Tunisiens Libres: و المقربون أولى بالمعروف !

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

lundi 5 janvier 2015

و المقربون أولى بالمعروف !


و المقربون أولى بالمعروف !





النداء ظهر يحب يداهن في النهضة و يرجّعلنا في سياسة التجمع 

اي اسناد الحكم ليس للكفاءات متاعو و اصحاب المواقف الواضحة و انما لأصحاب الشقّ الي جايين من التجمع و الانتهازيين إلي يحبوا يوصلوا باي طريقة منهم برشة نواب و نائبات باش يقعد يحكم فيهم السبسي من قصر قرطاج 

و نعودو الى نظام رئاسوي و عقلية الحزب الواحد و شخصنة الحكم 

و ليس تفعيل المؤسسات و بنائها بعقلية جديدة من شأنها خدمة المواطنين و الناس الى إنتخبوهم 

و المقربون اولى بالمعروف كذا !

مريم تنقورMariem Mariem Tangour

حكومة النداء هي حكومة استكمال مسار الثورة المضادة



بعض السذج والمغفلين يستغربون عدم استدعاء الجبهة الشعبية من طرف "النداء" للمشاورات حول تشكيل الحكومة.... بالفلاقي راهي حكومة النداء هي حكومة استكمال مسار الثورة المضادة الذي بدأ مع حكومة الغنوشي ثم مع السبسي1 ليعود مع السبسي2 في حين أن الجبهة الشعبية هي قائدة الثورة والمؤتمنة على استكمال اهدافها... فكيف تجتمع الثورة مع نقيضها؟

الحبيب الصيد شغل منصب مدير ديوان وزير الداخلية من سنة 1997 حتى سنة 2001 وهي الفترة التي عرفت فيها تونس استشراء القمع والتعذيب وخاصة ضد مناضلي حزب العمال فمثلا وقع اغتصاب الطالبة ايمان درويش في وزارة الداخلية وخصي الطالب لطفي الهمامي في بوشوشة كما تم اعتقال المناضلة نجوى الرزقي وهي في حالة نفاس صحبة الذي كان يبلغ من العمر وقتها 38 يوما فقط وتم تعذيبها وتهديدها بخطف رضيعها إلى جانب تعذيب عدد من مناضلي حزب العمال واتحاد الشباب الشيوعي التونسي نذكر من بينهم الفاهم بوكدوس ونورالدين بن تيشة ونجيب البكوشي وهندة عروة وعفاف بوروينة وعبد المجيد الصحراوي (عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل إلخ... كما عرفت هذه الفترة تنامي مظاهر "الأعمال القذرة" التي يقوم بها البوليس السياسي تجاه المعارضين من خطف واعتداء بالعنف الشديد واستهداف الأملاك الخاصة (سيارات، منازل، مشاريع اقتصادية...)... 
ومن المفارقات أن الفترة التي تولى فيها الحبيب الصيد هذا المنصب هي نفس الفترة التي تواريت فيها أنا عن الأنظار بعد أن صدر ضدي حكم غيابي بـ9 سنوات و3 أشهر نافذة صحبة الرفيق حمه الهمامي وسمير طعم الله.

عبد الجبار مدّوري

حمّة الهمامي

"تكليف الحبيب الصيد أول رسالة سلبية للشعب التونسي والحكم الحقيقي سيكون من قصر قرطاج"

قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي اليوم الإثنين 05 جانفي 2015 خلال حضوره في حصة ستوديو شمس في إذاعة شمس آف آم أن ":"تكليف الحبيب الصيد أول رسالة سلبية للشعب التونسي والحكم الحقيقي سيكون من قصر قرطاج"".

وقد طرح حمة الهمامي عدد من الأسئلة وهي كالتالي:"لماذا الحزب الأكثري لا يريد الحكم ولا يريد تنفيذ برنامحه؟ ورئيس الحكومة المستقل من أين سيأخذ التعليمات؟ وإن عمل وفق برنامحه سيجد نفسه في تصادم مع حزب الأكثرية ونوابه وإن طبق برنامج حزب الأكثرية من أين سيأخذ الأوامر والتعليمات؟، مبينا أنه هنا تتولد المخاوف.

هذا وأعرب الهمامي عن ظنونه أن التوصيات ستكون على الأغلب من قصر قرطاج، مبينا أن الحكم سيعود لقرطاج قائلا:"الحكم الحقيقي لن يكون لدى  رئيس الحكومة حسب الدستور إنما في قصر قرطاج".

كما آعتبر الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية أن تكليف الحبيب صيد  في منصب رئيس الحكومة، أول رسالة سلبية للشعب التونسي"، لافتا النظر إلى أن الصيد  ينتمي للانظمة القديمة  السابقة" والشعب التونسي ينتظر القطع مع كل ما له علاقة بالنظام السابق.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire