Tunisiens Libres: في مصلحة الإصلاح و السجون الجلادة ورموز الفساد يصولون

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

lundi 6 avril 2015

في مصلحة الإصلاح و السجون الجلادة ورموز الفساد يصولون


في مصلحة الإصلاح و السجون الجلادة ورموز الفساد يصولون 




السيد وزير العدل : 

خطير جداااااااااااااااااااااااااااااا

الارهابى نور الدين البحيرى قبل خروجه من وزارة العدل قام بتلغيم الادارة العامة للسجون والاصلاح بتعيينات حزبية ومشبوهة وبمن أبد الولاء للنهضة ....

المكلف بتكوين أعوان السجون هو الضابط سامى الحاج عيسى المورط فى قضية سليمان وحكم عليه بسبع سنوات سجن ليغادره ابان الثورة وتحصل كباقى الارهابيين على عفو تشريعى عام ثم ليعين كرئيس ادارة فرعية للتكوين بمدرسة السجون والاصلاح . كما قام البحيرى بتعيين رئيس مكتب حركة النهضة ببن عروس رئيس ادارة فرعية للفلاحة بسجن الهوارب وأمر بابقائه بمقر الادارة العامة بتونس لينقل كل المعلومات لمونبليزير والجميع يعلم ولا أثر لردة فعل . كما قام البحيرى بتعيين عشرات من الأمن الموالي بنقاط حساسة بغاية الحصول على المعلومة .... 


في اطار كشفنا للأمن الموازي الذي أنكره رئيس الحكومة الحبيب الصيد فإني سأذكر بالأسماء واتحداهم أن يقاضوني وارجو من رئيس الحكومة ان يكون صيد وأن لا يكون نعجة او نعامة فيضع رأسه في التراب كمن سبقه ... (يتبع )

 وبعد أربعة سنوات من الثورة نجد الجلادة ورموز الفساد المالي والإداري لا يزالون يصولون ويجولون بالادارة العامة للسجون و الإصلاح بل الأخطر أنهم نالوا الترقيات وتحصلوا على سيارات جديدة ومنافع مادية ويحضرون ندوات إصلاح المنظومة السجنية لجعلها متطابقة مع أهداف الثورة التي قامت عليهم.

وبعد أن اختفوا طيلة اكثر من سنة عادوا مع نور الدين البحيري الذي قايضهم بملفاتهم فخرجوا من جحورهم فنهبوا الميزانية المخصصة للمساجين وتورطوا في تكوين خلايا إرهابية بالسجون وانتدابات مشبوهة وتكوين أعوان وفق متطلبات شيوخ الإرهاب ... 
هؤلاء الفاسدين هم على التوالي :

- هشام العوني متورط في التنكيل بالمساجين السياسيين إبان نظام بن علي أمثال ذلك تعذيب حمة الهمامي ومبروك الزرن وووو وهو أول رئيس لجهاز البوليس السياسي بالسجون وقد توسطت له سعيدة العكرمي مع زوجها نور الدين البحيري بعد أن مكنتها زوجة هشام العوني المستشار سجون واصلاح ليلى الجديدي من هدايا قيمة .

-رياض العماري متورط في القتل والتعذيب قبل الثورة ونهب ميزانية سجن برج العامري بعد الثورة وتم ضبطه بصدد سرقة مؤونة من سجن برج العامري . له عديد القضايا تم تجميدها بعد أن تدخل له الإرهابي الدولي مستشار البحيري المدعو السيد الفرجاني والمدير العام السابق للسجون الحبيب السبوعي والوكيل العام السابق لمحكمة الاستئناف عبد القادر بهلول ،بعد الثورة تحصل على ثلاث ترقيات وصار عميدا وتمتع مؤخراً بسيارة جديدة اكراما لخدماته الجليلة .

-مكرم عمار مورط في التعذيب والفساد قبل الثورة له قضايا منشورة بالقطب القضائي وبمحكمة سوسة في ابتزاز سجين والحصول على منافع بمقتضى وظيفه بعد الثورة قامت الفرقة المركزية لمكافحة المخدرات للحرس الوطني باقتحام سجن الناظور الذي كان هو مديره وتم العثور على كمية كبيرة من المخدرات والهواتف الجوالة وعند استنطاق المساجين اقروا بتورط مجموعة من الاعوان وبعلم من مدير الوحدة بادارة السوق السوداء لتجارة الممنوعات والملف احيل الى قاضي التحقيق بمحكمة بنزرت وتعليمات بتجميده علما أن مكرم عمار تحصل على ثلاث ترقيات وسيصبح عميدا .

-فريدة بن علية مديرة ادارة الشؤون الجزائية مورطة في الفساد وتمكين مساجين من السراح الشرطي والعفو والحط من العقاب بغير الشروط القانونية علما أن تفقدية وزارة العدل أجرت تفقدا شاملاً وثبت فساد المعنية دون أن يتخذ أي إجراء كما أن لها ملف فساد مودع بتفقدية وزارة العدل منذ سنة 2011 وقد تستر عليها اخطبوط الفساد بوزارة العدل .

-سامي الحاج عيسى تورط في القضية الارهابية بسليمان سنة 2006 أفرج عنه إبان الثورة وعينه البحيري مكلف بتكوين الأعوان المنتدبين الجدد بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح ببرج الطويل . 

-حلمي الشريف مسؤول عن مذبحة برج الرومي مقتل 11سجين وجرح العشرات عينه البحيري مشرفا على كل السجون علما أنه يعالج لدى أخصائي نفساني . 
-الزين المسعودي الحقه البحيري من وزارة الفلاحة بالإدارة العامة للسجون والإصلاح مكلف بجمع المعلومات ونقلها الى حركة النهضة مع العلم أنه رئيس مكتب حركة النهضة ببن عروس خلال انتخابات 2011 .

-منير بن نصير مساعد مدير مكلف بالإصلاح الشامل لسجن المرناقية كلفه البحيري والسيد الفرجاني بتسهيل دخول الدعاة التكفيريين الى سجن المرناقية ومورط باستقطاب المساجين لتكوين خلايا إرهابية. 

-سفيان الحاج عيسى رءيس مصلحة الكتابة بالتفقدية قام باتلاف وثائق ومحاضر أبحاث تخص عديد المورطين في الفساد قبل وبعد الثورة ... 

سيدي الوزير هذا غيض من فيض أسباب عرقلة جهود إصلاح المنظومة السجنية والاصلاحية وسنوافي الجناب لاحقا ببقية أعضاء عصابة الفساد .... (يتبع ) 

فتح الملفات واجب وطني 

وليد محمد زروق

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire