Tunisiens Libres: الإرهاب بين الداخلية والقضاء

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

mardi 11 août 2015

الإرهاب بين الداخلية والقضاء



الإرهاب بين الداخلية والقضاء




ما حقيقة الداخلية تقبض على الإرهابيين و تحيلهم على القضاء بملفات خالية من الحجج و القرائن و القضاء يطلق سراحهم بناءعلى ذلك

أين يكمن الخلل أو لنقلها بصراحة أين يكمن التواطئ مع الإرهاب؟


أولا من له المصلحة في نشر التكفير و التطرف و الارهاب؟

وليد زروق يقول صرحت منذ عامين وأن في إجتماع جمعني بوزير اللاعدل السابق نور الدين البحيري شقيق مغتصب الأطفال بالوزارة تشنج وهددني بالجملة الشهيرة " إن كنتم 50 ألف بوليس فنحن لدينا 100 ألف انتحاري "

رجال الدين و الدكتاتوريات و الإستعمار طبعا..

يموت الاغبياء و الابرياء لا لنصرة دينهم و انما لملئ بطون مموليهم و تركيز اعمدة سلطتهم... 

شعوب تموت من اجل وهم بينما محرضيهم و مموليهم ينعمون بالحياة الرغدة...

الحرب المذهبية ليست الا اقتتالا يذهب ضحيته اناس لا يعرفون بعضهم البعض, من اجل عيون اناس يعرفون جيدا بعضهم البعض ولكن لهم من الدهاء ما يمنعهم من الاقتتال فيما بينهم...

أنشروا من أجل تونس لا من أجلي

القضاء التونسي يطلق سراح 100 إرهابي و النيابة العمومية توضح
Apr 16, 2015

  
تونس- سنيا البرينصي

أفادت مصادر اعلامية محلية نقل عن مصادر أمنية بأن القضاء التونسي قام مؤخرا بإطلاق سراح حوالي 100 عنصرا من المجموعات الإرهابية المتورطة في أحداث ارهابية أو التخطيط لتنفيذها وعلى رأسها قائد ما يسمى بـ "كتيبة أبو مريم" المتمركزة بمدينة الحمامات شمال شرق تونس سليم بوحوش الذي صنفته وزارة الداخلية بالإرهابي الخطير و بذلت وحداتها مجهودا كبيرا في الإطاحة به في ظرف قياسي.

إطلاق سراح هذا العدد الضخم من الإرهابيي من طرف القضاء أثار تململا في صفوف الوحدات الأمنية التونسية و نقابات الأمن في البلاد خاصة و أن الإطاحة بهذه العناصر تمت في وقت قياسي و في عمليات استباقية نوعية ناجحة و بدون أية خسائر تذكر في صفوف الأمنيين مما جعل التونسيين يستبشرون خيرا بأن بلادهم في طريقها للقضاء على آفة الإرهاب من دابره في أقرب وقت

و أكد السليطي في اتصال مع "البوابة" اليوم الخميس 16 أفريل الجاري أن قائد كتيبة "أبو مريم" الارهابية تم استنطاقه و إبقائه بحالة سراح لخلو ملفه من قرائن تدينه معقبا في الأثناء ان القضاء أطلق سراحه و غيره من المتهمين في قضايا ارهابية نظرا لأن محاضر التحقيق معهم لم تضم قرائن ضدهم.

القضاء التونسي يطلق سراح 8من موقوفي عملية باردو

القضاء التونسي يطلق سراح 8من موقوفي عملية باردو و من بينهم قائد الخليّة الإرهابي أمين القبلي الذي إعترف في محضر رسميّ عن مسؤوليّته في عمليّة باردو والذي قال عنه وزير الداخليّة أنّه الرّأس المدبّر لعمليّة باردو والذي بايع راشد الغنوشي و إلتقى بلقمان أبو صخر ، حرٌّ طليق بأمر من قاضي تحقيق البحيري، معناها نحنُ لسنا في تحالف حكومي مع النهضة بل نحن صورةٌ تجمّلُ واقعا قبيحا بشعا لأقصى الحدود٠

ولا يقتصر الأمر على عملية باردو بل شمل كذلك عملية سوسة الإرهابية حيث أمرت النيابة العمومية بتتبع 5 مشتبه بهم في حالة سراح من بين 8 قالت الداخلية إنهم متورطون في العملية.

تكرار قرار الإفراج عن المشتبه بهم، أو المورطين مباشرة في عمليات إرهابية تعذر إثبات ذلك عليهم بالأدلة، هو ما يؤرق وزارة الداخلية التي وجه وزيرها ناجم الغرسلي «نقدا مبطنا للقضاء» حينما استحضر واقعة تسلل مجموعة الـ35 من تونس إلى ليبيا ليعلن أن من بينهم 22 شخصا أحيلوا على القضاء وأطلق سراحهم.

وتورط عدد ممن يطلق سراحهم القضاء لعدم كفاية الأدلة في عمليات إرهابية أو السفر إلى بؤر التوتر ليس أمرا محدثا، حيث أن حسام بن زيد المتهم الرئيسي بذبح حافظ الأمن محمد على الشرعبي أحيل إلى القضاء بتهم تتعلق بالإرهاب لكن النيابة العمومية أمرت بإطلاق سراحه لعدم توفر الأدلة، على غرار بلال الشواشي الذي أطلق سراحه بقرار قضائي أيضا قبل أن يتحول إلى سوريا ويلتحق بتنظيم داعش .

ذات الأمر أيضا حدث مع وناس الفقيه الذي التحق بالمجموعات الإرهابية بسوريا للقتال بعد أن أخلى القضاء التونسي سبيله وصدر في شأنه حكم بعدم سماع الدعوى في قضية التورط في تسفير الشباب إلى سوريا.

دخلة خارجة خارجة دخلة ‫‏فهمونا‬ معاكم رآنا ‫‏ضبعنا‬

اخلاء سبيل الموقفين المتهمين بخلية القيروان

قرّر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس مساء lليوم الاثنين 10 أوت 2015 الإفراج عن المتهمين السبعة في ما عرف بخلية القيروان وإخلاء السبيل، وذلك بعد أن تمت إحالتهم من قبل النيابة العمومية من اجل تهم متعلقة بالإعداد للقيام بعمليات إرهابية بعدد من مناطق الجمهورية. وقد غادر جميعهم سجن الإيقاف مساء اليوم الاثنين.

كاريزما القضاء 
***********

سفيان بن فرحات: هناك "قضاة دواعش"

الطاهر خنتاش قاضي مباشر بمحكمة الاستئناف بتونس و تسألون عن القضاء هل هو مستقل ؟؟؟

هذا القاضي التونسي المحترم تنقل وعرقو شرطلة حتى يهدي لشيخ الإرهابيين راشد الغنوشي مريول المنتخب الوطني ، 


فهل هذا تهديدا أم إعلاما؟

حمادي الجبالي : الجنوب التونسي مستعد لاستقبال  التنظيمات الارهابية فهل هذا تهديداأم إعلاما؟

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire