Tunisiens Libres: جبهة الشعبية تقدم مشروعها البديل لميزانية الدولة لسنة 2014

Home

Home

http://tunisienslibres.blogspot.com/2016/03/blog-post_25.html

jeudi 6 mars 2014

جبهة الشعبية تقدم مشروعها البديل لميزانية الدولة لسنة 2014

جبهة الشعبية تقدم مشروعها البديل لميزانية الدولة لسنة 2014
06 مارس 2014 | 16:57 


قدم الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمة الهمامي مشروع الجبهة البديل لميزانية الدولة لسنة 2014 الرامي  الى مجابهة الوضع المالي والاقتصادي المتأزم والخانق الذى تعيشه البلاد والذي خلفته خيارات حكومة الترويكا جراء سوء التصرف وإهدار المال العام وعدم الكفاءة وفق تقديره.

وقال خلال ندوة صحفية عقدت اليوم الخميس بتونس أن الجبهة ترفض التوجه نحو تعديل الدعم والترفيع في الآداءات والاقتراض من الخارج ووقف الانتدابات مؤكدا أن مشروع الجبهة البديل يقترح توجهات اخرى قصد الخروج بالبلاد من وضعها الكارثي  والذي اقره رئيس الحكومة الحالية مؤخرا خلال حوار تلفزي.

وبخصوص الجانب الامني والسياسي أفاد الهمامي بأن الجبهة  قد الحت على مراجعة التعيينات ذات العلاقة بالانتخابات على غرار الولاة والمعتمدين والعمد  وضرورة تحييد المساجد والتصدي للخطاب التكفيري وحل رابطات حماية الثورة التي وصفها بميليشيات جهات سياسية معينة على حد قوله. كما شدد على تمسك الجبهة بإجراء تغييرات على رأس وزارة الداخلية والخطط الادارية المفصلية بالوزارة مشيرا الى أن رئيس الحكومة لم يتطرق منذ توليه منصبه الى ملف الشهداء.

وتولى عدد من خبراء لجنة الدراسات والاستشراف الاقتصادي صلب الجبهة الشعبية  تقديم المشروع البديل لميزانية 2014 الذي رفض في مجمله سياسة التقشف والاملاءات الخارجية والمديونية  وحث على الاعتماد على القدرات الذاتية والاكتتاب الوطني ضمانا لاستقلالية القرار الوطني ولاستعادة الدولة لدورها الحيوي لا سيما الاستثماري والتشغيلي.

كما أكد المشروع البديل على اهمية النهوض بالتنمية الجهوية والتشغيل ودعم المقدرة الشرائية كأولويات  بالإضافة الى ارساء العدالة الجبائية والاعتماد على الموارد الذاتية وتعليق المديونية  في انتظار عملية تدقيق شاملة لكل الديون الخارجية والترفيع في نفقات التنمية بنسبة 40 بالمائة  فضلا عن خلق حوالي 61 الف موطن شغل.

واقترح المشروع بالخصوص الغاء رسملة البنوك الوطنية الثلاثة  والمحافظة على نفقات الدعم على حالتها  وتخصيص منحة بطالة والغاء ديون الفلاحين ودعم المواد الاساسية والمحروقات  وتوسيع التدخلات الاجتماعية الى جانب اقتراح عديد التصورات لمشاريع تنموية  كإنجاز وحدة لرسكلة النفايات الحديدية بالقيروان ومصنع للإسمنت بالقطار من ولاية قفصة وانجاز محطة تطهير ومصب   للفوسفوجيبس بقابس ووحدة لاستخراج الملح ببنقردان.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire