Tunisiens Libres: 10 دروس من "شارلي ايبدو":

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

mardi 13 janvier 2015

10 دروس من "شارلي ايبدو":



10 دروس من "شارلي ايبدو":





الدرس الأول: لا يمكن بأي حال من الأحوال تبرير القتل والإرهاب...

الدرس الثاني: لا يمكن مواجهة القلم والريشة بالكلاشنكوف والرشاش والأحزمة الناسفة

الدرس الثالث: استفزاز المشاعر الدينية بطريقة عنصرية لا يدخل ضمن حرية الرأي والتعبير، والرسوم التي تنشرها شارلي ايبدو هي رسوم عنصرية ضد عموم المسلمين وهي جريمة من المفروض أن يعاقب عليها القانون.

الدرس الرابع: استفزاز المشاعر الدينية يقوي الإرهاب

الدرس الخامس: مواجهة المواقف العنصرية ضد المسلمين باّلإرهاب والعنف يقوي هذه المواقف ويزيد من انتشارها والدليل أن "شارلي ايبدو" سوف تصدر بعد العملية الإرهابية الأخيرة بالملايين وبأكثر من لغة.

الدرس السادس: مازال دم العربي والمسلم رخيص أمام الدم الغربي وقد رأينا كيف وقف كل العالم مع فرنسا في حين لا أحد يهتم بالعشرات من المسلمين والعرب الذين يقتلون كل يوم بدم بارد في العراق وسوريا ولبنان وفلسطين إلخ...

الدرس السابع: لا يمكن القضاء على الإرهاب العالمي والعالم يحكمه الإرهابيون من رؤساء وملوك وسلاطين وعصابات إجرامية... فأغلب الحكام الذين نددوا بالعملية الإرهابية الأخيرة في فرنسا وشاركوا في المسيرة التاريخية بباريس إرهابيون غارقون في الدم حتى الركبة...

الدرس الثامن: الإرهاب هو ممارسة جبانة وسهلة ولا يتطلب ذكاء كبيرا من منفذيه ما عدى تسلحهم بإيديولوجيا القتل والتدمير لذلك فإن القضاء على الإرهاب يتطلب القضاء على أسبابه ومن أهمها الجهل والفقر والشعور بالظلم والقهر والغبن.

الدرس التاسع: الإرهاب هو ورقة في يد القوى الامبريالية والصهيونية والرجعيات العربية تلعبها كلما اشتدت أزماتها وفشلت في احتواء الهزات الاجتماعية التي تهدد سلطتها.

الدرس العاشر: لا يمكن للعرب والمسلمين أن ينهضوا وهم مكبلون بأنظمة رجعية واستبدادية تغذي الإرهاب وتمهد التربة لإنتشاره.


عبد الجبار المدّوري

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire