Tunisiens Libres: ما تعيشه تونس من عدم استقرار سببه ساركوزي

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

mardi 21 juillet 2015

ما تعيشه تونس من عدم استقرار سببه ساركوزي


ما تعيشه تونس من عدم استقرار سببه ساركوزي




حمه الهمامي:

لا أهلا ولا سهلا بساركوزي، هذا اليميني المتطرّف المتسبّب في تدمير ليبيا وفي مساندة نظام بن علي الاستبدادي إلى آخر أيّامه، أضف إلى ذلك تصريحاته المستفزّة للجارة والشّقيقة الجزائر

مستشار سابق لساركوزي: ما تعيشه تونس من عدم استقرار سببه ساركوزي
20-07-2015 14:17:33

  
 مستشار سابق لساركوزي: ما تعيشه تونس من عدم استقرار سببه ساركوزي 

 قال المستشار السابق للرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي عبد الرحمان دحمان إنه كان حريا بتونس عدم استقبال ساركوزي، مشيرا بالخصوص إلى دعمه لبن علي والنظام السابق في تونس بل ورغبته في تسليم عدد من المناضلين التونسيين في مجال حقوق الإنسان المتواجدين على التراب الفرنسي. 

وأوضح دحمان في مداخلة هاتفية في برنامج ميدي شو اليو الإثنين 20 جويلية 2015 إن الزيارة لم تأت في وقت يمكن فيه الحديث بإيجابية عنها. 

وقال إن ساركوزي يقف وراء المشاكل والأخطار الإرهابية التي تعيشها تونس والجزائر  وعدم الإستقرار عموما في منطقة المغرب العربي من خلال تحطيمه للدولة الليبية، متهما ساركوزي بقتل القذافي بعد أن تلقى كل وسائل الدعم الممكنة من العقيد الليبي. 

واعتبر دحمان أن ساركوزي كان أحد الشخصيات السياسية التي تشجع الإرهاب من خلال مواقفه خاصة تلك المتعلقة بما يحدث في ليبيا. 

وقال إن ساركوزي الذي حضي بإستقبال رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي، لم يكن أبدا صديقا للعرب أو للتونسيين على وجه التحديد وأنه كان مستعدا لسلبهم الحق في الإقامة والعمل في فرنسا. 

واعتبر أن الرئيس الفرنسي السابق استغل الجالية المسلمة والمغاربية من 2002 و2007  لغايات انتخابية لينقلب عليها بمجرد دخوله الإيليزي  

مستعيدا بذلك جذوره الفاشية عبر خلق وزارة للهوية الوطنية والبدأ تدريدجيا في إهانة المسلمين والتمييز ضدهم وكأن الإسلام خطر يجب ازاحته. 
*******
و في ردّها على دحمان تقول ريّة(محسن مرزوق):

مرزوق يرد على تصريحات دحمان في ميدي شو بخصوص ساركوزي
20-07-2015 21:44:57

  
 مرزوق يرد على تصريحات دحمان في ميدي شو بخصوص ساركوزي 

اعتبر أمين عام نداء تونس محسن مرزوق أن نداء تونس –الذي استدعى ساركوزى – 
حزب و ليس جمعية تضامن  مع الشعوب (قل اللهم زدنا علما تريد أن تقول لكم رية النداء حزب ما يهموشي مصير ليبيا و الجزائر أي بعبارة أخرى و حسب رية و سكينة النداء أصبح صهيونيا و تابع للناتو و مصلحتو من مصلحتهم نقطة و ارجع للسطر) 

وذلك تعليقا على تصريحات المستشار السابق لساركوزي عبد الرحمان دحمان الذي اعتبر في برنامج ميدي شو أن ساركوزي يقف وراء الأخطار الإرهابية التي تعيشها تونس والجزائر  من خلال تحطيمه للدولة الليبية .
*****
عمروسية: زيارة ساركوزى إلى تونس تهدف إلى دعم الثورة المضادة
20-07-2015 21:56:54

  
 عمروسية: زيارة ساركوزى إلى تونس تهدف إلى دعم الثورة المضادة 

اعتبر النائب عن الجبهة الشعبية عمار عمروسية خلال مداخلة بقناة فرانس 24 أن زيارة ساركوزى إلى تونس هدفها تقديم الدعم السياسي للثورة المضادة.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire