Tunisiens Libres: من أين تبدأ مقاومة الإرهاب؟

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

dimanche 27 juillet 2014

من أين تبدأ مقاومة الإرهاب؟


 من أين تبدأ مقاومة الإرهاب؟

مقاومة الإرهاب تبدأ بتوفر

الإرادة السياسة و لكن أين

هي هذه الإرادة السياسية؟

هل توجد عند المرزوقي بالأمس القريب جمع و وسم في قصره أكثر من200إرهابي أو ما يعرف بالمجموعة الأمنية أو قضية براكة الساحل وسبق لهم أن حاولوا القيام بإنقلاب كما أن الكثير منهم ذهب لأفغانستان و حارب روسيا تحت راية القاعدة  وهناك منهم من كانت له يد في تسفير شبابنا إلى سوريا أي أنهم إرهابيين بكوارتهم؟

هل توجد عند المجلس التأسيسي و أغلبه ينتمي للنهضة و للمؤتمر و للتكتل وهم الأحزاب التي ترعرع الإرهاب تحت حكمهم و استعملوه ضد خصومهم وصل حد الإغتيالات و هم يعطلون قصدا صدور القوانين الكفيلة بمقاومته و تحمي رجال الأمن و الجيش و القضاء؟

هل يوجد عند حكومة جمعة وهي مخترقة من كل جانب و خاصة من وزارتي الداخلية و الدفاع أين توجد أجهزة موازية معطلة لحسن أداء هاتين المؤسستين ومباشرة مرتبطة بمنبليزير و قصر قرطاج ؟

هل توجد عند القضاء وهو مخرب من القضاة الفاسدين ومن القضاة الموالين للنهضة و للمؤتمر و للتكتل و القضاة الجبناء الذين يخافون على أنفسهم من الإرهاب في ظل غياب قانون مكافحة الإرهاب؟
هل توجد عند الأحزاب المعارضة و أغلبها ينتظر تزكية من النهضة ليصلوا إلى قصر قرطاج و انتهازيتهم هذه أنستهم مفهوم الوطن و الوطنية و سلبت منهم إرادة مقاومة الإرهاب؟

خلاصة القول لم يبق ضد الإرهاب إلا بعض العناصر من الحكومة و شرفاء الأمن و شرفاء الجيش و  قلة قليلة من الأحزاب و على رأسهم الجبهة الشعبية و بعض المنظمات و الجمعيات المدنية و الإتحاد العام التونسي للشغل وأغلب الشعب التونسي و عليهم إيجاد قنوات ربط بينهم و بينهم و بين الشعب و الخروج من هذا التشتت و هذه السلبية و عليهم أن لا يعولوا على الترويكا و لا على أغلبية المجلس التأسيسي و لا على رآسة الجمهوري بل الضغط عليهم من خلال الشارع للقيام بالمهمات و الإصلاحات و سن القوانين الضرورية التي من شأنها تحسين أداء الأجهزة و تحميهم

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire