Tunisiens Libres: ماهر زيد و الإرهاب الأسود و النهضة و المخابرات الدولية

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

samedi 8 août 2015

ماهر زيد و الإرهاب الأسود و النهضة و المخابرات الدولية


ماهر زيد و الإرهاب الأسود و النهضة و المخابرات الدولية 



من هو ماهر زيد؟ و هل هو فوق القانون؟ و من يحميه؟


ماهر زيد يحمل الجنسية الأمريكية و متزوج من أمريكية

Walid Mohamed Zarrouk

قابيل حمودة تم نقله الى ماطر منذ أقل من سنة لم يباشر تقريبا حيث كان ملازما للارهابى ماهر زيد يتنقل معه ويمده بمعلومات 

والاثنان مقربان من توفيق بوعون المتفقد العام لما تبقى من وزارة الداخلية وهو مقرب من توفيق الديماسى المدير العام السابق المورط فى تهريب أبو عياض من جامع الفتح .


قابيل حمودة يحمى شقيقه تاجر الخمر خلسة بالساحل وغيابه المتكرر على العمل حيث لا يعمل بتاتا بدعوى تفرغ نقابى يصبح رئيس مركز بأريانة ومن يشقى ليلا نهارا يتم تهميشه .


ماهر زيد متهم بالإرهاب والنيابة العمومية لا تتحرك
الخميس 30 جويلية 2015 -


أكد الاستاذ الطيب بالصادق محامي المدونة ألفة الرياحي في تصريح ل"لجريدة" اليوم الخميس 30 جويلية 2015 أن منوبته رفعت شكاية لدى السيد وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس ضد المدون ماهر زيد تفيد أن المشتكى به يشتبه في استغلال متفجرات او تحويل وجهتها بغرض القيام  بعمليات ارهابية على التراب التونسي وذلك منذ 7 اوت 2013.

وبين المحامي أن النيابة العمومية لم تفتح تحقيقا في الغرض الى اليوم وهو ما يطرح عدة تساؤلات حول الاسباب التي تمنع ذلك رغم خطورة الملف.

وأضاف محدثنا انه كان على النيابة العمومية ان تحفظ الملف ان أرادت ذلك لكن ليس تجميده بعد التحقيق فيه والنظر فيه.

ماهر زيد عميل خارجي للموساد الإسرائيلي

بريكنغ نيوز

جاسوس في تونس في حماية قطرائيل (العميل رقم 822 في جهاز الاستخبارات الاسرائيلي الفرع الخارجي الموساد) ماهر بن محمد الطاهر بن بوبكر زيد و ابن السيدة يمينة الزين صاحب بطاقة تعريف وطنية بتاريخ 2 جوان 2011 ) صحفي 

الجمهورية

الصباح نيوز- صباح الشابي

الخميس 13 نوفمبر 2014 

وقع اتهام ماهر زيد بـ"إيصال معلومات عن الإرهاب الى أبو عياض".. الإستماع الى الحبيب الراشدي

استمع اليوم مساعد وكيل الجمهورية الى النقابي ورئيس جمعية "مراقب" الحبيب الراشدي على سبيل الإسترشاد وذلك بخصوص تصريحات كان أدلى بها الراشدي خلال مداخلة له  بندوة صحفية عقدته مؤسسة الشهيد شكري بلعيد ردا على تقرير قناة الجزيرة ببرنامجها "الصندوق الأسود" الذي تطرّق الى قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد.

وللتذكير فقد صرّح الحبيب الراشدي خلال مداخلة له بتلك الندوة أن كافة المعطيات والمعلومات المتعلقة بالإرهاب كانت تصل الى أبو عياض عن طريق المدوّن ماهر زيد.


وتجدر الإشارة إلى أن الحبيب الراشدي تمسك اليوم أمام مساعد وكيل الجمهورية بتلك التصريحات.


معلومات خطيرة عن ماهر زيد

وكشف وليد زروق اثناء حديثه معنا عن معلومات خطيرة تهم المدون ماهر زيد حيث ذكر ان هذا الاخير تم القاء القبض عليه ليلا داخل سيارة اجرة تعود لاحد اقاربه وذلك بالقرب من اقامة القضاة ومن بين المحجوز عثر اعوان الامن على ظرف فيه خرطوشة لسلاح كلاشنيكوف وكراس تضم اسماء لشخصيات امنية وقضائية ويوميات تخص رجال سياسة كما عثر بحاسوبه على محاضر بحث تهم قضايا ارهابية، ليتم اطلاق سراحه فيما بعد، مشيرا الى أن محكمة التعقيب احالت مجددا هذه القضية على الدائرة الجنائية، وافادنا ان مجموعة من المحامين ومنهم من يتبع الترويكا وكان من اعضاء المجلس التأسيسي شكلوا لجنة دفاع عن ماهر زيد، في الاثناء تغط النيابة العمومية في نوم عميق وفق كلام وليد زروق ..

ماهر زيد يمثل غدا أمام القضاء وتشكيل “هيئة وطنية لمساندته”
في الأخبار, مجتمع, وطنية 2013/11/10 0 139 زيارة

تونس – بناء نيوز – أمال عطوي
يمثل الصحفي ماهر زيد غدا الإثنين 11 نوفمبر 2013، أمام القضاء بعد أن تم إعتقاله من قبل قوات الأمن صباح يوم الجمعة المنقضي على إثر تصريحه بحيازته لوثائق ومعلومة بخصوص قضية إغتيال  شكري بلعيد، وتمت مداهمة منزل زيد وهو رهن الإيقاف الآن بمنطقة القرجاني، بعد أن أذنت النيابة العمومية بالاحتفاظ به.

وعلى إثر عملية الاعتقال الأخيرة للصحفي الاستقصائي ماهر زيد بادرت مجموعة من الشخصيات بتشكيل “الهيئة الوطنية لمساندة الصحفي ماهر زيد” تضمّ عددا من الإعلاميين والمدوّنين والسياسيين وأعضاء من المجلس الوطني التأسيسي وحقوقيين ونقابيين وشخصيات مستقلة ووطنية فاعلة.. وذلك تنديدا بهذه الممارسات وما يرافقها من انتهاك لحقوق الإنسان عامة وحقوق المتهم بصفة خاصة، وفيما يلي قائمة هيئة المُساندة:
السياسيون وأعضاء المجلس التأسيسي:
ـ عبد الرؤف العيّادي (رئيس حركة وفاء ونائب بالتأسيسي)
ـ أزاد بادي (حركة وفاء وعضو بالمجلس التأسيسي)
ـ ربيع العابدي (حركة وفاء وعضو بالمجلس التأسيسي)
ـ عماد الدايمي (أمين عام حزب المؤتمر من أجل الجمهوريّة)
ـ مبروك الحريزي (عضو المجلس التأسيسي عن حزب المؤتمر)
ـ سمير بن عمر (عضو المجلس التأسيسي عن حزب المؤتمر)
ـ بشير النفزي (عضو المجلس التأسيسي عن حزب المؤتمر)
ـ محمّد عبو (رئيس حزب التيار الديمقراطي)
ـ إسكندر الرقيق (ناشط سياسي مستقل)
ـ رفيق العوني (الناطق الرسمي باسم حزب جبهة الإصلاح)
ـ محمد القوماني (رئيس حزب الإصلاح والتنمية)
ـ رضا بلحاج (حزب التحرير)
النقابيون:
محمد الأسعد عبيد (الأمين العام للمنظمة التونسيّة للشُغل)

دائرة الاتهام تحيل ماهر زيد على الدائرة الجنائية
مفيدة الشرقي  09/07/2015

قررت ظهر اليوم الخميس 9 جويلية 2015 دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف  بتونس احالة المدون ماهر زيد على الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بتونس وذلك في قضية تعلقت بتسريب محاضر بحث تعلقت بقضايا ارهابية الى بعض الاطراف، ومن المنتظر ان يتم تحديد موعد لمثول ماهر زيد امام القضاء.

على خلفية مطالبته بتقديم شهادة باطلة ضد رجل الأعمال كمال لطيف:فتحي الذيبي يقاضي سمير بن عمر وشريف الجبالي
12 فيفري 2014 | 09:00
Tweet

تونس ـ (الشروق)
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس بفتح بحث جزائي ضد سمير بن عمر المحامي ومستشار رئيس الجمهورية المؤقت والمحامي شريف الجبالي وذلك على خلفية شكاية جزائية رفعها مجموعة من المحامين في حق منوبهم فتحي الذيبي مستثمر سياحي سابق.

وذكرت الشكاية ان فتحي الذيبي سبق له ان تعرف على سمير بن عمر بفرنسا بمناسبة انعقاد ندوة نظمتها منظمة تضامن التابعة لحزب حركة النهضة سنة 2002 وقد كلفه برفع قضايا ضد وزارة الداخلية ووزارة العدل ووزارة المالية خلال العهد السابق ثم اتصل به في مناسبة ثانية بعد الثورة لإثارة القضايا السابقة التي تعلقت بالاستيلاء على أملاكه من طرف عائلة الطرابلسية.

وتضمنت الشكاية ان الشاكي تعرف على ماهر زيد وهومن المتمتعين بالعفوالتشريعي العام والذي عرفه على سهام شويخة وزوجها صلاح الدين هميلة بصفته هذا الاخير سفير تونس بكندا وتم اعلامه بان لهم مشاكل مع رجل الاعمال شفيق جراية وكان ماهر زيد يعمل لمساعدتهما.

وأشار الشاكي فتحي الذيبي ان ماهر زيد عرفه على المحامي شريف الجبالي مضيفا ان ماهر زيد وسهام شويخة وزوجها طلبوا منه اغتيال شفيق جراية مقابل مليون اوروثم تمكينه من الخروج من تونس مؤكدا ان هذه المجموعة مكنته من جميع ارقام هاتف شفيق جراية وجميع تحركاته ومحل سكناه وكل المعطيات التي تتعلق به وأوهموه بان هذا التكليف صادر في حقيقة الامر من طرف كمال لطيف ونور الدين بن تيشه.

وأضافت الشكاية ان فتحي الذيبي اتصل في ما بعد برجل الاعمال شفيق جراية واعلمه بمخطط ماهر زيد ومن معه وسلمه وثيقة تتضمن جملة من المعلومات وحيث طلب منه شفيق جراية التثبت من وجود شريف الجبالي ضمن المجموعة إلا انه بعد مرور سنة من الحادثة تقدم رجل الأعمال جراية بشكاية ضد فتحي الذيبي أين تم إحالته على قاضي التحقيق.

وحسب ما جاء في الشكاية فانه اثر مغادرة فتحي الذيبي مكتب قاضي التحقيق عدد 11 بالمحكمة الابتدائية بتونس التقى بكل من سمير بن عمر والشريف الجبالي وحيث طالبا منه أن يدعي ويشهد لدى مكتب التحقيق الخامس المتعهد بقضية التآمر على أمن الدولة ان رجل الاعمال كمال لطيف ونور الدين بن تيشه هما من طلبا منه القيام باغتيال شفيق جراية وذلك مقابل إرجاع جميع ممتلكاته والتمتع بجميع حقوقه واجراء جميع التسويات.

وتضمنت عريضة الشكاية انه اثناء دخول فتحي الذيبي الى مكتب قاضي التحقيق الخامس بمرافقة الاستاذ شريف الجبالي وتخلف المشتكى به الثاني سمير بن عمرعن الجلسة.

وأكدت الشكاية ان فتحي الذيبي حقق انه باستفساره من قبل قاضي التحقيق عن كمال لطيف وهل هومن طلب منه اغتيال شفيق جراية أجابه بأنه ليست له أي علاقة لا من بعيد ولا من قريب.

واعتبرت مجموعة المحامين ان جميع تلك الافعال تشكل جريمة يعاقب عليها القانون وطلبوا فتح بحث تحقيقي بشانهما.

وجدير بالذكر ان قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بتونس 2 قرر مؤخرا رفع قرار تحجير السفر عن رجل الأعمال كمال لطيف في قضية التآمر على امن الدولة علما انه سبق لقاضي التحقيق بالمكتب الخامس بالمحكمة الابتدائية بتونس إصدار بطاقة تحجير سفر في حقه قبل سحب الملف منه. 

وقد اتصلت «الشروق» بالأستاذ محمد بن حامد محامي فتحي الذيبي فأفادنا ان منوبه تعرض الى مظلمة من طرف عائلة الطرابلسية حيث تم الاستيلاء على ممتلكاته وقد تقدم بشكاية في حقه مفادها ان يقدم إفادة باطلة ضد كمال لطيف تورطه في قضية التآمر على امن الدولة مقابل استرجاعه لممتلكاته وشركاته السياحية.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire