Tunisiens Libres: السبسي: النهضة تدعم الاغتيالات السياسية في تونس و قد بدأت في التنفيذ.

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

mardi 14 juin 2016

السبسي: النهضة تدعم الاغتيالات السياسية في تونس و قد بدأت في التنفيذ.






السبسي: النهضة تدعم الاغتيالات السياسية في تونس و قد بدأت في التنفيذ.




تونس - حذر الباجي قائد السبسي رئيس الوزراء السابق وزعيم حزب نداء تونس الجمعة من أن البلاد قد تسقط في حالة من الفوضى والعنف السياسي لن تخرج منه بسهولة في ظل حكم الإسلاميين بعد مقتل لطفي نقض ناشط سياسي من حزب نداء تونس إثر هجوم  إسلاميين منتمين لحركة النهضة عليه و تعنيفه و سحله في الطريق العام.

 وتقود حركة النهضة الإسلامية الحكومة بعد فوزها في انتخابات جرت العام الماضي. ومنذ وصولها للحكم انتشر التوتر في المجتمع و بدأت الحكومة تحاول بث مناخ من الخوف عبر تساهلها مع المتشددين الإسلاميين.

وتمّ قتل لطفي نقض منسق حركة نداء تونس في مدينة تطاوين إثر هجوم عنيف بالعصي والمولوتوف على مقرّ تواجده .

وقال السبسي في مؤتمر صحفي "ما حصل هو أول عملية اغتيال سياسي في البلاد بعد الثورة. ما حصل منعرج خطير وقد يدفع البلاد لدوامة من العنف والفوضى والاقتتال بين التونسيين. انه أمر خطير قد لا نخرج منه بسهولة".

واتهم السبسي حركة النهضة بدعم عملية الاغتيال وقال "سقط القناع. ما جرى يأتي ضمن حملة ممنهجة للنهضة التي تحث انصارها على اقصائنا من الحياة السياسية والاجتماعية بحجة اننا تابعين للنظام السابق".

 واتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش المعنية بحقوق الإنسان السلطات التونسية بالتساهل مع هجمات متشددين دينيا على معارضين وفنانين وصحافيين بسبب مواقفهم أو ملابسهم وطالبت بتقديمهم للمحاكمة بسرعة.

 وقال السبسي إن اغتيال نقض جاء في سياق حملة عنف ضد كل من يخالف حركة النهضة في الرأي.

 وقال إن أعضاء من الحزب تعرضوا للضرب في قليبية وتستور كما تعرض مقر الحزب في قصر هلال للحرق.

وشدد على أن السبيل الوحيد للخروج من عنق الزجاجة هو الحوار بين جميع أطياف المجتمع التونسي مضيفا "رغم ما حصل لا سبيل للخروج من المأزق إلا الحوار بين الجميع دون استثناء حتى تعبر البلاد بسلام هذه المرحلة الحرجة".

وترفض حركة النهضة الحوار مع حركة نداء تونس وتقول إنها إعادة انتاج للنظام السابق وأنها تتكون من قيادات في حزب الرئيس السابق.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire