Tunisiens Libres: * رسالة إلى بعض الأصدقاء ممن لازال يتذيل للرحوي *

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

jeudi 25 juillet 2019

* رسالة إلى بعض الأصدقاء ممن لازال يتذيل للرحوي *



* رسالة إلى بعض الأصدقاء ممن لازال يتذيل للرحوي *


لم يعد المجال مجال كتابة ونقد وتوضيح وتحليل، فكل رأي قد قيل وكل حجة قد قدمت من كل جهة، المجال الآن هو مجال التثبت في ما قد قيل ومن صحته، فلنختصر ما قدمه مجلس أمناء الجبهة من حجج وهما في الإجمال حجتان رئيسيتان الحجة الأولى هي النزعة اليمينية لحزب الوطد الموحد والثانية هي عدم ديمقراطية هذا الحزب فإما أن نطبق رأيه حتى ولو كان اقليا (ومنها ترشيح الرحوي للرئاسة) وإما يكون مستعدا لهدم المعبد على رأس الجميع.

هذه حججنا الرئيسية (وتتفرع عنها عشرات الحجج) فماذا اثبت الواقع بعد شهرين من الخلاف؟ بالنسبة للحجة الأولى فقد شاهدتم جميعا حزب الموحد وأذنابه حاضرين في رئاسة الحكومة للمشاركة في مبادرة الشاهد (والمدعومة من حركة النهضة) حول أخلقة العمل السياسي ولا نحتاج هنا إلى تبيان الأخلاق السياسية المراد للشاهد أو للنهضة وضعها في ميثاق، لقد شاهدتم أيضا الرحوي وهو يجري كجرو وراء وزير السياحة المطبع روني الطرابلسي ويقدم في ذلك كل التبريرات وكأن الآخرين من المطبعين تعوزهم التبريرات لتبرير تطبيعهم.

أما الحجة الثانية حجة عدم الرضا بالقرار الديمقراطي والمرور للتخريب فلا يستحق فعلا أي تبيان فكل شيء منشور ومعلوم، بداية من حل لكتلة وإعادة تشكيلها على أرضية الإقصاء وصولا إلى الدفع ببعض شبابهم لتأسيس حزيب قانوني يحمل اسم الجبهة، تتذكرون جيدا ما قالوه حينما استقالوا من الكتلة؟ "نحن فقط نضغط لكي يتم الاستماع لنا" وطبعا تبين فيما بعد أنهم في تلك الفترة بالذات قاموا بتأسيس ائتلاف انتخابي جديد يحمل اسم الجبهة. وكنا نؤكد أنهم ماضون في تفكيك وتدمير الجبهة، فيما أجابنا بعض المرتبكين منكم أنهم فقط يريدون الاحتجاج. تلك كانت حججنا وقد اثبت الواقع صحتها.

فلنمر إلى حججهم وهي في الأساس حجة واحدة يلوكها الموحد وأذنابه منذ بداية الصراع وهي حجة دمقرطة الجبهة وتشريك قواعدها، هل مازالت تحتاج هذه الحجة إلى رد؟ ها قد أصبح الموحد طليق اليد منذ أشهر فهل قام بتشريك قواعد الجبهة في قراراته، هل استشارهم في حل الكتلة وتأسيس الحزيب، هل استشارهم في الانضمام لميثاق الشاهد؟ وهل استشارهم في تشكيل قائمات التشريعية في الجهات؟ وهل قام بالاستفتاء والانتخابات الداخلية لتحديد مرشح الراسية كما صدع رؤوسنا بذلك ليلا نهارا؟ لا يحتاج الأمر إلى تحليل ولا توضيح لقد بانت خدعة "المقرطة" وأصبحت المواصلة في قولها نوعا من الهزل.

سؤالي في الحقيقة إلى البعض من الأشخاص الذين كنت اعتقد أني اعرف جيدا معدنهم سوى داخل الموحد أو الأحزاب الأخرى أو من غير المنتظمين، الآن وقد تبين ما ذكرته أعلاه لماذا المواصلة في التذيل للرحوي؟ افهم بعض النفوس المريضة التي لا هم لها سوى الإضرار أقصى ما يمكن بحزبنا أو بحزب آخر من الأحزاب التي لم تدعم التوجه الرحوي، أتفهم بدرجة اقل المنضبطين حزبيا لأحزابهم، أما بالنسبة للبقية فاعلموا انه حان الوقت للتباين، وان لم تفعلوا فذلك يعني وبكل وضوح موافقتكم ومباركتكم لكل ما يأتيه الشق الرحوي ونواب كتلته وأحزابها من ميثاق الأخلاق إلى الانضمام إلى وفد روني إلى تشكيل الحزيب إلى ا هو قادم وآت.
Wael Naouar

*ملاحظة هامّة مني: خاصة اليوم و بعد أن إنكشفت الصفقة و بان الملعوب و مقايضة الحزيب بمبايعة الشاهد على الرئاسية

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire