Tunisiens Libres: النهضة و الزطلة مسك و إستهلاك و تجارة

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

vendredi 27 mars 2015

النهضة و الزطلة مسك و إستهلاك و تجارة


النهضة و الزطلة مسك و إستهلاك و تجارة





قالك حضرة النائب اللي شدوه يتكيف في الزطلة في بهو المجلس ....نائب من كتلة النهضة....هااا شومك آ محرزية....آنا واحد مالناس نساندو ...خلليه يتكيف.....الإنتماء للنهضة وحدو يخليه يعيش مأساة

منقول عن تمام لعبيدي

و سبق أن تمّ

القبض على عضو بمكتب النهضة بتهمة مسك واستهلاك المخدرات

04-11-2013 22:55

بتهمة مسك واستهلاك المخدرات : القبض على عضو بمكتب النهضة وبالنيابة الخصوصية لمدينة سليمان

علمت الصباح نيوز أنه ألقي القبض على نائب رئيس النيابة الخصوصية لمدينة سليمان 

ويشغل في نفس الوقت منصبا قياديا في المكتب المحلي لحركة النهضة بالجهة بعد أن تم تفعيل منشور تفتيش صادر في شانه منذ سنة 2011 بتهمة مسك وإستعمال مخدرات (زطلة ) 

المخدرات لتمويل الإرهاب


الجديد في أزمة انتشار زراعات وتعاطي المخدرات في مصر، هو اتهام جماعة الإخوان المسلمون والجماعات الإرهابية في سيناء، بالاتجار في السموم من أجل تمويل العمليات الإرهابية. 

وقال مصدر أمني بالإدارة العامة لمكافحة تجارة المخدرات بوزارة الداخلية إن التحريات الأمنية بالإشتراك مع الجهات السيادية والجيش أثبتت أن زراعات المخدرات التي يتم ضبطها وتدمير في المناطق الجبلية في سيناء تتبع الجماعات التكفيرية.

وأشار المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إلى أن تلك المساحات زادت بشكل ملحوظ في السنوات التي تلت ثورة 25 يناير. 

وأضاف أن قوات الجيش عثرت على عشرات الافدنة منزرعة بنباتات الخشخاش والقنب، وتم إحراقها وتدميرها. 

ونبه إلى أن الجماعات الإرهابية في سيناء منبثقة أو متعاونة بشكل مباشر مع جماعة الإخوان المسلمون. 


ولفت إلى أنه رغم أن المتعارف عليه أن تجارة المخدرات محرمة شرعاً، إلا أن تلك الجماعات تتعامل فيها إنطلاقاً من القاعدة الفقهية القائلة: 'الضرورات تبيح المحظورات'.

حزب المخدرات برز مع ظهور حزب المتسترين بالدين


التيارات الدينية والمحافظة، ساهمت ، في تبرير سيطرة حزب المخدرات، من باب إن ابتليتم فاستتروا، فأصبح من العادي جدا في الكثير من المدن  أن تشاهد منظر الشباب المحشش في جلسات أنس، بعد الانتهاء من صلاة التراويح مباشرة، على سبيل المثال، في عز صعود الحركات الإسلامية، إلى درجة أن أصبح من الشائع ، حجز كميات كبيرة جدا من المخدرات قبيل كل شهر رمضان، لأن في رمضان يزيد استهلاك المخدرات، بعد توقف استهلاك الخمور.

الغريب في الأمر أن الخطاب الديني والوعظي في المساجد، حول ظاهرة استهلاك الخمور، في مجتمعاتنا يضخم ظاهرة الخمر ويسكت بشكل مريب عن المخدرات أو يتعرّض لها بصفة سطحية في سياق الحديث عن الخمر معبرين عنها بالجملة الشهيرة "و كل ما يذهب الغقل حرام"، رغم أن خطر المخدرات أكبر بكثير من خطر الخمور، بكل أنواعها. 

خطاب في النهاية ابن هذه البيئة التي سمحت بانتصار حزب المخدرات على حزب البيرة، كما قال سمير أمين. خطاب لا يلتفت إلى مساوئ حزب المخدرات الأخرى الكثيرة في المجتمع التي تتجاوز الفرد، كالفساد المالي والسياسي وتبييض الأموال، بل وحتى الإرهاب والعنف المنظم، العابر للأوطان، المرتبط بهذا الحزب الذي بدأت آثار سيطرته في البروز في أفغانستان و امتدّ إلى العراق و هو اليوم يصل إلى سوريا و ليبيا و تونس و اليمن....

سيطرة حزب المخدرات التي سادت في وقت ازدهرت فيه ثقافة النفاق الاجتماعي وازدواجية السلوك، فأصبح من المتعارف عليه أن يتوقف »الحاج« عن استهلاك الخمور، في الأماكن العمومية لكنه يفعل الموبقات السبع في الخفاء أو عندما يسافر إلى باريس، يسكر ويعربد بعيدا عن عيون الناس. 


فهل يراد أن نعيش هذه الازدواجية، نسكر في بيوتنا ونصلي في الشارع؟ كما تقول النكتة الإيرانية المشهورة و الممارسة السعودية الشائعة. 

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire