Tunisiens Libres: النهضة و النداء يأكلان مع الذئب و يبكيان مع الراعي

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

mardi 10 février 2015

النهضة و النداء يأكلان مع الذئب و يبكيان مع الراعي


النهضة و النداء يأكلان مع الذئب و يبكيان مع الراعي



حكومة العمالة و الثورة المضادة حكومة التحالف اللامبدئي حكومة النوايا المقعمزة إلي كل واحد همّه الوحيد تقزيم الآخر إنها حكومة الذئاب الجائعة لدماء و مال هذا الشعب تجدهم يتناحرون في الخفاء و يتعانقون أمام عدسات الكاميراوات و فوق البلاتوات و الخاسر الأكبر هو الشعب السائر بخطا مسرعة نحو التفقير و التقتيل و التشريد و أبناءه سيكونون دائما حطبا للصراع الدستوري الإخوانجي المدعومان من البنك الدولي و من أمريكا و من جون ماكين أي من إسرائيل و لن نر منه إلا التخريب و الدماء

و إذا ما تمعنا في ما قاله الحبيب الراشدي نقابي الأمن الجمهوري :

قال النقابي والكاتب العام لجمعية مراقب الحبيب الراشدي أن زيارة جون ماك كاين حبيب الاخوان المسلمين جاءت من أجل تفعيل اتفاق بين الدولة التونسية وميليشيات فجر ليبيا الارهابية.

واعتبر الراشدي أن الوفود من النهضة والمؤتمر تتقاطر على الذهيبة وبن قردان من أجل ايجاد أرضية تفاهم بين الاخوة الاخوان وأن  ما فعلته الترويكا هو جعل مدن بأكملها خارج سيطرة الدولة تحركها أيادى التطرف والقبلية متى شاءت بذريعة التنمية .

 و تساءل ماذا يفعل عبد الكريم الهارونى بالذهيبة وما هى المهمة المناطة بعهدته … كل ما انفجر الوضع بالجنوب نرى قيادات نهضوية مفضوحة التورط فى الارهاب تؤدى زيارات لهذه المدن وتلتقى المحتجين والمهاجمين وتهاجم الأمن والأمنيين .

 معتبرا أن الأمر أصبح مفضوحا فهم يريدون اخراج الأمن من الذهيبة ليتسلل المقاتلين الداعشيين الى تونس …. هل من المعقول أن يغادر الأمن منطقة حدودية وداعش على بعد أمتار ولمصلحة من هذا الاجراء .

وأضاف الراشدي اـ"الجريدة" أن  سخرية عماد الدايمى من الدولة والقضاء وكل المؤسسات متواصلة والجميع لا يقدر على ايقاف نزيف تطاوله على الوطن ، قائلا "لقد افتكوا مدنا بالجنوب للمقايضة اذا بدأت محاسبتهم .. مال فاسد وسياسيين فسدة أفسدوا جنوب تونس " 



نفهم لماذا حركة النّهضة تصدر بيانا تندّد فيه بالاستعمال المفرط للقوّة في الذّهيبة و خاصّة باستعمال الرّش و الرّصاص الحيّ.

نعم، حركة النّهضة التّي كان أمينها العام علي العريض وزيرا للدّاخليّة وقت أحداث سليانة.

نعم، حركة النّهضة التّي كان أمينها العام السّابق حمّادي الجبالي رئيسا للحكومة وقت أحداث سليانة. حمادي الجبالي الذّي تشبّث بوالي سليانة و قال عنه "الوالي هذا نخرج أنا قبلو".

نعم، حركة النّهضة التّي كان وزيرها في حقوق الإنسان سمير ديلو قد صرّح وقت أحداث سليانة "ماعمينهامش عورناهم فقط".

نعم، إنّها حركة النّهضة، حركة العهر و صحّة الرّقعة، حركة العهر و الدّروشة

خان يخون إخوان ...لا تنسوْا هذا ابدا مهما لبسوا من حلل التوافق و اظهروا من مرونة ... و الايّام بيننا ... 

و لا تنسوا ترتيب أهم الدول التي ينتمي إليها مقاتلو داعش و المقدر عددهم بـ 20.730 مقاتل حسب المركز الدولي لدراسة التطرف والعنف السياسي ICSR في لندن و تونس في الصدارة :تونس 3000 مقاتل

و كما قالت ألفة يوسف"ساهمت تونس، ضمن غيرها من البلدان، في تفكيك النظام الليبي السابق حتى تصبح ليبيا على حالها التي هي عليها الآن...
واليوم، تونس تواجه خطر اشتعال الجنوب وما وراءه من إرهاب وترهيب لهما بالحدود الليبية صلة...
لا أعرف لماذا أتذكر: كل ما تفعله للآخر، أنت تفعله لنفسك..."

و على رأي المباركي  ففجر ليبيا تحاول أن تمسك تونس من الذراع التي تؤلمها" .

خاصة إذا كان كلام حاتم حشّاش و العديد من الأصدقاء على صفحات التواصل الإجتماعي صحيحا:

النهضة تكشر عن أنيابها وتفضح علاقاتها بدواعش ليبيا:

رياض الشعيبي ينقل مطالب دواعش ليبيا "لفك الحصار على الجنوب التونسي"
النهضة طلبت تحقيقات في ما يجري في الجنوب التونسي، نفس النهضة اللي ما عملت حتى أدنى حاجة في التحقيق في أحداث الرش وأحداث 9 أفريل

الدواعش الليبية تطلب من الحكومة التونسية عن طريق النهضة الاعتراف بيها وألا تحرق الجنوب التونسي

والسيد الباجي قايد السبسي يقبل باش تكون النهضة شريكة في الحكومة متاع النداء ويرفض باش يناقش مع الجبهة برامج سياسية للمشاركة في الحكومة

النداء شريك النهضة في منظومة الارهاب

يقولو اللي يقولو جماعة عياط تونس، النداء شريك استراتيجي للنهضة
واضح يا حراير و أحرار تونس !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


و إذا أصبحت الإحتجاجات المطالبة بالتنمية و التشغيل كلمة حق أريد بها باطل و بابا لإدخال الدواعش و الإرهابيين ليملوا علينا شروطهم يصبح كلام مهوتة بن يحيا  Mahouta صحيحا: Mahouta Ben Yahia

استمعت إلى تصريح رياض الشعيبي المنشق عن النهضة وتصريح عماد الدايمي الدعشوش في تعاليقهم عما يحدث في الجنوب الشرقي.المسألة بدت لي على درجة كبيرة من الخطورة،المسألة تتجاوزكونها مجرد احتجاجات اجتماعية نحن ندعمها في كل الاحوال.فالجماعة تقول ان السلطة التونسية كان عليها ان تعترف بسلطة الثوار وتعترف بعصابات عبد الحكيم بالحاج (فجر ليبيا)التي تسيطر على المعابر.نتساءل ما علاقة ذلك بالتنمية والتشغيل؟

الجماعة وهم حلفاء العصابات وممثلوهم الرسميون يسعون الى تكريس وضع سائد في ليبيا عبر البوابة التونسية تمهيدا لزحف الدواعش الى تونس وقد تهيأت كل الظروف.واذا أضفنا ان الاجتماع الذي تقرر فيه الاضراب العام حضرته أطراف ليبية أدركنا حجم خطورة ما يحدث.هل فقدنا السيطرة على جزء من أراضينا أم نحن بصدد فقدانها؟

ان هذه الوجوه التي ظهرت اليوم لتتبنى هذه التحركات لم نرها طيلة اربع سنوات من حكم الترويكا التي كانت تغض الطرف عن الارهاب والتهريب.

نحن مع كل تحرك اجتماعي مدني سلمي ولكننا ضد أن تتحول الحدود الى اوكار ارهاب وتهريب تحت اية مسميات.فالتهريب الذي هو توأم الارهاب وان كان ينعش العصابات والبارونات التي تديره فانه قد قتل المواطن باشكال مختلفة وهدد امنه وعيشه.


ان تدخل اطراف خارجية في المشهد وكذلك أطراف داخلية لها ارتباطات داعشية يجعلنا ندرك حجم الخطر القادم من البوابة الليبية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire