Tunisiens Libres: يا من تريدون التستر على الخيانات

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

jeudi 18 juillet 2019

يا من تريدون التستر على الخيانات




يا من تريدون التستر على الخيانات

فالتستر على أي خائن هي مشاركة معه في الخيانة و نحن لا نحترم الخونة أنظروا :

هاو آش قال العلوي حول هذه المبادرة في العربي الجديد يوم 11جويلية :وتعتبر "الجبهة" أن المدونة مجرد تغطية على نتائج سنتين ونصف السنة من العمل الحكومي الذي لم يسجل نتائج إيجابية.

ولفت القيادي في "الجبهة "أيمن العلوي، في حديث لـ"العربي الجديد"، إلى أن الأخلاق السياسية من خلال هذه المبادرة بدت كمسألة تُصاغ على الورق في حين يجب أن تكون مسألة قناعات وممارسات.

وفسر العلوي أن الممارسة السياسية يجب أن تكون قائمة على احترام الالتزامات والمبادئ المرتبطة بمصالح الشعب، وأهم مكوناتها الالتزام بين الدولة وشعبها والإخلاص في الوعود.

وأضاف أن "حكومة لا تراعي الالتزام بالمسار الثوري واحترام الخصوم السياسيين واحترام المعارضة وتطبيق القانون على الجميع ومحاربة الفساد المالي والاقتصادي، والمحاسبة بصرامة في كل القطاعات التي نخرها الفساد، وتحييد الإدارة ودور العبادة والتصدي للتشويهات الشخصية للخصوم، لا يمكن أن تدعو الفاعلين السياسيين لصياغة مدونة، ولا يمكن أن تكون هذه المحاولة غير قفزة بهلوانية لرئيس الحكومة"،

حسب تعبيره.

وفي تقدير "الجبهة "تعد صياغة عقد للأخلاق السياسية ترذيلاً للساحة السياسية، وهروباً من تحمل المسؤولية في ارتفاع حدة العنف والتعمية على فشل حكومي وغياب أي نتائج تذكر".

ثم تجده مادّد وجهو في المبادرة و مشارك في القفزة البهلوانية فأين الأخلاق و المبادئ التي تكلّم عليها؟

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire