Tunisiens Libres

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

jeudi 13 février 2014

:لن تنطلي علينا :

:لن تنطلي علينا :

يريدون حسر عملية الإغتيال في التيار السلفي و كفي و إخراج النهضة بريئة من دماء الشهيدين و لكم سيناريو المسرحية الذي سيروج في وسائل الإعلام و لدى القضاء و دول الخارج بمباركة أمريكا و الإتحاد الأروبي و دول الخليج و الهدف غلق الملف و إظهار الجبهة الشعبية و كل أحلرار تونس كاذبين و مستغلين لملف الإغتيالات ظلما ضد النهضة و لكم السيناريو :
"لازالت عملية اغتيال شكري بلعيد يكتنفها غموض كبير خاصة في جانب طريقة التخطيط لعملية الاغتيال والجهة التي تقف وراءه رغم ما كشفته وزارة الداخلية من تحقيقات امنية و ما أكدته هيئة الدفاع عن الشهيد شكري . ويكشف تقرير أعدته لجنة المبادرة من أجل كشف الحقيقة حول عملية اغتيال الشهيد شكري بلعيد تحصل المصدر على نسخة منه أن قرار اغتيال شكري بلعيد قد تم اتخاذه في منزل سيف الله بن حسين المكنى أبو عياض الكائن بنهج ليبيا جهة بوقرنين حمام الانف يوم 20 ديسمبر 2012 للرد على عملية قتل زوجة رضا السبتاوي بدوار هيشر اثر مداهمة أمنية . واستند تقرير الهيئة على اعترافات محمد العوادي الذي قال أن أبو عياض قد اجتمع بكمال القضقاضي ولطفي الزين وأبو بكر الحكيم وعادل السعديي في منزله واتخذوا قرار اغتيال شكري بالعيد"

حمة الهمامي: حكومة العريض أكثر حكومة كرهها الشعب

حمة الهمامي: حكومة العريض أكثر حكومة كرهها الشعب


ثمن حمة الهمامي دور المعارضة في افشال ما إعتبره مخططا لحركة النهضة والطريقة في إعادة إرساء الديكتاتورية وإفلاس البلاد. 

وقال الهمامي لولا دور المعارضة لكانت حال البلاد أسوأ مما هي عليه الآن، مضيفا قوله  "من حسن حظ هذه البلاد أننا، في إشارة إلى المعارضة والجبهة الشعبية، ساهمنا في الإطاحة بحكومة كانت تسعى لإرساء نظام استبدادي." 

وإعتبر الناطق الرسمي بإسم الجبهة الشعبية أنّ علي العريض غادر الحكم وهو خاسر وملوث بدم الشهداء شكري بلعيد ومحمد البراهمي ولطفي نقض ومحمد بالمفتي.  وأضاف أن "الشعب لم يكره حكومة ككرهه للحكومة الحالية"

بعد لقائه بوزير التكوين المهني والتشغيل سالم العياري يكشف :


بعد لقائه بوزير التكوين المهني والتشغيل
سالم العياري يكشف :

اقترحنا مراجعة قوانين الانتداب واحداث صندوق وطني للبطالة


الصحافة اليوم :
من المنتظر ان يقدم الاتحاد الوطني للمعطلين عن العمل برنامجا متكاملا للتقليص من نسب البطالة خلال الفترة المقبلة الى وزير التكوين المهني والتشغيل حافظ العموري بعد لقاء هذا الاخير بالسيد سالم العياري المنسق العام للاتحاد بداية هذا الأسبوع.
حيث بيّن لنا السيد سالم العياري ان اللقاء كان مقتصرا على أهم الخطوط العريضة لايجاد صيغة تعاون وتكامل بين الاتحاد والوزارة وهي بادرة طيبة للتفتح على المقترحات المنظماتية والجمعياتية من ذلك أنه أبدى رغبته في صياغة مشروع قانون ينظم الانتدابات في الوظيفة العمومية وتنظيم عملية تكوين العاطلين عن العمل واقتراح احداث مؤسسة عمومية تعمل على مقاومة البطالة في تونس ومراجعة الاجراءات الادارية المعطلة.
واعتبر سالم العياري ان هذه الجلسة ولئن كانت أولية وتحضيرية الا انها تناولت أغلب المشاكل التي تواجه المعطلين عن العمل سيما حاملي الشهادات العليا وسيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم جلسة عمل بين الوزير والمكتب الوطني للاتحاد لتقديم تصورات عملية للحد من البطالة.
وأضاف ان هذه المقترحات ستشمل بالأساس التطرق الى خلق آليات وتصورات جديدة من حيث القوانين والتشريعات وكذلك النظر في امكانية تجانس المنظومتين التربوية والتشغيلية في آن رغم المشاريع المقدمة منذ مدة والتي لم يتم تفعيلها على أرض الواقع.
ويطالب محدثنا من الوزارة ان تتدخل في كل صياغة لقوانين او تشريعات تهم التشغيل في القطاعين العمومي والخاص علاوة عن النظر بجدية في انشاء صندوق وطني للبطالة يقدم منحا ومساعدات للتشجيع على العمل خاصة منها المبادرات الفردية ولاحظ محدثنا ان مثل هذه الجلسات ستعيد الثقة والعمل الجاد بين الطرفين عكس ما حصل في السنوات السابقة.
اما فيما يتعلق بموقف اتحاد المعطلين عن العمل في الصيغة الجديدة للانتدابات في وزارة التربية والمتعلقة بالاساتذة فقد عرّج محدثنا على أنها ليست فعالة، بل هي عملية انتاج لمنظومة الكاباس السابقة وتتنافى مع حق الجميع في العمل رغم تثمينه لموقف الوزير الحالي فيما يتعلق باحداث لجنة شفافة ونزيهة ومحايدة لمراقبة الانتدابات الا ان الاتحاد حسب موقفه يشدد على اعادة الصيغة المعتمدة في الانتدابات.
وتجدر الاشارة الى أن وزير التكوين المهني والتشغيل حافظ العموري التقى هذا الاسبوع بالمنسق العام لاتحاد المعطلين عن العمل حيث اكد الوزير ان منظومة التعليم الثانوي والعالي في بلادنا تمثل اكبر ماكينة لانتاج البطالة وذلك عبر الانقطاع المبكر عن التعليم والشهائد العليا غير المطلوبة في سوق الشغل معبرا عن أمله في التقليص من نسبة المنقطعين بسبب صعوبة تشغيلهم داعيا ان تكون السنة الجامعية المقبلة اكثر ملاءمة بين الاختصاصات وحاجيات سوق الشغل.
كما لاحظ الوزير في حديثه مع السيد سالم العياري ان المحرك الاساسي للتشغيل هو الاستثمار  في القطاع الخاص وان تونس لها كل الامكانيات لتصبح قطبا خدماتيا مشعا على عديد الاسواق الخارجية كما اعتبر ان منوال التنمية في بلادنا أصبح عاجزا عن خلق مواطن الشغل بالقدر الذي يقلص بصفة فعالة في نسبة البطالة، كما انه اصبح من الضروري الخروج من النظرة الضيقة والمحلية لسوق الشغل للتركيز على تمويل احداثات مشاريع صغرى  وعلى التكوين لأسواق الشغل الخارجية للراغبين في ذلك كما تفعل البلدان الاسياوية سيما وان تونس تتميز بنسبة عالية من حاملي الشهائد العليا.
وفي المقابل تشير ارقام المعهد الوطني لاحصاء خلال الثلاثية الثالثة من العام الماضي الى ان نسبة البطالة بلغت 15.7 % منها قرابة 70 الف حامل شهادة تقني سام او ما يعادلها و40 الفا في الاجازة في الانسانيات و39.3 الف حاملي اجازة في الحقوق والاقتصاد والتصرف و69.3 الف حاملي الاجازة في العلوم الصحيحة كالرياضيات والفيزياء والكيمياء و28.5 الف من حاملي شهادات عليا اخرى كالطب والهندسة والصيدلة.

مصباح الجدي

كيف تحسن مهارة القيادة لديك ؟


كيف تحسن مهارة القيادة لديك ؟

أي شخص على استعداد لتحسين مهارة  قيادة السيارة لديه هو حقا يستحق الاحترام. أكثر السائقين المهرة وخصوصا سائقى F1 وWRC،يدعون أنهم أفضل، ولكن يجب الحفاظ على التدريب بغض النظر عن عدد الميداليات التى قد فازوا بها. من خلال   ثقف نفسك سوف نعرض عليكم بعض الخطوات التى قد تساعدكم فى تحسين مهارة القيادة لديكم:
-         1. إذا كان لديك إمكانية الوصول إلى السيارات من مختلف الماركات والموديلات، والتبديل في كثير من الاحيان بينهم. بهذه الطريقة سوف يكون العمل على القيادة ككل، وليس على قيادة السيارة محددة
القيادة 1 ثقف نفسك
-         . 2. العثور على مكان للتدريب. مطار مهجور لتميزه بطريقه المستقيم، او مكان به مساحات واسعة، او طرق البلدة المهجورة ايضا، او مواقف السيارات القديمة، هذه الاماكن جيدة جدا للتدريب تتيح لك المساحات الخالية التدرب على اكمل وجه
القيادة 2 ثقف نفسك
-         . 3. حين تتدرب على القيادة،التركيز ليس على القيادة نفسها، ولكن عليك التركيز على الشعور بسيارتك. وهذا يشمل تحقيق الاستقرار الجانبي، السرعة، ومسافات التوقف، الخ عندما تتعلم كيف تشعر بالسيارة، وسوف تكون قادر على قيادة اى شئ
القيادة 3 ثقف نفسك
-         . 4. التفكير في أي حالة افتراضية قد تواجهها. على سبيل المثال ثقب في اطار السيارة، توقف السيارة لاى سبب ممكن الخ فكر في ما يجب عليك القيام به في هذه الحالة على وجه الخصوص،عليك تدوين ملاحظات عن نقاط ضعفك والعمل على تحسينها
القيادة 4 ثقف نفسك
-         . 5. تشغيل مكبح اليد ليس فقط بإظهار. إنها أفضل طريقة لتصحيح عالية السرعة المنخفضة. كما أنها مفيدة على الطرق الثلجية. فقط مجرد المعرفة يمكنك التعامل مع مثل هذه الحالات سوف يعطيك المزيد من الثقة على الطريق
القيادة 5 ثقف نفسك
-         . 6. وقف ممارسة حالات الطوارئ. إذا كانت السيارة على نظام الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) أو تعطيله عند الممارسة
القيادة 6 ثقف نفسك
-         . 7. عند قيادتك تذكر كل الاوضاع الخطيرة التى من الممكن التعرض لها. عندما يكون لديك الوقت، والتفكير في ما يمكن أن كنت قد فعلت أفضل وممارسة ذلك
-         .   8. لا حرج على تحسين المهارات الاساسية. مثل ركن السيارات
القيادة 8 ثقف نفسك
-         . 9. تعلم القيادة الى الوراء فقط باستخدام مرايا جانبية. بمجرد الحصول على هذه الموهبة، انها واحدة من المهارات الأكثر فائدة للسائق
القيادة 9 ثقف نفسك
-         . 10. الممارسة في تشغيل الفرامل. على ارض خلاء واسعة ، لا على الطريق
القيادة 10 ثقف نفسك
-         . 11. تأكد من أن الفرامل تعمل بشكل جيد قبل بدء تشغيل السيارة.
القيادة 11 ثقف نفسك
-         نصائح هامة المتعة اثناء القيادة:

-         . تذكر ان تعلم القيادة وتحسين مهاراتك يصنع الفارق

-         لا يمكنك أن تصبح سائق من خلال قيادة الكمبيوتر

-         مهما كنت جيد فى القيادة يجب ان تكون سرعتك ضمن السرعة القانونية.

-         تذكر دائما إعطاء الطريق إلى اليمين.

-         تحذيرات تأكد من أن السيارة في حالة مناسبة قبل التدريب على القيادة!

-         في حالة تلف السيارة نظام التعليق لا يعمل بشكل صحيح، يمكنك وضع نفسك في وضع خطير!

-          أهم المركبات الثقيلة (السيارات الرياضية والشاحنات والشاحنات)تفضل مكبح اليد

-         – علم في جميع أوقات الاستقرار الأفقي السيارات بسرعات مختلفة في المنعطفات قبل محاولة تشغيل مكبح اليد .

-          تأكد من الإطارات (الإطارات) البريطانية منتفخة المحور المناسب و هي في حالة جيدة، عدم إشعار حتى يمكن أن يجعلك في غاية الخطورة وضع لا يمكن السيطرة عليه.    

أقرا علي موقع ثقف نفسك :
louer une voiture

Démarrage en cote sans frein à main
Vous êtes à l'arrêt et on vous demande maintenant d'avancer. Pour cela, appuyez à fond sur la pédale d'embrayage avec votre pied gauche puis enclenchez la vitesse première sans enlever votre pied droit du frein. Commencez maintenant à ôter petit à petit votre pied gauche de la pédale d'embrayage pour trouver le point de patinage (ce point est atteint lorsque la voiture commence à trembler), ensuite lâchez doucement le frein et appuyez sur l'accélérateur pour faire avance la voiture et hop, le tour est joué.
Démarrage en cote avec frein à main

Vous êtes à l'arrêt, en point mort et avec le frein à main tiré. Appuyez à fond sur la pédale d'embrayage puis donnez du régime au moteur en accélérant. Relâchez tout doucement l'embrayage et dès que la voiture commence à hausser sa tête, vous pouvez relâcher le frein à main et donner encore plus de régime au moteur pour faire avance le véhicule.

Epreuve pratique : examen de la conduite

Agence Technique des Transports Terrestres

La conduite, ou épreuve pratique, est l'épreuve finale de l'examen du permis de conduire. Seuls, les candidats admis à l'épreuve théorique sont autorisés à passer l'épreuve pratique. L'épreuve pratique est un exercice de mise en situation réelle. Cet examen évalue à la fois, votre aptitude à la conduite, l'application correcte des règles de la circulation ainsi que votre maîtrise du véhicule.

Déroulement de l'examen

L'examen se déroule en deux parties obligatoires : une épreuve de circulation et une épreuve de manœuvres.
Vous conduisez un véhicule destiné à l'enseignement de la conduite avec un dispositif de double commande de freinage et d'accélération. L'examinateur peut refuser tout véhicule ne remplissant pas les conditions exigées par le règlement.
Pour les catégories B et D1
· - La réussite à l'épreuve de circulation permet de passer immédiatement l'épreuve de manœuvres.
Pour les catégories A, C, C+E et D
· - L'épreuve de manœuvres se déroule avant l'épreuve de circulation. Seuls les candidats, ayant réussi leur épreuve de manœuvres, sont autorisés à passer l'épreuve de circulation.
Validité
En cas d'échec dans l'une des parties de l'épreuve pratique, le candidat doit repasser l'examen en entier.

Epreuve de circulation

Au départ, l'examinateur donne les consignes de l'épreuve au candidat. Il veille également à instaurer un climat de confiance. Le candidat est placé dans les meilleures conditions possibles afin de montrer ses capacités réelles de conduite.
Parcours
Pour une évaluation objective des aptitudes du candidat, l'examinateur choisit des circuits présentant des situations diverses relatives à la route, à la signalisation routière et à la circulation routière. Pour les candidats présentant des handicaps physiques ou atteints de maladies nécessitant un aménagement spécial, les manœuvres sont effectuées lors de l'épreuve de circulation.
Critères d'évaluation
· - Maîtriser le véhicule
· - Maîtriser la vitesse du véhicule
· - Ajuster la vitesse en fonction de la signalisation de la circulation, de l'état de la route, des conditions atmosphériques, de la densité de la circulation, des obstacles prévisibles ainsi que des caractéristiques et du chargement du véhicule
· - S'engager dans la circulation et appliquer les règles de circulation
· - Discerner et évaluer la gravité des dangers engendrés par la circulation
· - Respecter la sécurité de tous les usagers de la route et adopter une attitude respectueuse en particulier envers les usagers vulnérables.
Durée
De 15 à 20 minutes, selon la catégorie du permis de conduire demandée.
Résultat
L'examinateur annonce au candidat son résultat selon un barème défini en fonction des erreurs commises. En cas d'ajournement, l'examinateur justifie sa décision par un commentaire sur les causes de l'échec et délivre quelques conseils.
A la fin de l'épreuve,L'examinateur délivre au candidat une fiche d'évaluation pour la catégorie B ou un rapport récapitulant les erreurs commises

Epreuve des manœuvres

Le candidat effectue un ensemble de manœuvres en étant seul aux commandes du véhicule.
Parcours
L'épreuve des manœuvres se déroule hors circulation dans un parc spécialement aménagé à cet effet.
catégorie permis
manœuvres
A
Quatre manœuvres à effectuer dans l'ordre : • Slalom • Marche avant dans un couloir étroit • Huit imaginaire • Conduire à vitesse assez importante ( 40 km/heure) avec obligation d'utiliser la 2 ème vitesse puis effectuer un freinage d'urgence
B et D1
Quatre manœuvres à effectuer dans l'ordre : • Marche avant dans un couloir étroit • Rangement en créneau dans un espace réservé • Demi tour • Marche arrière dans un couloir étroit

mercredi 12 février 2014

اتفاق شراكة هولندي تونسي للتنقيب عن النفط بالجنوب


اتفاق شراكة هولندي تونسي للتنقيب عن النفط بالجنوب

الملف الغامض في تونس - الثروة النفطية- تونس تسبح فوق البترول - حكومة


 مهدي جمعة اقترحته وداد بوشماوي بعلاقة بالشركات الغازية و البترولية

 الهولندية - الورفلي له علاقات بشركات البترول و الغاز لذا أبقي عليه في حكومة

المهدي جمعة و سيكون ناطقها الرسمي و هات من هذه الإشاعات أو الأقاويل فهل

هذه الشراكة تضع حدّا لها أم تؤجج نارها و تهتك أسرارها و ما خفي كان أعظم و

حال تونس سيبقى في أيدي النخّاسة يبيعونها لكل مشتري أجنبي و نرتاح من

طرابلسية يخرجولنا نهضاويين نخرجوا من النهضاويين يخرجولنا البشماويين و

الحبل على الغارب هوما دائما ماكلين شاربين و نحن عطشى و جوعانين و بكل ألم

الدنيا ننين

:اتفاق شراكة هولندي تونسي للتنقيب

عن النفط بالجنوب التونسي بمعادلة 90 بالمائة للمستثمر الهولندي و 10 بالمائة

 للمستثمر التونسي من حقوق الاستغلال 

حقوق الاستغلال نراها مجحفة في حق تونس و التونسيين

حقوق الاستغلال نراها مجحفة في حق تونس و التونسيين

اتفاق شراكة هولندي تونسي للتنقيب عن النفط بالجنوب

الملف الغامض في تونس - الثروة النفطية- و ما قيل حولها - تونس تسبح فوق

النفط - مهدي جمعة اقترحته بوشماوي بإيعاز من شركات نفط و غازعالمية -

 شركات النفط التي لها أطماع في تونس تفرض بقاء الورفلي في الحكومة و-

 سيكون ناطقها الرسمي - و هات من هذه "الإشاعات"و"الصيد في الماء العكر" و

 يبقى السؤال هل قدرنا نرتاح من الطرابلسية يجونا طرابلسية جدد مرّة في النهضة

 و مرّة في حكومة جمعة أم ولى عهد الطرابلسية مع المخلوع و المستقيلين و

 المستقبل مع المهدي جمعة سيكون مشرقا كإشراقة ابتسامته و وجهه الصبوح

 سنرى ذلك مع الأيام و كما يقول المثل المصري "يا خبر اليوم بالفلوس بكرى

:" ببلاش

 و حول اتفاق شراكة هولندي تونسي للتنقيب

عن النفط بالجنوب التونسي بمعادلة 90 بالمائة للمستثمر الهولندي و 10 بالمائة

 للمستثمر التونسي من حقوق الاستغلال نراها مجحفة في حق تونس و التونسيين

و خيراتنا ماشية و نحن نعاني الفقر و الخصاصة و الجهات تعاني من التهميش و

 أولادها في البطالة هذا حرام حرام أقل ما يقال فيه



قريبا حقائق خطيرة حول «تقرير» بودربالة

قريبا حقائق خطيرة حول «تقرير» بودربالة

J’aime · il y a 15 heures 



حقائق خطيرة ستظهر قريبا حول خفايا وملابسات تقرير لجنة تقصّي الحقائق حول جرائم قتل شهداء الثورة التي ترأسها الاستاذ توفيق بودربالة، وتؤكد جل هذه الحقائق أن نفس الاطراف التي «أثّرت» في أعمال لجنة تقصي الفساد والرشوة، هي التي تدخلت في تقرير لجنة بودربالة بغاية شيطنة النظام السابق والمسؤولين الذين عملوا معه والزجّ بهم في السجون.
وحسب بعض المصادر فإن هناك أطرافا من خارج لجنة بودربالة هي التي «أوعزت» بضرورة عدم التعرّض الى «تواجد» إطارات أمنية على الميدان في مناطق الاحتجاجات، وهذه الاطارات تمت ترقيتها لاحقا في وزارة الداخلية، ولا يعرف سبب إخفاء وجودها في المناطق التي شهدت احتجاجات، وبالعكس فإنه وقع الزجّ بأسماء قيادات أمنية أخرى دون سواها.
وتفيد المعطيات المتوفّرة أن هذه الاطراف التي «وجّهت» أعمال وتقارير لجنة بودربالة، هي التي «شنّت» حملة شعواء على المؤسسة الامنية لشيطنتها وتشويهها أمام الرأي العام الوطني والعالمي، مما أدّى لاحقا الى إيجاد «سهولة» في إفراغها من كفاءاتها و«إلغاء» إدارات عرفت تاريخيا بقدرة عالية على وقاية البلاد من خطر الارهاب، الذي ظل يترصّدها مثل غيرها من بلدان شمال افريقيا، لكنها ظلّت «عصيّة» عليه طيلة عقود من الزمان.
وبالعودة الى لجنة الاستاذ بودربالة فالجميع يتذكر استقالة نائبته لأسباب رفضت ذكرها في البداية، لكنها طرحت مؤخرا على قناة «تونسنا» أنها صدمت بتغييرات مريبة في محتوى التقرير النهائي للجنة بصفة مغايرة تماما لما تمّ الاتفاق عليه سابقا.
Admin-4