Tunisiens Libres: خيمة الجبهة تتسع للجميع

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

mercredi 29 octobre 2014

خيمة الجبهة تتسع للجميع


خيمة الجبهة تتسع للجميع

لماذا أساند ترشح حمة الهمامي ، ولماذا أدعو جموع التونسيين أن يصوتوا له ؟

- أولا لأن تونس في أمس الحاجة إلى شخصية نوعية ، متمرسة بالشأن السياسي ، ولها من الشجاعة والقوة الأدبية أن تضع تونس في نهج بديل جوهريا عن النهج الذي سارت عليه طيلة أكثر من خمسين سنة مضت .

 شخصية لها من قوة الإرادة أن ترسم خيارات أخرى غير التي أوقعنا فيها أشباه الرؤساء الذين آستغلوا هذا المنصب الهام لإرضاء ذواتهم المريضة ونهمهم الذي لا حدود له ، من أمثال بن علي والمنصف المرزوقي.

- ثانيا لأن تونس في حاجة إلى شخصية غيورة على سيادة البلاد وعلى سلامة الوطن

 وعلى مصير أبناء تونس في الداخل والخارج مهما كانت آنتماءاتهم الجهوية والعرقية والدينية والإيديولوجية ضمن حدود الصلاحيات التي يخولها له الدستور.

-ثالثا لأن حمة الهمامي يمتلك رؤية واضحة للشأن السياسي والآقتصادي والآجتماعي تخول له المساهمة في رسم التوجهات الكبرى للسلطة السياسية التي ستسهر على قيادة الشعب في المرحلة القادمة.

-رابعا لأن الخارطة السياسية التي ظهرت في بلادنا بعد الآنتخابات البرلمانية تستدعي ضرورة وجود توازن سياسي بين مختلف الأطراف المتنافسة على السلطة ،
 بحيث لا يتمكن أي طرف من التغول وتهديد الديموقراطية مثلما حصل في المرحلة السابقة التي تميزت بآستئثار حركة النهضة وتوابعها بأجهزة الحكم وبمفاصل الدولة.

-خامسا لأن حمة الهمامي أثبت بما لا يدع مجالا للشك أنه من طراز المناضلين الكبارالذين صهرتهم الحياة النضالية وصنعت منهم أسودا لا يهابون المصاعب .

 وهذه الخصال نادر وجودها لدى أي من المترشحين الآخرين.

لذلك أرى أن الشعب التونسي سيربح الكثير ،لو تمكن من أخذ مصيره بيده وآختار حمة الهمامي رئيسا للجمهورية يوم2014/11/23. 

فلنعمل بما أوتينا من الجهد لتحقيق هذا الحلم الجميل.

الحبيب بوعوني 2014/10/30

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire