Tunisiens Libres: قراءة في غزوة الكلصون

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

lundi 29 octobre 2018

قراءة في غزوة الكلصون

قراءة في غزوة الكلصون


يبدو أن النهضة استبقت الاحداث وحركت بنت الغنوشي الي تفكرو في شبابه و قامت بتفجير نفسها أمام المسرح لمنع الناس عن التجمع و الوقوف بعد غد أمام المسرح في الاربعاء المعتاد و المطالب بكشف المتهمين في قضية الشهيدين بلعيد و البراهمي و بعد غد هناك أيضا دعوى من المجتمع المدني للحضور والمطالبة بعدم إتلاف الارشيف المظمن بالغرفة السوداء بوزارة الداخلية بل بوضعه على ذمة القضاء و التحقيق فيه و كذلك التحقيق بصفة جدية في التنظيم السري الذي كشفت عنه هيئة الدفاع عن الشهيدين .

النهضة بعد أن نكرت وجود هذا الجهاز السري التابع لها ثم هددت بإراقة الدماء في تونس و قد بدأت منذ اليوم الموالي ليوم الندوة الصحفية لهيئة الدفاع و التي اسفرت عن مقتل ضابطي في الجيش في القصرين و الان هاهي التهديدات تنفذ على مستوى شارع حبيب بورقيبة لثني الناس على مواصلة المطالبة بكشف كل التفاصيل عن الغرفة السوداء و التنظيم السري و كشف ملابسات اغتيال الشهيدين البراهمي و بلعيد.
---


Mariem Tangour


منقول عن الاخ محمد ذويب
هات نحطو العملية في سياقها العام :

** يوم 27 أكتوبر الغنوشي يصرح في الحمامات انو اللعب مع النهضة هو لعب بالامن القومي.
** يوم 28 أكتوبر نداء تونس يصدر بيان يدعو فيه لتشكيل حكومة برئاسة يوسف الشاهد لا تتمثل فيها حركة النهضة ويشدد على ضرورة فتح ملف الجهاز الموازي للحركة .

** يوم 29 أكتوبر موعد لمساءلة وزير الداخلية عن الغرفة السوداء بمقر الوزارة في علاقة بخضر مثلما تم تبيانه بتقرير لجنة الدفاع عن الشهيدين بلعيد والبراهمي والجهاز السري لحركة النهضة بمقر مجلس النواب.
** يوم 29 أكتوبر سمير ديلو يعلق على بيان النداء ويقول في علاقة بعزل النهضة لي يحسب وحدو يفضلو.
** يوم 30 أكتوبر كان هناك موعد مع محاكمة قتلة الشهيدين بلعيد والبراهمي وكان من المنتظر أن تشهد المحاكمة تطورات كبيرة بعد المعطيات الأخيرة.
** يوم 31 أكتوبر كان مبرمج موعد لمسيرة كبيرة في شارع الحبيب بورقيبة تطالب بكشف ملف الجهاز الموازي.
**** يوم 29 أكتوبر إرهابية تفجر نفسها في شارع الحبيب بورقيبة .....
-----' أنا ما قلت شيء قدمت معطيات ثابتة فقط وكل واحد حر في تحليله.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire