفال؟

يمكننا العودة الى الأصول مثلما كان يفعل فريديريك نيشه للبحث في ما نحن بصدده، يقول الجاحظ في الرسالة الثالثة عشرة من رسائله في باب مفاخرة الجواري والغلمان: «إن من فضل الغلام على الجارية أن الجارية إذا وُصفت بكمال الحسن قيل‏:‏ كأنَّها غلام ووصيفةٌ غلامية».

التاريخ العربي الإسلامي مليء بالاعتداءات الجنسية على الأطفال تحت عناوين شتّى مثل الغلمان. وكان الكثير من الخلفاء يفخرون بغلمانهم حتّى أنّ الخليفة المنصور العباسي أول من استخدم غلمانه في أعماله وميّزهم عن العرب، الخليفة العباسي الأمين بن هارون الرشيد كان يتغزّل بغلامه حتى وصفه بـ «كوثر ديني» ويُقال أيضا إنّ الأمين كان يحب الغلمان، حتّى أنّ والدته أرادت نهيه عن ذلك فكانت تجلب له نساء يشبهن الغلمان لكن دون فائدة. في حين كان وزراء المأمون يتوسّطون لديه عبر الغلام «مهج» لقضاء شؤونهم.

كما اشتهر قاضي القضاة يحي بن أكثم بعشقه للغلمان، فكتب عليه أبو نوّاس متهكّما «أنا الماجن اللوطي ديني واحد // وإني في كسب المعاصي لراغب// أدين بدين الشيخ يحي بن أكثم// وإني لمن يهوى الزنى لمجان».

إنّه يمكننا أن نقول إنّ تاريخنا مليء بالاعتداء الجنسي على الأطفال، فهل كفّ هذا التاريخ عن صنيعه الاجرامي؟

إنّ حادثة المدرسة القرآنية بالرقاب كشفت عن البعد الاجرامي في التعاطي مع الأطفال، اذ تبيّن من خلال الاختبارات الشرجية على بعضهم أنّ منهم من تعرّض للاعتداء الجنسي، وهو أمر صادم، اذ يتمثّل الرأي العام أنّ أماكن حفظ القرآن والعبادة هي أماكن خالية من الرجس ومن كلّ الفواحش، ولكن تأتي حادثة الرقاب لتعرّي ما هو أفظع، وهنا مكمن الصدمة.

لا شكّ أنّ المشكل لا يكمن في الدين، بل في أولئك الذين يروّجون صباحا مساء أنهم مؤتمنون على دين رب العالمين، وأنّهم أوصياء على هذه الأمّة التي ضربها الجهل والكفر، لذلك فهم يتبعون منهج الدعوة والهداية.

أولئك الذين يتاجرون بالدين، يفتضح أمرهم في كلّ مرّة على أنّهم يمارسون أمراضا، تخلّت عنها الإنسانية منذ القرون الوسطى، إنّهم يتزوّجون النساء خفية بمجرّد قراءة الفاتحة وشاهدين وهم يفاحشون الأطفال تحت عنوان تدريسهم القرآن، وهل هناك ما هو أبشع من هذا؟

تفيد المعطيات الإحصائية الرسمية في تونس أنّ 47 ألف طفل في سن الأربع والخمس سنوات يدرسون في الكتاتيب البالغ عددها 1664 كتابا، في حين تتخفّى العديد من المدارس القرآنية تحت عمل الجمعيات التي تهدف في نهاية التحليل الى التأثير السياسي، لها وظائف التعبئة والتحشيد للحظة الحاسمة.

المعطيات الرسمية تؤكد وجود 22076 جمعية الى غاية ديسمبر 2018، من بينها 11254 جمعية أي قرابة النصف ناشطة تحت عناوين ثقافية وفنية ومدارس وعمل خيري واجتماعي، يضمّ عدد منها الكثير من المدارس القرآنية المنتشرة في كامل أرجاء البلاد أكثر من 310 مهتمّة بشكل مباشر بتحفيظ القرآن.

لقد وجدت الكتاتيب في تونس منذ ما قبل القرن التاسع عشر، وقد تلقّت العديد من الأجيال دروسا في حفظ القرآن وكانت تحت رقابة الدولة ومثّلت دعامة للتعليم، ولكن بعد الثورة أصبح مناخ الحرية يتيح التحرّك دون قيود وأصبح للدين عناوين سياسية، تمّ استعمال العديد من الكتاتيب والمدارس القرآنية للدعم والتحشيد مع رسم استراتيجية فصل الأبناء عن الآباء التي تبنّاها في فترة عبد الفتاح مورو نائب رئيس مجلس نواب الشعب حاليا عند لقائه بالداعية الإرهابي وجدي غنيم.

مثل هذه الاستراتيجية تمّ اتباعها في باكستان وأفغانستان عندما صعدت حركات الإسلام السياسي حيث تمّ نشر المدارس القرآنية ومدارس تلقين الدين المعروفة بـ «طالبان» وهي التي حملت السلاح لاحقا وأخذت نفس التسمية وخاضت حروبا ضدّ شعبها وتسبّبت في الخراب والدمار وتحالفت مع تنظيم القاعدة مارست شتّى اشكال الإرهاب.

في تونس هناك إرادة لإعادة انتاج نفس الاستراتيجيات، فتدفّقت الأموال خاصة من بعض الدول الخليجية وتعدّدت منابر التبرير والدعاية، وبرز وجوها «حقوقية وإعلامية وسياسية...» تبشّر بالدين في مجتمع تونسي مسلم وكأنه لم يعرف الإسلام الى مع دخولهم.

إنّ غاية نشر المدارس القرآنية ليست غاية دينية، لأنّه يمكن تحفيظ القرآن في برامج التعليم وفي المساجد التي يجب أن تراقبها الدولة، إذ أنّ غيابها أثبت فشله، ألم تستعمل حركات الإسلام السياسي أو ما اسماه راشد الغنوشي في فترة ما ''الإسلام الغاضب'' بعد الثورة العديد من المساجد كنقطة ارتكاز لارتكاب جرائم إرهابية والتخطيط للاغتيالات والجريمة واستعملت بيوت الله للدعاية السياسية ولأشخاص مجرمين، فتمّ افتكاك العمومي المشترك والاستئثار به لفائدة تنظيمات وأشخاص.

تتواصل الجرائم باستعمال غطاء الدين لتبلغ أقساه وأوسخها وأقذعها وأشنعها وأفظعها... بإحاطة مدرسة في مكان ناء في الرقاب من ولاية سيدي بوزيد بهالة من الاخفاء والتخفّي وبطابور من المدافعين بطلانا عن قيم لا تتوفر فيها، القائم على المدرسة متزوّج خلسة على غير الصيغ القانونية ويملك حسابا بنكيا مهمّا في حين يقبع 42 طفلا في ظروف شبه إنسانية حيث نخر أجسادهم الصغيرة القمل والجرب وهو أسوأ الأمراض الجلدية وأقذرها على الاطلاق، مرض كان يعاقب به نظام بن علي خصومه السياسيين في السجون، يستعمله دعاة ''الفضيلة'' وأصحاب شعار «الإسلام في خطر» لتأكيد سلطتهم وسطونهم على أطفال من أبناء تونس أبناء هذه الأرض الطيّبة.

إنّ المدارس القرآنية جُعلت لإيجاد نظام تعليمي موازٍ للنظام التعليمي الرسمي الذي تشرف عليه الدولة، ولأنّهم لا يؤمنون بالدولة على ماهي عليه، بل يهدفون الى دولة الخلافة، فإنّهم يؤسّسون لكلّ ماهو خارج المنظومة الرسمية، يعملون على الاقتصاد الموازي وعلى التعليم الموازي والثقافة الموازية وحتّى الأمن الموازي.

ولكن السؤال الذي يجب أن يُطرح في هذا السياق، كيف نشأت؟

هناك فئة من التونسيين يريدون حفظ القرآن وهذا حقّهم، اذ لا يمكن أن ننفي أن أجيالا من الأطفال مرّت عبر الكتاتيب والمؤدبين لحفظ القرآن، ولكن عندما تغيب الدولة عن هذه المجالات وتتركها للجمعيات والمجموعات والأحزاب المتخفية، فإنها لن تنتج الاّ مدارس على شاكلة مدرسة الرقاب، فالطبيعة تخشى الفراغ اذ الهواء يملأ المكان الفارغ كما قال أرسطو.

عندما تغيب الدولة يحلّ محلّها المستفيد من غيابها، ولا يستفيذ من ذلك غير المجرمين والمهرّبين والإرهابيين. مسؤولية الدولة قائمة لا محالة.

إنّ الدولة مطالبة بأخذ المبادرة واسترجاع سلطتها على مجال يُعدّ من أخطر المجالات وأكثرها حساسية، أي الديني، فالدولة هي التي ترعى الدين بموجب الدستور وهي مطالبة بأن تعيد النظر في المناهج التعليمية والتربوية بترسيخ العلم والعقل والعقلانية، وبالوقوف بقوّة في وجه المتمرّدين على القانون وإيقاف نزيف صناعة ''طالبان'' وسط هوامش وتفاصيل الفوضى والغياب، يجب التصدّي لأولئك الذين يعلّمون الأطفال القرآن نهارا ويفاحشونهم ليلا، تحت مسمّيات المقدّس وبعناوين ديماغوجية تحلّل المحرّم وتحرّم المحلّل قبل أن يبلغوا مدى تحت جنح الظلام لرفع السلاح وإعلان الجهاد.

ليس أيسر من الانفلات عندما تغيب الدولة.

mardi 5 février 2019

صورة للإخوانجية صهاينة العرب و المسلمين

صورة للإخوانجية صهاينة العرب و المسلمين



صرحت رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر اليوم خلال ندوة صحفية الثلاثاء 5 فيفري 2019، حول قضية ما يعرف بالمدرسة القرانية بالرقاب ان عدد الاطفال بالمدرسة القرآنية بالرقاب يبلغ 42طفل تتراوح اعمارهم ببن5و 17سنة و ان 33طفل اقل من 15سنة .

واكدت العبيدي ان 2من بين الاطفال تعرضوا لاعتداءات جنسية متكررة و 20طفل لديهم امراض قلب ،مشاكل تنفس،قمل وغيره من الامراض مشيرة إلى ان هؤلاء الاطفال غير قادريين عن المشي بسبب الضرب بـ”الفلقة” .

وبينت العبيدي ان الاطفال من ولايات مختلفة منهم 6اطفال من نابل ،10من صفاقس،9سيدي بوزيد،المهدية 5اطفال،منوبة 1 ،قابس1،القيروان1،قفصة1.

كما اكدت ان ظروف اقامة الاطفال سيئة و مورست عليهم ضغوطات بتعلة جهاد النفس ،و المداواة بالرقية الشرعية ..

و علقت روضة العبيدي على تقرير منظمة الغفو الدولية التي وصفتها بالمنظمة” الفايسبوكية ”

وقالت العبيدي”ان القضاء ومؤسسات الدولة تكفلت بحماية الاطفال

حسب ما أفادتنا به مراسلتنا مهى الصيادي.