Tunisiens Libres: إضطرابات على شبكة الإنترنات

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

mardi 31 décembre 2013

إضطرابات على شبكة الإنترنات


على خلفية اضراب اعوان «توب نات»
كاتب عام النقابة الأساسية: 
ليس للاضراب علاقة بالاضطرابات على الشبكة

«الصحافة اليوم»
 تذمر عدد من مشتركي شركة «توب نات» احدى مزودي خدمات الانترنات في تونس في الأيام القليلة الفارطة من ضعف الربط بالشبكة ويبدو ان الاعتصام الذي نفذه موظفو الشركة من مهندسين واطارات سامية وتقنيين سامين اثر سلبا على خدمات الشركة المقدمة لمشتركيها.
وفي هذا الصدد افاد السيد فخري الدين العويتي كاتب عام النقابة الأساسية لأعوان «توب نات» ان رداءة او ضعف الربط بالشبكة ناتج اساسا عن حادث لاحدى البواخر التي تسببت في قطع احد الكوابل البحرية الرابطة بين تونس وفرنسا وهو ما أثر سلبا على كافة منخرطي الشبكة وليس مشتركي «توب نات فقط».
ونفى الكاتب العام في تصريحه لـ«الصحافة اليوم» ان يكون لاعتصام موظفي الشركة علاقة او تأثير سلبي على خدمات الربط بشبكة الانترنات لمشتركيها.
وقال ان كافة اطارات الشركة قاموا بفك الاعتصام منذ اسبوع عقب جلسة عقدت بمقر وزارة الشؤون الاجتماعية للنظر في الوضع الاجتماعي بالشركة.
مطالب أساسية
 وأفاد السيد فخر الدين العويتي ان هدف الاعتصام لم يكن ماديا بل هو لصالح مشتركي الشركة الذين يفوق عددهم الـ 260 الف مشترك بهدف المحافظة على سقف الخدمات المقدمة لهم وتحسينها.
وقد نفذ موظفو شركة «توب نات» والبالغ عددهم 460 اطار معدل اعمارهم 25 سنة اعتصاما بهدف المطالبة بتغطية نقص الموظفين الذين خير البعض منهم مغادرة الشركة والالتحاق بشركات أخرى او السفر خارج البلاد.
وللاشارة فقد أدى هذا الوضع الى تراجع عدد الموظفين بهذه الشركة من 580 الى 460 وهو ما أثر على نسق الخدمات المقدمة واشتكى العديد من مشتركيها من عدم الحصول على خدمة ما بعد البيع والتي كانت تعتبر نقطة قوتها.
نقاط القوة
 وذكر الكاتب العام للنقابة الأساسية لأعوان «توب نات» ان الشركة لم تقدم على قطع الربط بشبكة الانترنات على المشتركين الذين لم يقوموا بخلاص فواتير الاشتراك كما انها حافظت على نسق الخدمات ايام الثورة حفاظا على الثقة المتبادلة بينها وبين حرفائها وأوضح انها ستواصل العمل على كسب هذه الثقة والمحافظة على سمعة الشركة والحيلولة دون تراجعها سيما وانها تتحكم في ٪52 من سوق الربط بشبكة الانترنات.
وقال السيد فخري العويتي ان محضر الجلسة المنعقدة بوزارة الشؤون الاجتماعية يعتبر خطوة ايجابية نحو توضيح الوضع الاجتماعي بشركة «توب نات» بعد ان وقع الاتفاق  خلاله على تحديد الصبغة القانونية لشركة توب نات وهو ما يعني تحديد طبيعة الاطار القانوني الذي ينظم العلاقة الشغليه بها عبر توجيه طلب استشارة الى وحدة متابعة تنظيم المؤسسات والمنشآت العمومية برئاسة الحكومة وقد تكفلت بها وزارة الشؤون الاجتماعية.
كما وقع الاتفاق على الشروع في التفاوض حول احداث اطار قانوني ينظم العلاقة الشغلية بالمؤسسة في جوانبه الترتيبية والمالية وذلك تحت اشراف الادارة العامة للشغل بوزارة الشؤون الاجتماعية مع البدء في التفاوض في المسائل المالية على ان تنعقد جلسة تقييمية في غضون شهر من انطلاق المفاوضات.
وتعهدت ادارة المؤسسة وفق نص محضر الجلسة بعقد جلسات دورية مع الطرف النقابي حول مصير وديمومة  وتطوير خدماتها وتنويعها بالتنسيق مع المؤسسة الأم وهي اتصالات تونس.

جيهان

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire