Tunisiens Libres: حاكم التحقيق 13 Le fameux متحزّّب

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

mardi 9 février 2016

حاكم التحقيق 13 Le fameux متحزّّب



حاكم التحقيق 13 Le fameux متحزّّب




كلنا يعرف أن حزب المؤتمر هو فرع من النهضة و بأتمر بأوامرها

و لزهر العكرمي: قاضي التحقيق 13 الذي أوقف الدردوري متحزّب ومتورط في ملفات سأكشفها قريبا

قال المحامي لزهر العكرمي لـ”آخر خبر أونلاين” ،اليوم الخميس 11 فيفري 2016 ، 

ان قاضي التحقيق 13 الذي اصدر بطاقة ايداع في حق عصام الدردوري ينتمي الى حزب المؤتمر من اجل الجمهورية، مشيرا الى ان ايقاف الدردوري كان مبنيا على تعليمات.

كما اكد العكرمي انه ليس من حق قاضي التحقيق13 ايقاف عصام الدردوري 

 و ان هذا القاضي المتعهد ايضا بقضية الشهيد شكري بلعيد هو قاض غير محايد و سيكشف العديد من ملفاته في القريب العاجل.

أما عماد بن حليمة:  بالقانون يجب سحب ملف عصام الدردوري من حاكم التحقيق 13

 الجريدة التونسية

اكد المحامي عماد بن حليمة انه تقدم صباح اليوم الثلاثاء 9 فيفري بمطلب تجريح للرئيس الأول بمحكمة الاستئناف بتونس قصد سحب ملف الأمني المحتفظ به عصام الدردوري من حاكم التحقيق 13 المكلف بقضايا الإرهاب  مبينا في تصريح ل"لجريدة" أن ذلك بسبب وجود قضية قائمة بين الدردوري وقاض التحقيق المذكور.

وأضاف بن حليمة أن القانون يؤكد "أنّ الحاكم الذي لك معه خصومة لا يمكن أن ينظر في الملف و يحقق معك في قضيّة " 

 ذلك أنّ خصومة قائمة بين حاكم التحقيق 13 و عصام الدردوري على خلفية ظهور الدردوري يوم 2 أكتوبر 2015 في حصة تلفزية لبرنامج " لكم سديد النظر" على القناة الوطنية الاولى تم خلالها  توجيهه انتقادات لحاكم التحقيق 13 و تم بعدها فتح بحث تحقيق ضد عصام الدردوري  بتهمة " المس من اعتبار إنسان و نسبة أمور غير صحيحة لموظف عمومي.

و الـ"وطد" يقدم شكاية قضائية وادارية ضد قاضي التحقيق 13 المكلف بقضية شكري بلعيد
06 جانفي 2016 | 17:18 

الشروق أون لاين

أعلن محمد جمور نائب الامين العام لحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد وعضو هيئة الدفاع في قضية اغتيال السياسي الشهيد شكري بلعيد أن حزبه تقدم يوم 29 ديسمبر 2015 بشكاية قضائية وادارية الى وكيل الجمهورية وتفقدية وزارة العدل ضد قاضي التحقيق 13 البشير العكرمي القاضي الاول في القطب القضائي لمكافحة الارهاب.

وأوضح جمور أن سبب الشكاية هو ارتكاب هذا القاضي المكلف بالقضية جرائم أهمها اختلاس مواد اثبات جنائي مع كونه المؤتمن عليها والامتناع عن اشعار السلط بما لديه من معلومات حول ارتكاب جريمة ارهابية  حسب روايته.

وأضاف في تصريح لـ"وات" اليوم الاربعاء بمناسبة الوقفة الاسبوعية التي ينظمها حزب الوطد الموحد بمشاركة عدد من الانصار والمتعاطفين أمام وزارة الداخلية للمطالبة بكشف الحقيقة في قضية الاغتيال أن قاضي التحقيق ارتكب من وجهة نظر الشاكين خمس جرائم  قائلا في هذا الصدد لدينا المستندات وسنكشف عنها في الوقت المناسب.

واعتبر القيادي في الـ"وطد" أن قاضي التحقيق قام بأفعال خطيرة من شأنها أن تساعد على اخفاء الحقيقة والتستر على الجريمة.

وقد انتظمت أمام مقر وزارة الداخلية بالاشتراك مع هيئة الدفاع عن الشهيد محمد البراهمي الذي اغتيل في جويلية 2014 الوقفة الاسبوعية للمطالبة بكشف الحقيقة في قضية الشهيد بلعيد الذي تم اغتياله يوم 6 فيفري 2013 من أمام منزله بالعاصمة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire