Tunisiens Libres: لا للاعتداء على مواطنينا بالخارج

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

lundi 3 août 2015

لا للاعتداء على مواطنينا بالخارج


لا للاعتداء على مواطنينا بالخارج






من أجل إقالة قنصل تونس بميلانو (إيطاليا)

تعرض مناضل الجبهة الشعبية في إيطاليا فتحي اليعقوبي إلى اعتداء سافر يوم الثلاثاء 21 جويلية الجاري من قبل أعوان القنصلية التونسية بميلانو وذلك تحت إشراف القنصل العام، 

وقد بلغ الأمر درجة كبيرة من الخطورة حيث تم احتجازه داخل القنصلية وتهديده بتلفيق قضية ضده.

حدث ذلك إثر تسجيل السيد فتحي اليعقوبي مقطع فيديو بهاتفه الجوال يصور معاناة ابناء جاليتنا في قنصلية ميلانو لاستخراج جوازات السفر او للقيام بخدمات إدارية أخرى، وما يلاقونه من معاملة لا إنسانية جراء رداءة الخدمات ونقص الموظفين وضيق قاعة الاستقبال...

ولم تكتف القنصل باحتجاز السيد فتحي اليعقوبي وتوعده بحرمانه من جواز سفره إذا ما رفض إتلاف المقطع الذي قام بتسجيله، بل قامت باستدعاء الأمن الإيطالي لمزيد الضغط عليه واجباره على فسخ التسجيل وهو ما حصل في النهاية (*).

ان هذه الحادثة الأليمة تؤكد مرة أخرى تواصل الاستهتار بمواطنينا بالخارج، على عكس ما تروج له الدعاية الرسمية المضللة، وأن الفساد لا يزال ينخر هذا المرفق العام. بل أكثر من ذلك، فما حصل يؤكد تواصل الاستبداد النوفمبري، وفي عديد الأحيان بنفس الأساليب ونفس الوجوه، داخل القنصليات بالخارج والتي لم تعرف إصلاحا يذكر تحت الحكومات المتعاقبة منذ قيام الثورة.

إن الجبهة الشعبية في إيطاليا اذ تعبر عن تضامنها المطلق مع السيد فتحي اليعقوبي، فهي تطالب بإقالة قنصل ميلانو وفتح تحقيق رسمي وجدي حول الإعتداء الذي تعرض له.

كما تطالب بإصلاح وتعصير الإدارة والخدمات القنصلية وتوفير الاعتمادات البشرية والمادية اللازمة لضمان كرامة مواطنينا بالخارج خصوصا في هذه الفترة من السنة التي تتزامن مع عودتهم لأرض الوطن لقضاء العطلة الصيفية وملاقاة العائلة.

إيطاليا، في 29 جويلية 2015

الجبهة الشعبية - تنسيقية إيطاليا
المنسق العام
وحيد الغريبي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire