Tunisiens Libres: حركة النهضة حركة الإرهاب

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

mercredi 10 octobre 2018

حركة النهضة حركة الإرهاب




حركة النهضة حركة الإرهاب




أيا سيدي خلّينا من لجنة الدفاع عن الشهيدين و هات نبحثوا هل سبق و أدينت حركة النهضة كحركة إرهاب من أناس آخرين ليست لهم علاقة باللجنة:

هيّا سيدي هاو شاهد إخوانجي منكم 

ذكر القيادي بتنظيم القاعدة أبو مصعب السوري ، وأحد أعضاء الطلیعة المقاتلة لجماعة الإخوان المسلمین في سوریا في السبعینات من القرن الماضي، العلاقة بين التيارات الجهادية و حركة النهضة ، 

إذ ورد في كتابه "المقاومة الإسلامیة العالمیة" أنه التقى ضباطا في الجیش التونسي والمنتمین إلى حركة الاتجاه الإسلامي خططوا للقیام بتكوین جھاز عسكري سري من أجل الإعداد لانقلاب عسكري.

و قال متحدثا عن النهضة "كان للحركة تصورا طموحا یھدف إلى تأسیس الكوادر والھیاكل التنظیمیة لتنظیر یطمح إلى إسقاط نظام الحكم ووراثته على كافة الأصعدة ولذلك كان للحركة برنامجھا في شتى المجالات السیاسیة والتربویة والاقتصادیة والإعلامیة ...

وكان من بین تلك الأجھزة التي أنشأتھا الجھاز العسكري للحركة.... قام مخططها على زرع عدد من الضباط المتطوعین في الجیش التونسي في أقسامه الثلاثة البریة والجویة والبحریة" 

و يواصل أبو مصعب السوري قوله "ثم مضى التنظیم على مدى نحو عشر سنوات وفق مخططه الذي كان یقوم على فكرة الانقلاب العسكري أساسا للإطاحة بالسلطة...

ووفق ما رواه لي أحد أصدقائي من الضباط الذین أشرفوا على الإعداد للانقلاب، فقد كان البرنامج محكما وطموحا واستطاع أن یقیم الصلاة بدول مجاورة وینسق برنامجه على مستوى عالي 

وبحسب الرواة ذوي العلاقة فقد أدى الضعف والتردد لدى أستاذ جامعي من القسم المدني في التنظیم والذي كان على صلة مع قیادة الضباط الانقلابیین إلى كشف المحاولة قبیل تنفیذھا بوقت وجیز فسارع وزیر الداخلیة في حینھا وھو زین العابدین بن علي إلى انقلاب سریع أبیض


 برّة نزيدو نشوفوأحد قياداتكم التاريخيين عبد الفتاح مورو
عبد الفتاح مورو "لفد أقاموا الهياكل السريّة من وراء ظهري" الوطن العربي

برّة نزيدو نشوفو

تقرير نشرته الشروق الجزائرية  عام2013  والذي حمل  عنوان "مجندون تحت الطلب "وقد  كشف  خلاله الإرهابي حمزة الجربي ان النهضة  والترويكا هي  من سفّرته الى سوريا  في  تلك الفترة  وتم التخلي عنه رفقة  مجموعة من المجنّدين من قبل الحكومة بعد تغيير المعطيات في المنطقة.

الناشط السياسي الطاهر بن حسين :

أكد الناشط السياسي الطاهر بن حسين ضيف بوليتيكا اليوم الخميس 9 فيفري 2017 أن النهضة والإخوان لو كانوا قد تغيروا فعلا لكانوا ساهموا في كشف عدة قضايا مرت مرور الكرام وأهمها ملف شخص يدعى #مصطفى_خذر صاحب مدرسة تعليم سياقة ببن عروس.

وكشف بن حسين أن الأمن كشف بالصدفة أطنانا من أرشيف الإستخبارات والأمن الوطني بحوزة هذا الرجل  وقائمة تتضمن 435 اسم لضباط جيش وأمنيين و مراسلات  قام بتوجيهها لعلي العريض  الذي كان انذاك وزيرا للداخلية يأمره فيها بتعيين هذا وذاك في مناصب مختلفة وتقارير يومية يعطيها للأمن  وأسماء مسؤولين من النهضة وغيرهم .

كما تم العثور على توصية خطية من الرجل بإجتياز الحدود مع مرافقة شخصية لأحد المتورطين في اغتيال محمد البراهمي .

وأوضح أن هذا الشخص مثل أمام القضاء وتم تبرئة كل الأشخاص المذكورين والذين كان يتعامل معهم وحوكم ب5 سنوات فقط بتهمة اختلاس أرشيف وطني معتبرا هذا التعامل مع القضية ضحك على الذقون ونقطة سوداء في تاريخ تونس حسب قوله.

ما قولكم؟

نزيدو نشوفو ثماش شخص آخر:

09 اكتوبر 2018 17:41

المدير العام السابق للمخابرات العسكرية يكشف عن وثيقة "تاريخية" ترجّح اختراق حركة النهضة للمؤسسة العسكرية

قال المدير العام السابق للمخابرات العسكرية موسى الخلفي إن التنظيم السري العسكري لحركة النهضة موجود منذ النظام السابق وليس مستجدا بدليل وجود عناصر عسكرية كانت منتمية لحركة الاتجاه الاسلامي سابقا (حركة النهضة حاليا).

وأفاد الخلفي، في تصريح لبرنامج "هنا تونس" على موجات إذاعة "الديوان أف أم" اليوم الثلاثاء 9 أكتوبر 2018، بأن هذا المعطى ثابت بعدة أشياء موثقة لدى القضاء العسكري وهياكل وزارة الدفاع الوطني من بينها اعترافات القيادي الراحل بحركة النهضة منصف بن سالم والتي كشفت عن وجود عسكريين ذكرهم بالاسم تابعين لتنظيم سري للحركة.

وكشف أنه عندما كان مباشرا لعمله في الأمن العسكري سنة 1989، تلقى رسالة من قبل أحد هذه العناصر أكد فيها بخط يده وجود هذا التنظيم وانتمائه إليه واتصاله المباشر برئيس الحركة آنذاك وهو نفسه الرئيس الحالي لحركة النهضة راشد الغنوشي، إضافة إلى كشف صاحب الرسالة عن اسم المنسق بين الحركة وهذا التنظيم السري، .

وأضاف أن هذا المنسق (منار إسكندراني)عيّن بعد الثورة في منصب حكومي مكلّف بمهمّة لدى وزير الخارجية (رفيق برشلاكة) رغم أنه "مشبوه" إذ تم إيقافه سنة 2011 في مطار تونس قرطاج وبحوزته حقيبة بها أموال "مشبوهة" المصدر وقام حوله جدل كبير، متسائلا "كيف تقوم حركة النهضة وهي في السلطة آن ذاك بتعيين شخص في الدولة وهو محل شبهات؟".

كما أفاد بوجود 11 شخصا ذكروا بالأسماء في مقال على صفحات جريدة المساء بتاريخ 26 مارس 2014، ينتمون إلى هذا التنظيم السري، 4 منهم ينتمون غلى ما تسمى بمجموعة 87، والبقية ينتمون إلى "مجموعة براكة الساحل"، لافتا إلى أنه تمت تسميتهم، بعد حصولهم على العفو التشريعي العام، في خطط رسمية على غرار والي ورئيس مدير عام لشركة نقل و6 معتمدين ومستشار برئاسة الحكومة.

 نزيدو نبحثو فنحن طلاب حق و لا نريد التجنّي على أحد

السبت 30 جويلية 2013 - 

قال رئيس جمعية "مراقب" الأمنية وليد زروق أن التنظيم السري للإخوان المسلمين حركة النهضة يسيطر على مفاصل وزارة الداخلية بالإدارة العامة للمصالح المختصة والفنية والأمن العمومي والحرس الوطني.

قائمة الأمن الموازي: أسماء محسوبة على حركة النهضة صلب وزارة الداخلية.. ابن أخت أبو عياض مسؤول على التكوين

كشفت نقابة الأمن الجمهوري خلال ندوة صحفية نظمتها صباح اليوم الثلاثاء عن قائمة اسمتها بقائمة الأمن الموازي صلب وزارة الداخلية و التي تتقيد بتعليمات قيادات سياسية من الأحزاب الحاكمة.

فتحي البلدي من حركة النهضة غير أمني

رياض باللطيف مدير عام مسؤول على التكوين في وزارة الداخلية وابن أخت أبو عياض

الزين المسعودي مهندس فلاحي تم الحاقه بالسجون وتكليفه بخطة رئيس إدارة فرعية لموظفين بسجن الغوارب وهو رئيس مكتب حزب النهضة بن عروس سابقاً تم تعينه من قبل نورالدين البحيري

لطفي الزرلي أمر فوج نابل

عبد الكريم العزيزي مقرب من راشد الغنوشي

عمارة عرقوبي  رئيس إدارة فرعية للأمن العمومي

طاهر بوبحري مستشار أمني في وزارة الداخلية  

أسامة بوثلجة مستشار لدى رئاسة الحكومة ومسؤول عن تعين الولاة والمعتمدين في وزارة الداخلية  

لطفي الصغير مدير إدارة الحدود والأجانب

رياض العماري عقيد لإدارة العامة للسجن له تجاوزات مالية 2001 قام بكسر فك عبد الكريم الهاروني  

زهير الحاجي أمر فوج سوسة  

محرز الزواري مدير العام المصالح المختصة

العقيد عماد التوزري مدير مدرسة المفتشين بنزرت  

العقيد عمارة العرقوبي رئيس فرعية للأمن العمومي

الحبيب السبوعي مدير الإدارة العامة للسجن والاصلاح له عديد التجاوزات قبل الثورة وبعدها مورط في الفساد والتنكيل بالمساجين إبان الثورة  

حسن الزاهي عقيد مدير ادارة حفض النظام المركزي  بإدارة وحدات التدخل

حمزة بن عويشة مدير عام مصالح مشتركة  مكلف بلإنتدبات و صهر محرز الزواري

إلياس الهاروني شقيق عبد الكريم الهاروني

لطفي الحدودي مستشار إعلامي بوزارة الدخلية من حركة النهضة

.مصطفى بن عمر مدير عام لأمن العمومي صديق محرز الزواري

 نزيدو نلوجو ما نقلقوش

عصام الدردوري، 2017: مصطفى خذر سلٌم أحد العناصر المتشددة، والعامل بمدرسة تعليم سياقة، مجموعة كبيرة من الوثائق الرسمية التابعة لوزارة الداخلية ووثائق أمنية وتقارير خطية كانت تُوجٌه لحركة النهضة .. وضُبط العنصر المتطرف بصدد إتلاف البعض منها .. الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالقرجاني "حجزت" عددا كبيرا من هذه الوثائق، ووقع إتلافها "إداريا" فيما بعد ... كما تم حجز ألات ووسائل تعتمد "التصوير والتسجيل السري" .. واعترف العنصر المتشدد بأنه مكلف بمهمة من قبل مصطفى خذر، الذي اعترف بدوره أنه من المنتمين لما يسمى "المجموعة العسكرية للحركة" .. وقد سُجل تدخٌل في الموضوع من باب التأثير في سير مجريات الأبحاث ...

نزيدو نبحثو 

بتاريخ

و في الجريدة 03 أكتوبر 2018 - 14:04 دقيقة


أحمد المناعي: نعم النهضة كان ولازال لديها جهاز أمني سري

بعد كل ما تقدّم يصبح مقاومة بل محاربة إرهاب النهضة فرض على كل تونسية و تونسي وهو شأن وطني و يعدّ خيانة وطنية أي تخاذل في مقاومته أو التستر عليه فما بالك بالدفاع عنه 


و إذا أفلتت حركة النهضة الارهابية من محاسبتها على إدارة تنظيم سري مكلف بالاغتيالات و الجوسسة فإنهيار تونس يصبح حتميا

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire