Tunisiens Libres: انشاء الله يلقوه في صحّتهم و صحّة كل عزيز عليهم

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

samedi 3 mai 2014

انشاء الله يلقوه في صحّتهم و صحّة كل عزيز عليهم


انشاء يلقوه في صحّتهم و صحّة كل عزيز عليهم

كثرت المسرحيات في التأسيسي و كثر المخرجون المحترف منهم و الهاوي و عوضا على الدفاع عمن انتخبهم نجد أغلبهم استغلّ وجوده في التأسيسي للثراء و لم يعد يهمه من الذي حرق نفسه أو حرق للخارج أو بعث به حطبا لسوريا
 فنجدها ذلك الجرثومة البصاص كالعاهرة يبيع في خدماته لمن يدفع أكثر و عاد لأصله بربوز أو هذا الوغد حرام فيه اسم محمد و زوجته بعدما عبو فنسى منين يقول طيحوا تونس و ما تطيحوش النهضة*ياخي انتهى عهد الطحين؟العب غيرها امورك م*****اصل فنراه اليوم بعد أن أقصته النهضة من تحالفاتها المستقبلية أو على الأقل تريد إذلاله أكثر قبل أن تتكرم عليه بموقع له و لزوجته "
نعت أمين عام حزب التيار الديمقراطي محمد عبو رئيس كتلة حركة النهضة في المجلس التأسيسي الصحبي عتيق بنزول إلى درجة كبيرة من الإنحطاط هو وحزبه متهما إياه بالفساد المالي والشبهات وذلك في تصريح له لراديو "إكسبراس أف أم".

وجاء ذلك في رده على سؤال الصحبي عتيق الذي وجهه لسامية عبو: كيف خرج محمد عبو من السجن في عهد بن علي؟ اثر النقاش حول الفصل 167 المتعلق بالعزل السياسي ومنع ترشح التجمعين الى الإنتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.

وأشار عبو إلى أنه كان مدعوما من الرؤساء الفرنسيين والولايات المتحدة (كذا هذا الوطني جدّا )في الوقت كان فيه نور الدين بحيري يلتزم الهدوء مع بن علي، مضيفا أنه دافع عن الإسلاميين المتطوعين، من الشمال إلى الجنوب، في حين انغمس البحيري في تجميع المال.
و نجد هذا التأسيسي قد قتل في المواطنين و المجتمع المدني رد الفعل التلقائي على مثل:
 حادثة المرأة الحامل التي أضرمت في نفسها النار أمام المجلس التطبيعي فلم تستوقف ولم تثر كثيرا من ردود الفعل وكأنها حادثة عابرة ولم يسأل أحد ما الذي يدفع امرأة وهي حبلى الى أن تقدم على هذه الحركة الاحتجاجية وتضحي بنفسها وبصغيرها الذي في أحشائها وكلنا يعلم مقدار حرص الأم وخوفها في هذه المرحلة بالذات وما يعتريها من تحولات هرمونية .ما أقدمت عليه هذه المرأة يفوق ما أقدم عليه من سبقها والشجاعة التي تمتلكها هذه المرأة تفوق كل وصف والفعل لا يمكن تقييمه أخلاقيا في زمن فقد كل الأخلاق ولا شيء يفسر هذه العملية الا الشعور باليأس والاحباط والقهر . الله لا ترحبح الإنتهازيين مهما كان شكلهم أو اسمهم أو جنسهم و انشاء الله يلقوه في صحّتهم و صحّة كل عزيز عليهم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire