Tunisiens Libres: المستقل جدّا و رئيس الأمن الموازي لطفي بن جدّو يلتحق بخدمة قطر على المكشوف

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

samedi 14 mars 2015

المستقل جدّا و رئيس الأمن الموازي لطفي بن جدّو يلتحق بخدمة قطر على المكشوف



المستقل جدّا  و رئيس الأمن الموازي لطفي بن جدّو يلتحق بخدمة قطر على المكشوف




النهضة تعين لطفي بن جدو على رأس مكتب دراسات أمنية بقطر
Mar 13, 2015

  
تونس- سنيا البرينصي

أفادت مصادر قضائية محلية خاصة ل "بوابة إفريقيا الإخبارية" اليوم الجمعة 13 مارس 2015 بأن وزير الداخلية التونسي السابق لطفي بن جدو سيلتحق قريبا بالعمل على رأس مكتب دراسات إستراتيجية أمنية بالعاصمة القطرية الدوحة.

و ذكرت ذات المصادر أن لطفي بن جدو و هو قاض سيغادر تونس في اتجاه قطر خلال الأشهر القادمة و من المرجح أن يكون سفره مع إنتهاء العطلة القضائية في تونس صيف 2015. و أضافت مصادرنا أن حركة النهضة الإسلامية هي من تقف وراء الخطة المعروضة على وزير داخلية تونس السابق من جهات قطرية نظرا لقرب الإسلاميين و علاقاتهم الوطيدة بالقطريين وفق كلام مصادرنا.

و تابعت ذات الجهة أن ترأس بن جدو لمكتب الدراسات الإستراتيجية القطري سيمكنه من امتيازات مالية هامة تضاعف عشرات المرات راتبه كقاض في تونس. و أكدت في الأثناء أن النهضة تخطط للإحتفاظ ببن جدو لإعادته لكرسي الداخلية في حال تمكنت من العودة إلى الحكم بعد خمس سنوات.

و تولى لطفي بن جدو و هو قاض أصيل محافظة القصرين وسط غرب تونس منصبه كوزير داخلية في حكومة علي العريض التي أعلن عن تشكيلها في 8 مارس 2013 ليعاد تنصيبه مجددا في نفس الخطة في حكومة مهدي جمعة بعد تقديم حكومة العريض لاستقالتها على خلفية الإحتجاجات الشعبية الواسعة التي هزت تونس على إثر اغتيال النائب بالمجلس التأسيسي سابقا و المعارض اليساري محمد البراهمي بتاريخ 25 يوليو 2013.

و تتهم عائلة البراهمي و لجنة الدفاع عنه بن جدو، إضافة إلى إطارات أمنية أخرى، بإخفاء وثيقة المخابرات الأمريكية الموجهة إلى وزارة الداخلية التونسية و مفادها التحذير من إمكانية تعرض البراهمي إلى التصفية الجسدية.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire