Tunisiens Libres

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

dimanche 22 novembre 2015

الإرهابي هو في الأصل غلاما أو جارية قد أصبح قاتلا

الإرهابي هو في الأصل غلاما أو جارية قد أصبح قاتلا




«الجماعة يعيشون كالحيوانات… ويمارسون اللواط و الزنا»!

لواط إرهاب و إرهاب لواط جهاد النكاح و جهاد اللواط إرهاب و فساد خمج في خمج و استباحة للذات البشرية



بعد “جهاد النكاح” , “جهاد اللواط” و انتداب الغلمان


بعد “جهاد النكاح” , “جهاد اللواط” و انتداب الغلمان اخر صرعة في جبل الشعانبي..

كتب في : 2015-11-04

تونس-الاخبرية التونسية-وطنية

يبدو أن الفتاوي في التنظيمات الارهابية ونخص بالذكر تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام «داعش» لم تقف عند حدّ جهاد النكاح، فتحت مسمّى «الضرورات تبيح المحظورات»، أباح هذا التنظيم توسيع دبر الجهادي من طرف الجهاديين لوضع كبسولات متفجرة قصد تنفيذ عمليات جهادية، كما عمد التنظيم الى إكراه المنتمين إليه من الشباب والمراهقين على ممارسته تحت التهديد والتصوير والابتزاز..

قال سبحانه تعالى: “ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن”، ولكن هؤلاء التكفيريين لم يتركوا فاحشة إلا وارتكبوها فبعد الذبح والاغتصاب والنكاح، ها انهم يبيحون ما حرمّه الله بل أباحوا أشنع المعاصي والذنوب وأشدها حرمةً وقبحا ونقصد اللواط وهو من الكبائر التي يهتزُّ لها عرش الرحمان.

فتوى جهاد اللواط تقسم الهياكل الارهابية داخل الشعانبي

ومن بين المعطيات الغريبة والمفاجئة أن جبل الشعانبي وغيره من المواقع التي تضم الارهابيين لم يعد مقتصرا هو الآخر على الجهاد المتعارف عليه، كما لم تعد مهمة المنتمين اليه تقتصر على التموين أو التمويل أو الرصد أو التنفيذ أو غيرها من المهام المعروف.. حيث تجاوزت ذلك لتصل حدّ السماح بممارسة جهاد اللواط أو ما يطلق عليه تقنيا اسم « جهاد توسيع الدبر».

و افادت مصادر أمنية مطلعة وموثوق بها، أن المجموعات الارهابية في جبل الشعانبي تشهد انقسامات وانشقاقات في صفوفها، 

فأولى الجماعات التي التحقت بالشعانبي كانت عناصر تنتمي الى تنظيم القاعدة في بلاد المغرب العربي ثم التحقت بها مجموعات تتبنى الفكر الداعشي، اضافة الى جند الخلافة وبالتالي أصبح الجبل يضم 3 هياكل تتفق حول استهداف الأمنيين والعسكريين أو من يسمونهم بالطاغوت، 

لكن في الفترة الأخيرة شهدت هذه الهياكل انقسامات وظهرت ما تسمى بالخلايا المنفردة، و تكمن أسباب هذه الانقسامات في رغبة بعض قيادات القاعدة في اشباع غرائزهم الجنسية.. 

وتنفيذا لهذه الرغبات تم اصدار فتوى تبيح بعض الممارسات الجنسية الشاذة، وهنا نشير الى أن ابرز القيادات الارهابية الجزائرية هي من تتمتع بهذه الغنائم أو بالغلمان، لأنه وحسب دراسات أمنية فان العناصر الارهابية التونسية هم مجرد عملة من المستوى الثاني، ونظرا لرفض البعض هذه الفتاوي حدثت الانقسامات.

عوف أبو مجاهد هو من يختار الغلمان

وحسب بعض الصور وبعض الشهادات فان الفئات العمرية للشباب المغرر بهم لا تتجاوز العشرين سنة وهم من الشباب المتوفر فيهم القدر الأدنى من الجمال حيث يقع التغرير بهم وايهامهم بالالتحاق بالمجموعات الارهابية بدعوى الجهاد المسلّح وتغريرهم بالجنة، لكن وبمجرد وصولهم يصطدمون بواقع مرير وبممارسة أبشع فصول الشذوذ عليهم واتخاذهم كغلمان وتحويلهم الى لواطيين.. وهنا نتساءل عن الطريق التي تمتلكها هذه المجموعات الارهابية لاقناع الشاب بممارسة اللواط فهل يكون ذلك قسرا وغصبا عنهم.. أم يقع اقناعهم بأن ما يمارسونه جهاد وأن الضرورات تبيح المحظورات؟

ومن المعلومات السرّية والخطيرة أن الارهابي مراد الشايب المعروف باسمه الحركي «عوف أبو المجاهد» وهو شقيق الارهابي لقمان أبو صخر، هو من ينتقي «الغلمان» حيث يختار مجموعة من الشباب وفقا للصور المعروضة عليه ويأمر بجلبهم وبعد عمليات الاقناع والتغرير يقع تجميعهم في مراكز تجميع وتهيئتهم نفسيا، ليقع نقلهم الى داخل الشعانبي، هذا الجبل الذي يعدّ وفق المطلعين على أسراره مدينة داخل المدينة…

الارهابي فريد كشف اللغز

في 21 جانفي 2014، سلم الارهابي فريد نفسه الى وحدات الجيش والأمن بمدينة سبيطلة، ويذكر أن فريد كان مختصا في زراعة الألغام والقنص، وبمجرد تسليمه لنفسه عثر لديه على سلاح كلاشنيكوف ورمانة يدوية ولغم أرضي، مع العلم أنه يعدّ من الارهابيين المصنفين بالخطيرين، حيث تورط في عملية اغتيال الجنود الثمانية بالشعانبي، هذه هي القصة المعلومة عن فريد والتي أكدتها وزارة الداخلية كما تمت الاشارة الى أنه سلّم نفسه بعد تلقيه تهديدات بالقتل من أمير المجموعة التي ينتمي اليها، 

لكن ما لم يذكر هو أن هذا الارهابي هرب من بطش القياديين واتخاذه غلاما وممارسة اللواط معه وهو ما اعترف به أثناء التحقيق معه، مع العلم أن فريد كان ملازما لكل من مراد الغرسلي ولقمان أبو صخر وقد اتخذه هذا الأخير غلاما له يمارس معه شذوذه الجنسي وهو ما أثبته التقرير الطبي، ويذكر أن فريد دلّ القوات الأمنية على مسالك العناصر الارهابية وأماكن زرع الألغام، كما دلهم على مجموعة من الحفريات التي كانت تستغل للممارسات الشاذة ومن هناك انطلق البحث في ما يسمى في «جهاد توسيع الدبر»

ويذكر أن فريد ذكر خلال التحقيق معه أنه عند عودة المتهم عمار الغضباني من موريتانيا أعلمه بأنه توجد وسيلة للالتحاق بالجماعات المسلحة بمالي وبعد ذلك تحوّل الى حاشية جبل السلوم وواصل الطريق سيرا رفقة أحد المتهمين الى حين التحق بهما مراد الغرسلي ثمّ مقابلتهم لكل من حمدي الطرابلسي المكنى «أبواسامة» وعلاء الدين النجاحي كنيته «حيدر» وواصلوا السير الى حين مقابلتهم بشخص جزائري كنيته «يحي أبوسعد» والذي كان يحمل سلاحا والذي اقترح عليهم الالتحاق بالمجاهدين المتمركزين في إحدى مغاور جبل الشعانبي فوافقوا على طلبه، ومن هناك انطلقت قصته في زراعة الألغام وتوفير خدمات أخرى.

أبرز المستغلين في جهاد اللواط

ومن بين الذين تم استغلالهم واقناعهم بممارسة جهاد اللواط نذكر الارهابي وائل من عناصر التموين الذي تم استقطابه، اضافة الى الارهابي زهران، ومن بين الشباب المغررّ بهم نذكر عبد الرحمان وحمزة وهو «رابور» وصديق وهم شباب تتراوح أعمارهم بين الـ 15 سنة والعشرين سنة وهنا نتساءل آليا عن دور العائلات ودور حماية الطفولة.. وتطرح أكثر من نقطة استفهام عن دور المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية التي تسجل غيابا ملحوظا في الاحاطة بهؤلاء الشباب واحتضانهم عوضا عن الجماعات الارهابية .. .
ختاما نحذر شباب تونس من عواقب التغرير بهم، فقد يجدون أنفسهم مجرّد غلمان لتكفيريين هدفهم الأسمى اشباع غرائزهم الجنسية…
وبعد ذلك سيعجزون عن النجاة لأنّ أمامهم حلين لا ثالث لهما فإمّا الاستسلام لجهاد «توسيع الدبر» أو الاستسلام للقوات الأمنية وبطبيعة الحال سيكون السجن وسلب حريتهم في انتظارهم.

المصدر: موقع الجمهورية

وفي إعترافات أخرى أيضا:


«الجماعة يعيشون كالحيوانات… ويمارسون اللواط»!

في اعترافات إرهابي جزائري سلم نفسه:«الجماعة يعيشون كالحيوانات… ويمارسون اللواط»!

جاء في اعترافات إرهابي جزائري  سلم نفسه للجيش الجزائري بولاية خنشلة وأوردتها صحيفة «آخر ساعة» ان عددا من الأجانب خاصة التونسيين والليبيين  يتواجدون في صفوف الجماعات الإرهابية المتواجدة على الحدود الشرقية الجزائرية 

وأن تلك  الكتائب لها علاقة بالجماعات المتواجدة بجبل الشعابني في ولاية القصرين التونسية على الحدود مع ولاية تبسة وأنها تعيش خلافات حادة بين أمرائها وعناصر كتائبها بسبب الخلاف على مناطق النشاط وطرق تنفيذ العمليات الإرهابية وقرار نقل النشاط الإرهابي نحو تونس،

 حيث يرى بعض القادة الميدانيين للجماعة المسلحة  أن اللجوء إلى تونس سيمكن الجماعة من إعادة رص صفوفها واسترجاع الأنفاس واكتساب أسلحة متطورة قادمة من ليبيا ومن ثم إعادة التسلل إلى التراب الجزائري بقوة أكبر .

وأضافت الصحيفة أن أمراء الجماعات الارهابية دخلوا في خلافات حادة وصلت حد القيام بعمليات تصفية جسدية في ما بينهم ، حيث قتل عدد من الإرهابيين من قبل آخرين ينتمون لكتائب أخرى .

وقد كشفت اعترافات الإرهابي البالغ من العمر حوالي 34 سنة عن أشياء  مثيرة وخطيرة تحدث في معاقل الجماعات المسلحة المتمركزة بجنوب ولاية خنشلة الجزائرية وعلى الحدود مع ولايتي تبسة والوادي،

 حيث  اشار الى انهم يعيشون كالحيوانات في الجبال وتصرفاتهم وأعمالهم تنافي تعاليم ديننا الحنيف، مشيرا الى أنه تعرض في الأيام الأولى من التحاقه بالتنظيم الإرهابي إلى اعتداء جنسي من قبل عدد منهم والذين أصبحوا يتصرفون كالحيوانات المتوحشة ويمارسون اللواط في ما بينهم.

وأضاف الارهابي الذي سلم نفسه للقوات الجزائرية أن الأمر وصل بعناصر الجماعات الارهابية حدّ مفاحشة ضحاياهم الذين قاموا باختطافهم  مشيرا انهم يعيشون أزمة طعام في الآونة الأخيرة خاصة بعد العمليات الأخيرة التي قامت بها قوات الجيش والأمن الجزائريين بولايتي تبسة وخنشلة والتي تم من خلالها إسقاط شبكات دعم وتموين هذه الجماعة بالمؤونة والغذاء والأغطية والمعلومات .

أم شيماء

الحجاب و النقاب خرق لا تعنيان الأخلاق


الحجاب و النقاب خرق لا تعنيان الأخلاق


الحجاب و النقاب ليس لديهما وظيفة إخلاقية لذا لا يمكن لأي فتاة أو إمرأة الإدعاء بأنه مفخرتها لأنه مثل بنطلونها أو أي قطعة من لباسها الخارجي و الداخلي و ليس لأحد منهم أي مفخرة لها بهم

لأن المفخرة تكون بالعلم و المهن التي نمارسها و الأخلاق الرفيعة و حسن السلوك و طيب المنطق و الأصل الطيّب

أما الحجاب و النقاب هما خرق تلبسهما المرأة إما لتقليد أعمى و فهم خاطئ لمدلولهما أو من باب العادة 

و لكننا لا يمكن إعتبارهما من باب العبادة حتى و إن إدّعين ذلك 

و قد يكون لباسهما تحت فرض الولي أو الأخ أو الزوج أو البيئة المحيطة 

أو قد تخفيان عقدا أو مصالح تجارية أو غيرها من المصالح أو نوايا الزواج 

أو فسادا في الأخلاق و سوء الطباع لفتيات و نساء مجرمات متمرسات على كل أنواع الرذيلة و الجرائم

و لكن و الأكيد يمكننا القول و الجزم أن لهما في غالب الأحيان وظيفة سياسية .

samedi 21 novembre 2015

الاستغلال اللاأخلاقي للنص الديني


الاستغلال اللاأخلاقي للنص الديني



تمارين لتنمية الذّكاء الديني..

الدين والأخلاق:

المسألة رقم 1 : لعلك لاحظتَ هذا الأمر، التاجر المسلم أحرص ما يكون على ضبط الميزان فلا يغشّ في الكيل، 

لكن يسهل عليه أن يرفع السعر ويغشّ في البضاعة طالما أن وعيد النص واضح في عبارات من قبيل "ويل للمطففين" و"لا تخسروا الميزان"، لكن النص –ظاهريا على الأقل- ليس على نفس الدرجة من الوضوح فيما يخص رفع الأسعار أو الغش في البضاعة. 

السؤال الآن، هل هي : (أ) ثغرة في النص؟ أم أنها : (ب) سعة في النص يستغلها عقل عديم الأخلاق؟

المسألة رقم 2 : لعلك لاحظتَ أيضا كيف يتشدّد المهاجر المسلم حرصا على عدم أكل لحم الخنزير 

لكنه لا يبقى على نفس القدر من الحرص عندما يتعلق الأمر بالخمور والكحول طالما أن تحريم النص للحم الخنزير –ظاهريا على الأقل- أشدّ وضوحا من تحريم الخمر. 

والسؤال، هل هي : (أ) ثغرة في النص؟ أم أنها : (ب) سعة في النص يستغلها عقل عديم الأخلاق؟

المسألة رقم 3 : المسلم يحرّم الرشوة لكنه سرعان ما يقبلها بعد أن يسمّيها هديّة، بل يعتبرها سنّة مستحبّة؛ 

يحرم الزنا لكنه سرعان ما يمارسه بعد أن يسميه زواجا عرفيا أو سرّيا أو مؤقتا أو سبياً أو ملك اليمين، ويعتبر ذلك سنّة مستحبّة؛ 

يحرّم الفائدة لكنه سرعان ما يقبلها بعد أن يسمّيها مرابحة ويعتبر ذلك جائزاً شرعاً. 

والسؤال، هل هي : (أ) ثغرات في النصوص؟ أم أنها : (ب) سعة في النصوص يستغلها عقل عديم الأخلاق؟

المسألة رقم 4 : أخبرني عالم دين قطري أنّ الشيخ القرضاوي كان يعلمهم أصول الشريعة في الدوحة، وكان في أحد الأيام قد أشبع اليهود شتماً ولعناً داعيا إلى معاداتهم في كل أحوالهم، مستدلا بمرويات عن أبي هريرة والبخاري وغيرهما. 

وبعد أن نبّهه أحد الطلبة بوجود مركز للاتصال الإسرائيلي على مقربة منهم وفيه يهود، غيّر الشيخ كل أقواله في الحال مستدلا هذه المرّة بأن الرّسول (ص) كان له جار يهودي وكان يكرمه ويحسن إليه، وهكذا هي سنة نبينا في التعامل مع اليهود عندما يكونون "جيراننا"!

والسؤال، هل هي : (أ) ثغرات في النصوص؟ أم أنها : (ب) سعة في النصوص يستغلها عقل عديم الأخلاق؟

المسألة رقم 5 : أخيراً،إذا كنتَ تختاردائماً الإجابة (ب)، فأمامك سؤال آخر : 

كيف نقطع الطريق أمام الاستغلال اللاأخلاقي للنص الديني؟ 

إذا أنت استطعتَ أن تفكر في هذا السؤال بعمق ولعشر دقائق فقط ستبدأ طريقة تفكيرك في التغيّر.

سعيد ناشد

هل القرآن الكريم يخاطب الكبار أم يخاطب الصغار؟


هل القرآن الكريم يخاطب الكبار أم يخاطب الصغار؟



سعيد ناشيد

مجرد تساؤل للتأمل : 

لم يهبط الوحي على سيدنا محمد ( ص ) إلاّ بعد أن أكمل الأربعين سنة 
من عمره بالتمام والكمال. 

مما يعني أن التعامل مع الخطاب القرآني يتطلب نضجا قد لا يتحقق إلا في سن متأخرة.

 طيب، فلماذا نصرّ على تلقين القرآن الكريم للأطفال الصغارعلما بأنّ مسائل:

* النكاح فيه لا تعني غرائزهم، 

* و أهوال الجحيم لا تناسب نفسياتهم،

 * و مشاهد من قبيل قيام إخوة يوسف برمي أخيهم في البئر، ومحاولة النبي إبراهيم ذبح ابنه، هي مشاهد لا توافق عواطفهم،

* فضلا عن أن متع الجنة لا تلائم الجمهور الناشئ؟؟؟ 

**- و أخيراً، هل القرآن الكريم يخاطب الكبار أم يخاطب الصغار؟

Hamid El Ouriagli

تساؤل في محله خصوصا إذا علمنا أن كل الخبراء وعلماء النفس والتربية يلحّون على منع مشاهد العنف،التعذيب،الدم،القتل والجنس عن الأطفال لما لها من تأثير سلبي على نفسيتهم وشخصيتهم .

vendredi 20 novembre 2015

رأس المال لا يشبع و علينا الحدّ من نهمه



رأس المال لا يشبع و علينا الحدّ من نهمه




من هو أولى بالمساندة ؟

من كانت جرايته الشهرية 150مليون علاوة على حصوله على المرابيح بالمليارات في آخر كل سنة أو من كانت حرايته الشهرية 150دينارا علاوة على مطالب الأبناء و البنات و الزوجة و فواتير الماء و الكهرباء و الكراء

 فخافوا ربّكم في الزوالي و نقصوا التلحيس للأثرياء و الحاكمين بالظلم 

لذا لا يغرنّكم دموع التماسيح التي يذرفها رأس المال و رئيسة منظمة الأعراف حول الوضع الإقتصادي انظروا للسيارات الفارهة التي تجوب الطرقات و للعمارات و القصورة التي تنبت كالفقاع بين عشية و ضحاها و لكل مظاهر البذخ التي نشاهدها في المغازات و البوتيكات...

فالزوالي هو من يستحق البكاء عليه صاع دموع أمام تدهور مقدرته الشرائية و نهم و جشع رأس المال الفضيع 

فهم ينعمون بخيرات البلد و يستثرون و مع ذلك يتصايحون و لدموع التماسيح يذرفون

و لكم الأرقام التي نقلتها لكم الصديقة Maha Ben Yahia  التي تسفه قيادات منظمة الأعراف و كل رأس المال و كل أذنابهم و إعلامهم و المدافعين عنهم:

نسبة التضخم بلغت :
* 3.5 % سنة 2011
* 5.3 % سنة 2012
* 6.9 %سنة 2013
* 5.7 % سنة 2014
* 5.5 % الى حدود جوان 2015

يعني ان الاسعار زادت في المجمل بمعدل 26.9 %
عمال القطاع الخاص تحصلوا على زيادة ب 6 % سنة 2011 و لم تطبق من طرف كل الاعراف

يعني انه في احسن الحالات، المقدرة الشرائية لعمال القطاع الخاص تدهورت ب 20.9%

اتحاد الشغل كان متواضع جدا عندما طالب بزيادة ب 15% بل انه لم ينصف العمال فمثل هذه الزيادة لا تمكنهم حتى من استرجاع مقدرتهم الشرائية لسنة 2010

منظمة الاعراف ترفض بشدة و تقترح زيادة ب 4.8 % تحت غطاء "المصلحة الوطنية"

هذه "المصلحة الوطنية" المزعومة بررت:

* التخفيض في الاداء على أرباح الشركات ب 5 %

* التوسيع في دائرة الدعم للاستثمار و ترفيعه بنسبة 2 %

* اسقاط ديون رجال اعمال فاسدين تحت غطاء رسملة البنوك

* منح امتيازات لدوائر الفساد في السياحة و البعث العقاري في قانون المالية 2016

Maha Ben Yahia

jeudi 19 novembre 2015

ما هى الوهابية ؟ (الوهابية = السلفية) - مقالة تعريفية


ما هى الوهابية ؟ (الوهابية = السلفية) - مقالة تعريفية




ديانا أحمد 
الحوار المتمدن-العدد: 3668 - 2012 / 3 / 15 - 21:35 
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني 
     

مقالة نشرناها منذ 2008 ، وننشرها مرة أخرى لأهميتها ، وكانت فى بداياتنا فى الكتابة ... 

الوهابيون (اسمهم أيضا السلفيون) هم الذين قال الله سبحانه و تعالى فيهم :” قل أفأنبئكم بالأخسرين أعمالاً ؟ الذين ضل سعيهم فى الحياة الدنيا و هم يحسبون أنهم يحسنون صنعا “.

و قال فيهم أيضاً ” يحذر المنافقون أن تنزل عليه سورة تنبئهم بما فى قلوبهم قل استهزؤوا إن الله مخرج ما تحذرون “

و قال أيضاً :” الأعراب أشد كفرا و نفاقا وأجدر ألا يعلموا حدود ما أنزل الله على رسوله والله عليم حكيم “ 

و قد كثر جدال الوهابيين (= السلفيين) و نفاقهم و مراوغتهم و تظاهرهم بعد معرفتهم تعريف الوهابية (= السلفية) و ماهيتها لذلك أحببنا فى هذا المقال أن نكشفهم و نعريهم أمام الناس

بداية أقول : لا تحسبن أن نشر الوهابيين (السلفيين) فتاواهم على الانترنت و انتشارهم كاعضاء مؤسسين فى منتديات شهيرة ، لا تحسبنه خيرا لهم بل هو شر لهم لأننا سنفضحهم فضيحة المتطاهر و الخارج على المعاش بعون الله. هذه الفرقة الضالة المضلة التى أعادتنا الى عصور الصراعات المذهبية و صراعات الفرق الاسلامية و خرجت من رحمها العديد من الجماعات المتطرفة فى مصر و الجزائر و غيرهما جماعات مفسدة تخلق الفتن و تدمر الاستقرار و تكفر المجتمع فقد آن الاوان لمحاسبة و فضح هذا المذهب الذى أصبح كابوسا حقيقيا لكل مسلم معتدل

السمات الشخصية للوهابيين (=للسلفيين) :

1- إتهام كل من يعارضهم أو ينقدهم بأنه رافضى ( لا يقولون شيعى أبداً و لا يحترمون الشيعة و لا يعترفون بهم كمذهب إسلامى معترف به و تدين به دول عديدة و ليست إيران وحدها بل إنه منتشر فى دول اسلامية أخرى مثل باكستان و أذربيجان و الهند و أفغانستان و تركيا و فى دول عربية كلبنان و العراق و الامارات و البحرين و سورية و اليمن و قطر و الكويت و حتى فى السعودية نفسها .. أى أنهم باختصار متعصبون يحاولون بث روح الفرقة و البغضاء و الانقسام بين دول العالم الإسلامى .. رغم الفتاوى الحسنة التى أطلقها الشيخ شلتوت رحمه الله و محاولات غيره من شيوخ السنة و الشيعة المتنورين فى التقريب بين المذاهب الإسلامية ) أو يصفونه بأنه صوفى أو قبورى كأن الصوفية تهمة أو سبة.

2- التجريح الشخصى و الاستهزاء بالرأى الآخر و بالغير و الجلافة و الجفاء و الغلظة فى الجدل

3- حب الجدل وقد نهى الله عنه و المغالطة و المكابرة فى الجدال

4- محاولة التبشير بمذهبهم و فرضه على عقول المسلمين و القراء بشتى الطرق المخادعة و غسيل المخ

5- التهرب من اعتباره مذهب فهم لا يقولون أنهم وهابيون بل يزعمون أنهم أهل السنة و الجماعة كى يكتسبوا بذلك قوة و شرعية و يخدعون البسطاء و غير ذوى الخبرة . بينما هو مجرد مذهب محدث من المذاهب يزعمون أنه نابع من الحنبلية لكنه منحرف متشدد أكثر منها تشدداً.

6- اعتبار كل من يعارضهم شيعى أو صوفى أو علمانى و لن يسلموا بأنك سنى مهما قلت ، فهم يذكروننا فى ذلك بأسلوب أمريكا خلال الحرب الباردة فى اتهام و إلصاق تهمة الشيوعية بكل من يعارضها.

7- الجمود الفكرى و التعصب الشديد و عدم تقبل النقد و عدم الاستجابة له و عدم الانتصاح بالنصيحة و عدم إعمال العقل فى مدى شرعية مذهبهم من الأساس.

8- الكذب و النفاق للدفاع عن مذهبهم

9- التظاهر مع معارضيهم بأنهم يجهلون تعريف الوهابية (=السلفية) و يقولون بخبث : علمنى أنتظرك لا تتهرب .. ربما تهدينى فتكسب ثواباً

أهم آراء المذهب الوهابى (=المذهب السلفى) :

استقينا هذه الآراء من فتاوى شيوخ هذا المذهب و لخصناها فيما يلى : 

1- تحريم الصوفية و طرقها ، الصوفية القديمة و الحديثة ، و الطعن فيها و الكذب عنها و الافتراء عليها ، و تبديع فاعلها ، و تكفير كبار الصوفية من أمثال محيى الدين بن عربى و ابن عطاء الله السكندرى و ذو النون المصرى ، و بالطبع رؤساء و أولياء الطرق الصوفية من أمثال الرفاعى و عبد القادر الجيلانى و الشاذلى و نقشبند و المرسى و البدوى و الدسوقى و غيرهم. بالاضافة إلى تحريمهم التوسل بالنبى و آل بيته الأطهار

2- تكفير الشيعة و تحقيرهم بلفظة رافضى و رافضة و بالتالى تحريم نصرهم او الفرح بحزب الله !!!و اتهامهم بالمجوسية و التعاون مع اسرائيل و اتهامهم بسب الصحابة. و بالتالى إهدار دمهم و استحلال المشاهد المقدسة و احتقار إيران و كراهيتها

3- تكفير المجتمع فى صورته المدنية و القول بجاهليته و تكفير من ليس على مذهبهم من المسلمين السنة

4- تحريم الاحتفال بالمواسم الدينية مثل الاحتفال بالمولد النبوى الشريف و رأس السنة الهجرية و ليلة النصف من شعبان و عاشوراء و الإسراء و المعراج ، و يحلون فقط الاحتفال بعيد الفطر و الأضحى و لا يعترفون بأعياد إسلامية دينية سواهما

5- تحريم الاحتفال بالأعياد الوطنية و القومية مثل الجلاء و النصر و إعلان الجمهورية و الثورة و الاستقلال و الوحدة و تأميم قناة السويس و الأعياد القومية للمدن و المحافظات و اعتبارها بدعة و تشبه بالكفار

6- تحريم الاحتفال بعيد ميلاد المرء و عيد زواجه و الأعياد الاجتماعية كعيد الأم و الطفولة و الربيع و العمال و يوم الشهيد و يوم اليتيم إلى آخره .. و اعتبارها بدعة أيضا و تشبه بالكفار !!!

7- تحريم اللعب بالشطرنج و النرد ( الطاولة ) و الكوتشينة و اعتبارها ميسر و أصنام و أزلام !! و تلهى عن ذكر الله

8- تحريم زيارة الآثار الفرعونية و تكفيرهم للمصريين القدماء و النظرة العدائية للتاريخ المصرى القديم و علم الاثار

10- تحريم الغناء و الموسيقى و الرسم و النحت و التصوير الفوتوغرافى و كافة الفنون و بالتالى ما يستتبع ذلك التحريم من حظر اقتناء تماثيل أو صور مرسومة أو فوتوغرافية فى المنازل و بالتالى تحريم المعارض الفنية و مجلات الرسوم المتحركة و تحريم نصب تماثيل فى الميادين و تحريم اقامة متاحف و تحريم الكشوف الأثرية و تحريم علم الآثار برمته !!! .. و لذلك يحرمون الكتب الاسلامية التراثية فى إباحة استعمال الآلات الموسيقية مثل كتاب ( إيضاح الدلالات فى سماع الآلات ) للشيخ عبد الغنى النابلسى.

11- تحريم التلفاز و بالتالى تحريم الفيديو و الهوائى الطبقى و كل ما يتعلق بذلك

12- تحريم القومية العربية و حب الوطن و الوطنية و الانتماء و حب المصرى لمصر و السورى لسوريا إلخ و اعتبارها نوع من العصبية القبلية و تكذيب حديث ” حب الوطن من الايمان ” ويقولون بأن حب الوطن فكرة مستوردة من الغرب و أنها تشبه بالنصارى!! و بالتالى يحرمون اتخاذ الأعلام و يرون علم مصر و سوريا الخ الحالى بدعة و أن العلم الذى يعترفون به هو علم السعودية لذلك فان القاعدة علمها كعلم السعودية فيما رسم و كتب عليه ( الشهادتان و السيف ) لكن يختلفان فى أن علم القاعدة أسود الأرضية أبيض الخط و طالبان أبيض الأرضية أسود الخط أما علم السعودية فأخضر الأرضية أبيض الخط.ينهون الناس عن العصبية القبلية و السعودية باسم قبيلة بعينها هى آل سعود و هم يتفاخرون بأنسابهم آل الشيخ و آل مكتوم و آل الصباح

13- تكفير القائل بكروية الأرض

14- تحريم إهداء الزهور للمريض

15- تحريم الحلف بالنبى و التوسل بجاهه مثل ( لأجل حبيبك النبى ) و قد يتمادوا إلى تحريم المدائح النبوية قاطبة سواء بالقصيد أو بفرق المداحين

16- و لقد تمادى مشايخ و أتباع هذا المذهب فصاروا يحرمون التسمى بالأسماء المنسوبة للدين !! مثل نور الدين و فخر الدين و كمال الدين و عز الدين و جمال الدين و بهاء الدين و برهان الدين و نصر الدين و شرف الدين و سعد الدين و سيف الدين و عماد الدين و علاء الدين و على الدين و شهاب الدين و تاج الدين و شمس الدين و جلال الدين و صفى الدين و صلاح الدين و تقى الدين و قمر الدين و نجم الدين و علم الدين و بدر الدين. و يحرمون أيضا بعض الأسماء الأنثوية كفاتن و ناهد بدعوى أنها مثيرة للغرائز !!

17 - كما ابتدعوا ما أسموه ( المناهى اللفظية ) حيث يحرمون كلمات لا غبار عليها ، حتى الكلام يحرمونه علينا !! و يحاولون تغيير تعبيراتنا المصرية الصميمة بل إنهم حتى يكذبون إطلاق لقب ( كرم الله وجهه ) على الإمام على بن أبى طالب و اختصاصه به . وأيضا لهم كتاب قمئ اسمه (أعلام وأقزام فى ميزان الإسلام) يتهجمون فيه على كافة ما يمكنكم تخيله من مبدعين ومفكرين وتنويريين ومثقفين وأدباء وزعماء وعظماء.

18- تكذيب أغلب الأحاديث النبوية مثل ( مصر كنانة الله فى أرضه ) ، ( الدين المعاملة ) ، ( من أعان جباراً سلطه الله عليه ) ، ( صوموا تصحوا ) ، حديث إبليس مع رسول الله ، حديث عذاب النساء فى النار … إلخ .. لأغراض معادية لمصر و للزهد و للمعاملة الطيبة التى يأمرنا بها الدين الحنيف و لأن الشيعة يشتركون معنا فى الإيمان ببعض هذه الأحاديث.

19- تكفير علماء كبار مثل الشعراوى و الدكتور طه حسين و أبو حيان التوحيدى و تحريم كتب مثل : رسائل إخوان الصفا و كتاب التوحيدى ( مثالب الوزيرين : و الذى يفضح فيه الوزيرين ابن العميد و ابن العابد ) و اتهامهم لهم بالزندقة و الضلال و الالحاد

20- محاولاتهم المستميتة لتبرئة معاوية من دم الحسن بن على و الأشعث .. و محاولاتهم المستميتة لتبرئة يزيد من قتل الحسين و محاولة نفى الاستبداد و الطغيان و الملك العضوض الوراثى الهرقلى عن معاوية و من تلاه من الأمويين. بالاضافة الى منحهم معاوية حصانة ضد النقد و اعتبارهم إياه صحابياً و يلقبوه بلقب الصحابة ( رضى الله عنه ) و هو لا يستوفى شروط الصحابة.

21- تحريمهم لصلاة التطوع و النافلة مثل صلاة الرغائب ( تكون فى أول ليلة جمعة من رجب بين المغرب و العشاء و تكون اثنتا عشر ركعة ) و صلاة ليلة النصف من شعبان ( تكون مئة ركعة ).. و بالتالى تحريمهم لكتاب ( فتوى ابن الصلاح فى صلاة الرغائب )

22- تحريم المنطق و الفلسفة و علم الكلام

23- تحريم قراءة السير الشعبية كسيرة عنترة ( زعم ابن السبكى أنها تضيع الزمان و لا ينفع الله بها !!!) و تحريمهم قراءة المقامات.

24- تحريمهم الرفق بالحيوان و إنشاء الجمعيات له و للحفاظ على حقوقه بدعوى أنها تشبه بالكفار .. و بالتالى يحرمون قراءة كتاب ( النوح على البهائم ) لأبى عيسى بن هارون الوراق

25- تحريمهم لكتب دواوين خطب الجمعة و العيدين ، و كتيبات الدعاء المخصصة للحجاج و العمار. وقولهم تكبيرات العيد ناقصة غير كاملة.

26 - تحريمهم للنظام الجمهورى و تداول السلطة و الديمقراطية و حكم الشورى

27- المظهرية فى الدين : تحريم ارتداء الملابس الغربية المدنية التى أصبحت ملابس عالمية يرتديها الصينى و الهندى و الأوروبى و العربى و الافريقى ، بدعوى أنها ملابس الكفار ، و يرتدون السراويل و العمائم البيضاء و الجلابيب البيضاء و يطيلون اللحى ( رغم أن جميع المتطرفين والكهنة من كافة الأديان يطيلون اللحى فها هم رجال الدين المسيحى يطيلون اللحى ، و الحاخامات اليهود يطيلون اللحى ، فهى ليست علامة على الإسلام ) أو يرتدون الشماغ ( رغم أنه المفرش الذى كانوا يقدمون عليه الطعام للمستعمر الانجليزى ) و العقال و الجلباب و الشبشب !! و يرتدى مشايخهم زياً خاصاً هو الشماغ ذو المربعات الحمراء و البيضاء و العباءة البنية الفاتحة ذات الإطار الذهبى و لا يضعون عقال الإبل على رؤوسهم بل يتركون الشماغ كالطرحة على رؤوسهم. 

28- تحريم الصلاة فى مسجد به مقام أحد آل البيت أو الأولياء و الصالحين ، و تحريم بناء المساجد مع ضريح رجل من الصالحين

29- تحريم الاشتراكية و الشيوعية و الماركسية و الديمقراطية و العلمانية والناصرية والقومية و اعتبارها كفر .

30- تحريم استخدام صباح الخير و صباح النور و مساء الخير و مساء الفل فى التحية و اعتبارها بدعة و تشبه بالكفار

31- تحريم استعمال كلمة باى فى الوداع رغم ان معناها الله معك لكنهم يكذبون و يزعمون ان معناها فى رعاية البابا ، و تحريم استعمال كلمة اوكيه و الادعاء بانها اسم رئيس امريكى نصرانى بينما معناها الصحيح : كل شئ على ما يرام او حسنا

32- تحريم قيادة المرأة للسيارة و الجلوس على الكراسى

33- تحريم كتابة ص أو صلعم جوار اسم النبى ، مع أن الاختصار من عادة العرب فالحمدلة و الحوقلة و البسملة و العبادلة و التهليل و التكبير ، لم يقل أحد : قال فلان الحمد لله رب العالمين حمدا كثيرا بل قال باختصار حمدل فلان او بسمل او حسبن او حوقل

34- تحريم كرة القدم و الألعاب الأولمبية بدعوى أن النساء تنكشف فيها على الرجال و أنها تشبه بالكفار .. و بالتأكيد تحريم الباليه و الأوبرا

35- تحريم استعمال التقويم الميلادى و الشهور الميلادية فى النتيجة و المصالح و أجهزة الدولة و تحريم التقويم القبطى ، و فرض التقويم الهجرى فقط دون غيره كما الحال فى السعودية

36- تحريم تفسير الأحلام و قراءة الكتب المختصة بذلك و التشكيك فى نسبة كتاب تعطير الأنام فى تفسير الأحلام لابن سيرين

36- معاداة العلم ، و إنكار كروية الأرض و دورانها حول نفسها و حول الشمس و إنكار ثبات الشمس

37- تحريم النكات و القصص الخيالية

38- تكذيب الكثير من الأدعية و الأحاديث القدسية و إنكارهم صحة ما فى كتاب الدعاء المستجاب من الحديث و الكتاب ، تقديم الشيخ عبد الحليم محمود رحمه الله ، و تأليف الشيخ أحمد عبد الجواد الدومى

39- التشكيك فى اسم حواء و خلقها من ضلع آدم رغم الحديث النبوى ( واستوصوا بالنساء خيرا فإنهن خلقن من ضلع وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه فإن ذهبت تقيمه كسرته وأن تركته لم يزل أعوج فاستوصوا بالنساء خيرا )

40- اعتبارهم الدعاء جماعة أوفُرادى بعد الصلوات المكتوبة مِن البِدَع !!

41- رفض انشاء صيغ جديدة للأدعية

42- رفض اثبات الاعجاز العلمى و الرقمى فى القرآن الكريم

43- اعتبار مشايخهم كيانات مقدسة لا تمس بالنقد ، و لذلك يستعملون لهم ألقاب مثل شيخ الاسلام و حفظه الله

44- تحريم تعلم اللغة الإنجليزية ( فتوى ابن العثيمين فى ذلك )

45- تحريم فوانيس رمضان.

46- تحريمهم قراءة القرآن عند القبور و فى الجنائز ، و ختمة القرآن كل أسبوع عند الميت و توزيع القرص و الطعام على القراء عند القبور

47- تحريمهم تعبير المستمع عن إعجابه بقارئ القرآن خلال قراءته مثل القول الله الله

48- تحريمهم كتابة آيات قرآنية أو اسم من أسماء الله الحسنى على القبور

49- تحريمهم إهداء ثواب العبادة كالصلاة و غيرها للميت

50 - تحريمهم تعليق المصحف أو الآيات فى الأعناق ، و تحريمهم أخذ الفأل من المصحف

51- تحريمهم تلقين الميت

52- افتراؤهم على الدولة الفاطمية فى مصر و اتهامهم لها بالمجوسية و الكفر و الاصرار على تحقيرها و تسميتها بالعبيدية و محاولتهم تشويه تاريخها

53- تحريمهم استعمال الجرس للحصص المدرسية و جرس المنبه و أجراس المنازل

54- تحريمهم لعبة البلياردو

55- تحريمهم أداء التحية العسكرية و ارتداء الزى العسكرى

56- تحريمهم ربطة العنق

57- تحريمهم تعليم البنات الحساب و الجغرافيا و الهندسة و تحريم عمل المرأة لأنه ( يسبب تمرد المرأة و انحلالها !! كما فى فتوى عبد الله بن سليمان بن حميد و شهرته ابن حميد حول تعليم البنات )

58- تحريمهم دخول المرأة على الانترنت

59- تكفيرهم لطائفة العلويين الشيعية المنتشرة بسوريا و لبنان و التى ينتمى إليها الرئيس السورى السابق حافظ الأسد ، و تحقيرهم لها بتسميتها النصيرية.

60- تحريمهم الأكل بالملعقة و الشوكة و السكين ، و تحليلهم الأكل بثلاثة أصابع بزعم أنها من السنة !!

61- منهم من يحرمون وضع الهلال و بناء المحاريب و المآذن و القباب للمساجد و يرونها بدعة

62 - تحريم بناء المساجد فوق الأضرحة و هدمهم للمساجد التى تشتمل على أضرحة

63- مهاجمة و تحقير المسلمين الأمازيغ

64- تحريم استعمال الهلال كرمز و شعار للاسلام و بالتالى يعادون مصطلح و شعار الهلال الأحمر و أعلام تركيا و الجزائر

65- التآمر لإسقاط أنظمة الجمهوريات العربية العلمانية وفرض الدولة الدينية والحدود القروسطية الوحشية السادية وغيرها من أفكارهم وأفكار توأمهم المتماثل الإخوان .. وقد تم لهم ذلك بمساعدة أمريكا فى ثورات 2011 المزعومة .

جريمة الوهابية (=السلفية) العظمى : تشويه مسلسل صلاح الدين

فى الحقيقة لقد ارتكب الوهابيون (=السلفيون والإخوان) المتطرفون جرائم عديدة لا تحصى ، لكن أبشع جريمة رأيتها منهم اليوم : تشويه و بتر مسلسل صلاح الدين الأيوبى ، بحذف الغناء و الموسيقى التى يحويها ، و زرع أناشيد متطرفة سعودية إخوانية خنفاء ، و بحذف المشاهد التى تحوى ممثلات و ترك أصواتهن فقط دون مشهد !! يا للعجب ! فلماذا كل هذا ؟ لماذا يأخذون المسلسل و يشاهدونه ما داموا غير راضين عنه إلى هذه الدرجة ؟. لقد بلغ تطرفهم و حماقتهم أقصى مدى ، و إنها لسفاهة مطبقة تلك التى تحكم عقولهم المريضة ، التى سودت علينا حياتنا و شوهت ديننا و دنيانا ، و ملأت نفوسنا و صدورنا باليأس و السوداوية و الانقباض. و يقولون ( مسلسل صلاح الدين الأيوبى بعد المونتاج ، بمنظور إسلامى دقيق ) . لبئس ما أحالوا ديننا إليه ! أى دين هذا الذى يحرم ما أحل الله ؟؟!

مشايخ ( أفاقو ) الوهابية (=السلفية) فاحترسوا منهم و من كتبهم و فتاواهم الضالة المضلة أيها المسلمون و التزموا بالأزهر و مشايخه العظماء و إسلام مصر المعتدل :

- محمد بن عبد الوهاب ( و من قبله ابن تيمية فهو من أحيا أفكار ابن تيمية و زادها تطرفاً )

- ناصر الدين الألبانى ( له دوره فى تكذيب ثلاثة أرباع الأحاديث النبوية الصحيحة فى البخارى و مسلم ، و له كتاب فى تحريم الغناء و الموسيقى) 

- أبو إسحاق الحوينى ( تلميذ الألبانى فى تكذيب الأحاديث النبوية الصحيحة )

- عبد العزيز بن باز ( صاحب الفتوى الشهيرة بتكفير القائل بكروية الأرض و ثبات الشمس و حركة الأرض و فتوى تحريم الاعياد الوطنية ايضا و الموالد )

- محمد بن صالح العثيمين ( صاحب فتوى تحريم الأعياد الوطنية و القومية و الاسلامية )

- ابن جبرين ( صاحب فتوى تحريم اهداء الزهور للمريض الشهيرة و فتوى عدم نصر حزب الله لأنه من الشيعة )

- صالح الفوزان و محمد بن ابراهيم آل الشيخ و أم أنس ( صاحبة فتوى تحريم الجلوس على الكراسى )

- عبد الرحمن السحيم

- عثمان الخميس و سعد الغامدى و عبد الله بن سليمان بن حميد و شهرته ابن حميد

- محمد حسان

- ياسر البرهامى 

- عبد المنعم الشحات 

- ابو اسحاق الحوينى 

- حازم صلاح ابو اسماعيل

- خالد عبد الله

- محمد حسين يعقوب 

بعض المنتديات الوهابية (= السلفية) على الانترنت فاحترسوا منها :

- منتدى برامج نت و بالأخص عدد من أعضائه و مشرفيه و هم : د.مصطفى ، العابد RH ROGERZ، rhassan ، &بنت الأقصى& ، Lem Chouib و غيرهم

ومن قنواتهم : وصال و صفا و الحكمة و الرحمة و الناس و الحافظ و خليجية و الصحة والجمال و الأثرى و الأمة وابن العثيمين وأسطول الحرية وقنوات أخرى كثيرة 

فى الحقيقة و رغم خطورة هذا المذهب و انتشاره اليوم فى مصر من أجل تغيير صورة الحياة المعتدلة فيها إلى الأسوأ ، إلى صورة صحراوية خشنة متشددة جافة ، صورة رجعية تأخرية متخلفة ،من أجل سعودة مصر ، مصر التى تفخر دوماً أنها المعتدلة التدين .. سنية المذهب شيعية الهوى إسلامية الحاضر قبطية الماضى فرعونية الحضارة و التاريخ الطويل العظيم … رغم ذلك كله لا أدرى لماذا لم يتصدى شيخ الأزهر و علماء الأزهر و مفتى الجمهورية و دار الإفتاء المصرية لهذه الفرقة الضالة بفضح تاريخها و فتاواها و شيوخها و التعريف بها كى يحذرها الناس و يجتنبها العقلاء من المسلمين و لا يقع شباب الانترنت فى براثنها. لماذا يتهرب شيوخ من أمثال فضيلة الشيخ على جمعة و الشيخ سيد طنطاوى من الإدلاء بفتوى حاسمة جامعة مانعة و شاملة تدحض مزاعم هؤلاء المتطرفين و تكون حجة قوية عليهم ؟! أم يخشون حدوث أزمة دبلوماسية لأن من ينتقد الوهابية (= السلفية) فكأنه ينتقد السعودية ذاتها التى سيطرت على مصر اقتصادياً و فكرياً و حتى سياسياً فصارت مصر تقاطع القمة فى سوريا لأجل عيون السعودية ، فالسعودية هذه تشبه مندور أبو الدهب فى حدائق الشيطان أو هى الغولة ، و من ذا الذى يتجاسر على مصارحة الغولة بحقيقتها فى وجهها ؟ 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقدمة :

لطالما كان الوهابيون (=السلفيون) يجادلوننا و يزعمون أنهم يجهلون تعريف الوهابية (=السلفية) ، و كلما طرحت عليهم طرحاً قالوا : ما دليلك ؟ . فليبحثوا عن الدليل بأنفسهم ، ما داموا يريدون الحقيقة ، يقول المثل : اللى يدور يلاقى . و لو كانوا لا ينحازون إلا للحق فسيبحثون بهمة و حيادية و يجدون جميع الأدلة على ما نتهمهم به . و ليحكموا عقولهم و يستفتوا قلوبهم و فطرة الإنسان السليمة

هؤلاء الوهابيون (=السلفيون) هم الممول الحقيقى مادياً و أيديولوجياً و الأساس الحقيقى لجميع الجماعات الإسلامية المتشددة المعادية للمجتمع المدنى فى مصر و لنظام الدولة الجمهورى مثل التكفير و الهجرة و الاخوان المسلمين و جند الله و الجهاد وطالبان والقاعدة و ما شابه ، فجميعهم يتفقون فى تكفير المجتمع و محاربة النظام السياسى و الاجتماعى فى الدولة و محاولة قلب نظام الحكم بالقوة وفرض الحدود القروسطية السادية الوحشية ، و قد تأثرت مصر بالخصوص دون غيرها بهذا المذهب الذى انتشر بأموال النفط و نفوذ السعودية رأس الحية فى نشر هذا المذهب و الذى لا تزال تدين به إلى اليوم. و لا يجدون أدنى حرج أو غضاضة فى الإيمان بمثل هذا المذهب الظلامى التكفيرى الرجعى فى القرن الحادى و العشرين ، و وسط الطفرة العلمية و التكنولوجية الهائلة فى العالم أجمع . واليوم للسلفيين دورهم الكبير هم والإخوان توأمهم المتماثل فى ثورات 2011 فى مصر وتونس وليبيا وسوريا واليمن ، والتى أدت إلى انهيار الأنظمة العلمانية هناك وقيامالجيش المصرى والتونسى الخائن بمساعدة الإخوان والسلفيين فى الوصول لسدة الحكم ، ولما رفض جيش ليبيا ورفض القذافى ذلك قتلوه ودمروا جيشه بمساعدة الناتو ودول الخليج الإخوانوسلفية وأخونوا ومسلفوا وثقرطوا ليبيا .. ويريدون فعل نفس الشئ بسوريا .. 

و هناك حكمة تقول : لا يوجد أحد غير منحاز ! . لذلك فلن ننحاز ها هنا إلا للحقيقة و لرأينا أيضا فمن اتبع رأينا فحباً و كرامة و من لم يتبعه فهو حر .و سنقوم هاهنا بعرض مقال مترجم عن الانجليزية عن الوهابية Wahhabism (= السلفية) من الموسوعة الحرة ويكيبيديا تكشف حقائق هذا المذهب :

الوهابية (=السلفية)

الوهابية (=السلفية) هى حركة مثيرة للجدل (يزعم أتباعها أنها حركة إصلاح ) نشأت فى القرن الثامن عشر الميلادى ، و إن كان وصفها الأمثل هو أنها حركة رجعية تأخرية دموية و فتنة متطرفة للإسلام السنى. أوجدها محمد بن عبد الوهاب ، و سميت باسمه. و قد شكلت تلك الحركة العقيدة التى أسست و أنشئت المملكة السعودية على أساسها ، و هى المذهب السائد فى السعودية و قطر و فى بعض الجيوب من الصومال و الجزائر و موريتانيا. و اليوم يشار إلى تلك الحركة باسم مذهب أو فرقة من فرق الإسلام رغم أن مؤيديها و داعميها يرفضون مثل هذا التصنيف.و يتملصون و يزعمون لأنفسهم اسم ( أهل السنة و الجماعة ) أو ( الدعوة السلفية ) أو ( السلفيون ).

المبدأ الأساسى للوهابية (= السلفية) هو التوحيد أى وحدة و تفرد الله ( و كم من الجرائم ارتكبوها باسم الدفاع عن التوحيد و كم من تشويه أحدثوه فى إعتدال الإسلام باسم الدفاع عن التوحيد فهى مجرد كلمة لكسب و جذب تعاطف الجماهير ) . تأثر ابن عبد الوهاب بكتابات العلماء مثل ابن تيمية ، و رفض تفسيرات العصور الوسطى للإسلام ، المعتمدة على القرآن و الحديث. و بشَّر ضد الانحراف الأخلاقى و الضعف السياسى فى شبه الجزيرة العربية ، هكذا كان يزعم ، و قد خرج عن الخلافة العثمانية و شق عصا الطاعة ، و كفر الصوفية و زوار الأضرحة و المقامات و أباح و سفك دماءهم و أوغل و أتباعه فى سفك الدماء المسلمة الزكية.و هو صنيعة المخابرات البريطانية ضمن برنامج بريطانيا المنظم ضد دولة الخلافة الإسلامية العثمانية ، و لصنع فتنة و مذهب منحرف لا يختلف كثيراً فى الغرض منه عن القديانية و البهائية ، فهو لا يهدف سوى إلى هدم الإسلام من داخله لكن بصورة أشد خطورة من هذه المذاهب حيث أنه يرتدى رداء الواعظ و العالم السنى المتمسك بالسنة و الرجوع إلى سيرة السلف الصالح ، بهذا الأسلوب المنافق المخادع و رغم جفائه و دمويته و غلظته فى التعامل مع مخالفيه إلا أنه تبعه من راق له طبعه و لاقى أسلوبه الجاف عنده استحساناً و وافق هوى و قبولاً فى نفسه.

و قد استعمل مصطلح الوهابية (=السلفية) و الوهابيين (=السلفيين) فى بادئ الأمر على يد خصوم و معارضى ابن عبد الوهاب ، و اعتبره الوهابيون (=السلفيون) انتقاصاً لهم و حطاً من قدرهم ( رغم أن الأولى بهم ما دام يحبون شيخهم أن يفتخروا بالانتساب إليه إنما هو نوع من المراوغة و كى يذوبوا و ينصهروا بين بقية المسلمين و ينفثوا سمومهم فى عقولهم دون أن يفطن إليهم المسلمون من بقية المذاهب السنية فيتقبلوا ما يقولون به كأنه لايتعارض مع مذهبهم السنى المغاير ) ، و يفضل الوهابيون (=السلفيون) استعمال كلمة الموحدين أو السلفيين لوصف أنفسهم ( نوع من الاتهام المبطن لغير الوهابى بأنه مشرك غير موحد ، و أنهم يتبعون السلف لا ابن عبد الوهاب !! مراوغة ! ). و قد تداخلت كلمتا الوهابية و السلفية اليوم ، لكن الوهابية تعتبر أيضاً تحولاً معيناً خاصاً داخل السلفية ، و هو تحول رآه البعض شديد التحفظ و التزمت بالغ التشدد ، هكذا يزعمون لكن الوهابية والسلفية مرادفان لمعنى ومذهب واحد.

و ترجع أسباب إنجذاب بعض المسلمين للوهابية (= للسلفية) إلى ما يلى :

*
القومية العربية ، و التى انجذبت و انخدعت بالهجوم الوهابى (=السلفي) على الخلافة العثمانية.
*
الشعارات البراقة للوهابية (=للسلفية) مثل الإصلاح و العودة إلى السلف الصالح حسب زعمهم.
*
السيطرة الوهابية (=السلفية) على الحرمين مكة و المدينة المنورة ، مما منحهم تأثيراً عظيماً على حضارة و ثقافة و فكر المسلمين.
*
اكتشاف حقول النفط بالخليج الفارسى ، و التى سمحت للوهابيين بعد عام 1975 ، بالتبشير بمذهبهم و نشره فى أنحاء العالم العربى و الإسلامى ، باستخدام البلايين الناتجة من ريع و إيراد و دخل تصدير النفط للدول الغربية.

المعتقدات :

تتعامل النظرية الوهابية (=السلفية) مع القرآن و الحديث كنصوص أساسية ( طبعاً بعد تفسيرها و تحويرها بما يوافق هواهم مثل تحريم الغناء و الموسيقى ) ، و يفسرونها حسب فهم الأجيال ( القرون ) الثلاثة الأولى من الإسلام ، و لا يقبلون بأى تفسير مجدد ، أيضاً يشرحونها بواسطة المراجع المتعددة التى تشمل مؤلفات ابن عبد الوهاب . كتابه كتاب التوحيد و مؤلفات ابن تيمية ، من المراجع الأساسية لدى الوهابيين (=السلفيين).

و ذهب ابن عبد الوهاب إلى تجاوز خطير ، إلى أبعد من ذلك ، عندما أعلن الجهاد ضد كل المسلمين الآخرين الذين زعم أنهم يمارسون أفعال شرك. و قد قوبلت آراء ابن عبد الوهاب بمعارضة من علماء التيار الإسلامى الرئيسى فى مكة و المدينة فى تلك الآونة. على سبيل المثال ، اعتبر التوسل و التشفع بمحمد عليه أفضل الصلاة و أزكى السلام فعلاً من أفعال الشرك !!

كذلك رفضت الوهابية (=السلفية) التمسك التام بتفسيرات العلماء و القبول التام بالممارسات التى تجرى فى القبائل و العشائر و الأسر. و اعتقد ابن عبد الوهاب أن الفرد المسلم يجب أن يكون مسئولاً عن دراسة و تعلم و إطاعة الأوامر الإلهية كما أوحيت فى القرآن و الحديث … كلمة حق مطاطة يراد بها الباطل.

و من المعلوم أن الوهابية (=السلفية) لم تحض المسلمين على اتباع الواجبات الدينية فحسب و بالحسنى ، بل أكرهتهم قسرياً على فعل ذلك. فى السعودية ، على سبيل المثال أنشئت هيئة الأمر بالمعروف و النهى عن المنكر من أجل هذا الغرض الإكراهى و باتت تتدخل فى حياة الناس الخاصة و تنتهك حرية و حقوق الإنسان الشخصية بشكل فج غير قانونى.

الفقه :

يقال أحياناً عن الوهابيين (=السلفيين) أنهم يتبعون المذهب الحنبلى فى الفقه ، لكن أيضاً يقال أنهم لا يتبعون أى مذهب فقهى. و كلا الرأيين صحيح .

فالوهابيون (=السلفيون) يعتبرون أنفسهم غير مقلدين ، و غير ملتزمين و لا متمسكين بمذهب معين ، ( نوع من المراوغة ) ، و إنما يرون أنهم يطالبون بممارسة الإسلام فى صورته الباكرة ، لكنهم من أجل تحقيق مطالبتهم تلك يسيرون فى نفس الهدف الذى كان يسعى إليه ابن حنبل.

غير المسلمين:

تعلم بعض كتب و كتيبات الوهابيين المسلمين أن عليهم رفض أى أفكار أو ممارسات اخترعها غير المسلمين مطلقاً ، و يشمل ذلك الأفكار السياسية. ففى دراسة لبيت الحرية NGO Freedom House بالولايات المتحدة عن تعاليم و منشورات الوهابية (=السلفية) فى عدد من مساجد الولايات المتحدة ، أن الوهابية (=السلفية) تبشر بأنه على المسلم ليس فقط معارضة ومخالفة الكفار دوماً و بشتى الأساليب ، بل كراهيتهم من أجل دينهم ايضا ، من أجل نيل رضوان الله !! و أن الديمقراطية هى المسئولة عن كل الحروب الفظيعة التى وقعت فى القرن العشرين و أن الشيعة و كل المسلمين غير الوهابيين (=السلفيين) فى نظر الوهابية (=السلفية) كفار !!

و كان رد فعل السعودية على نشر هذه الدراسة هو انتقاد بيت الحرية و محاولة الانتقاص منه و التشكيك فى مصداقيته و دقته .. و يتداخل مصطلح السلفية مع الوهابية كثيراً ، كذلك توجد صلة مباشرة و قاسم مشترك بين أسامة بن لادن و الوهابية ، ألم نر معاً كيف فجر تمثال بوذا ؟ و إن اختلفت الوهابية الممارسة فى السعودية و المستعينة بالأمريكيين ، مع أيديولوجية حركة طالبان فى مسألة الجهاد العالمى التى تتبناها الحركة.

التأثير الدولى :

طبقاً للمراقبين و الباحثين الغربيين مثل جيليس كيبل ، فقد نالت الوهابية (=السلفية) تأثيراً معتبراً فى العالم الإسلامى عقب تضاعف سعر النفط ثلاثة أضعاف فى منتصف السبعينات . و السعودية التى تملك أكبر احتياطى للنفط فى العالم و تتمتع بتعداد سكانى صغير ، جعلها ذلك فى وضع يسمح لها بإنفاق عشرات البلايين من الدولارات فى جميع أنحاء العالم الإسلامى لدعم و نشر الوهابية (=السلفية) تحديداً ، و التى يشار إليها أحياناً باسم إسلام النفط ( petro-islam ) .

و تشكل هداياها و هباتها ما يقرب من 90 % من تكاليف الإيمان الكامل ، عبر أرجاء العالم الإسلامى ، على حد تعبير الصحفى داود الشريان . و هى تنتشر بين الكبير و الصغير ، من مدارس الأطفال و حتى التعليم الجامعى. الكتب و الأتباع و العلماء و المساجد ( على سبيل المثال تم بناء أكثر من 1500 مسجداً من الميزانية و الخزانة العامة السعودية خلال السنوات الخمسين الأخيرة ). و هى تكافئ ( ترشو ) الصحفيين و الأكاديميين الذين يتبعونها ، و قد قامت ببناء أحرام جامعية ( = جمع حرم ) تابعة للأزهر الشريف عبر أنحاء مصر ، هذه الجامعة الإسلامية الأقدم و الأكثر تأثيراً.

إن القوة و النفوذ التجارى و المالى و السلطان الاقتصادى للوهابية ، طبقاً للمراقبين مثل داود الشريان و لى كوان يو ، قد قامت بالكثير من أجل اغراق و اكتساح التفسيرات المحلية الأقل نفوذاً اقتصادياً و الأقل تزمتاً و تشدداً للإسلام ، و استغلت الظروف الاقتصادية الصعبة فى دول عربية لا تحظى بالثروة الهائلة مثل السعودية و لا تتمتع بالاعتدال فى التعداد السكانى ، و رسخ ذلك السعودية كمستوى ذهبى للدين فى عقول و أذهان العديد من المسلمين.

إذا كان الله قد حرّم الجلوس مع شارب الخمر


إذا كان الله قد حرّم الجلوس مع شارب الخمر




فمن باب أولى و أحرى تحريم الجلوس و مشاركة الإرهابي في كل شيء بدأ بمشاركتهم في الحكم و التعامل معهم أو الشراء منهم أو بيعهم أي شيء أو الصلاة ورائهم

لأن الله قد حرّم قتل النفس لذا لا يجوز شرعا التواجد مع الإرهابيين كالنهضة في نفس المسيرة أو في البلاتوات أو الكلام في قنواتهم أو الكتابة على جرائدهم

 لأن فاعل الإرهاب هو قاتل للنفس و المشارك له في المسيرات و البلاتوات والكلام على قنواتهم و الكتابة في جرائدهم يعتبر شريكهم في الإثم